باحثون يطورون سفينة تهدف إلى تنظيف المحيطات من النفايات
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

يمكنها أن تسبح مدة تصل إلى 16 ساعة

باحثون يطورون سفينة تهدف إلى تنظيف المحيطات من النفايات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يطورون سفينة تهدف إلى تنظيف المحيطات من النفايات

النفايات في المحيطات
امستردام - صوت الإمارات

تمكن باحثون من تطوير سفينة دورن عالية التقنية يُشار إليها باسم "Wall-E المائية"، تهدف إلى تنظيف المحيطات من النفايات والملوثات السامة، ويمكن أن يسبح "الدرون" مدة تصل إلى 16 ساعة بالاعتماد على شحنة واحدة، حيث "تأكل" ما يصل إلى 1100 رطل من القمامة.

وتم تطوير الجهاز من قبل شركة التكنولوجيا البيئية الهولندية، RanMarine، والتي تأمل في أن تصبح آلات "الدرون" أداة لجمع النفايات "قبل أن ينشرها المد والرياح والتيارات، عبر المحيط المفتوح".

ويجري الآن نشر أجهزة "WasteShark" (قرش النفايات) في مرسى "دبي" (Marina)، بعد اختبارها بالتعاون مع شريك محلي، Ecocoast، خلال العام الماضي.

ويمكن أن يلتقط "الدرون" أشياء مثل البلاستيك والحطام العائم، وحتى النباتات الغريبة أو الغازية، بالإضافة إلى القمامة العميقة تحت السطح، ويتحكم المستخدمون بـ "WasteShark" عبر جهاز تحكم عن بعد أو جهاز "آيباد"، كما يتم تعقب حركة "الدرون" عن طريق إشارة GPS، وتم تزويد "WasteShark" بنظام تجنب الاصطدام، الذي يستخدم التصوير بالليزر لتحديد الأجسام القريبة، وتعديل موقعه عبر المستشعرات.

وهناك نموذج ثان مجهز بشكل مستقل عن الأول، والذي ما يزال يتطلب مساعدة إنسانية، ولكنه قادر على إكمال بعض المهام ذاتيا.

ويقيس "WasteShark" العمق والملوحة والتلوث الكيميائي وتوازن درجة الحموضة ودرجة الحرارة، وحتى الآن، يتم استخدامه لتنظيف القمامة من الأنهار والموانئ.

وأوضحت الشركة أن "الدرون" المطور لا يشكل أي تهديد للبيئة المائية، ولا يضر بالأسماك والطيور، وقبل نشرها في "دبي"، اختبرت الشركة 4 نماذج من "WasteSharks" في ميناء روتردام بهولندا منذ عامين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يطورون سفينة تهدف إلى تنظيف المحيطات من النفايات باحثون يطورون سفينة تهدف إلى تنظيف المحيطات من النفايات



GMT 15:19 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

اختفاء جزيرة يابانية قرب الحدود الروسية

GMT 14:16 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ولادة "زونكي" نادر جدا في إنجلترا بعد أعوام من المحاولات

GMT 19:40 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

التوصُّل إلى نظام غذائي خيالي يُمكنه أن يُنقذ كوكب الأرض

GMT 16:32 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير يُفيد بأن البشرية استنزفت60% من الحيوانات منذ عام 1970

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates