جون كيري يشيد بجهود الإمارات في العمل من أجل المناخ والحوار الإقليمي للتغير المناخي
آخر تحديث 16:10:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جون كيري يشيد بجهود الإمارات في العمل من أجل المناخ والحوار الإقليمي للتغير المناخي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جون كيري يشيد بجهود الإمارات في العمل من أجل المناخ والحوار الإقليمي للتغير المناخي

جون كيري، المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون تغير المناخ
دبي - صوت الامارات

- الإمارات تعمل لإنجاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 26".- جون كيري : قيادة الإمارات تقوم بدور ريادي في المنطقة لدعم قطاع الطاقة المتجددة ونشر حلولها. قال معالي جون كيري، المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون تغير المناخ، خلال اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي والتي انعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، إن الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بتبني مصادر الطاقة المتجددة على نطاق واسع كعنصر أساسي في جهود العمل من أجل المناخ، والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز النمو الاقتصادي وتسريع وتيرته.

وأشاد المبعوث الأمريكي لشؤون تغير المناخ - في جلسة مشتركة مع كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، أدارتها بيكي أندرسون من شبكة "سي إن إن" الأمريكية - بالجهود التي بذلتها دولة الإمارات في تنظيم الحوار الإقليمي للتغير المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي مؤخراً، لافتاً إلى أن الحوار أتاح منصة مثالية للبحث في القضايا الملحة بهدف خفض الانبعاثات وتعزيز الجهود العالمية للعمل من أجل المناخ.

وأكد أن المشاركين اتفقوا في الحوار على بذل أقصى الجهود لتسريع التحول إلى اقتصاد الطاقة الجديد.وقال : لفت انتباهي مدى التزام دولة الإمارات بإنجاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 26" الذي سيعقد في غلاسكو، حيث كان هناك تشجيع لمزيد من خفض الانبعاثات، وكذلك جهود كبيرة لدعم الدول في عملية التحول نحو تبني حلول الطاقة النظيفة .. ومن الواضح أنهم سيستمرون لفترة من الزمن في الاستفادة من مصادر الطاقة التقليدية وبالأخص الغاز لكونه جزءاً مهماً من الفترة الانتقالية، كما يدركون أن هذا التحول ضروري ويدعم التوجه نحو تنويع الاقتصاد.

وأضاف كيري أنه لمس الدور الرائد لقيادة دولة الإمارات في المنطقة، حيث أدركت بوضوح ومنذ سنوات عديدة أهمية التحول نحو الطاقة النظيفة، وذلك قبل وقت طويل من أن يكون هذا الموضوع محل اهتمام العالم، حيث استثمرت في مشاريع الطاقة المتجددة ودعمت جهود التنوع الاقتصادي، كما رفعت وتيرة الاستثمار في الوقت الحالي.وأشار إلى أن الكثير من الأطراف بدأوا الآن ينظرون بجدية إلى الهيدروجين كمصدر من مصادر الطاقة ويحاولون بشكل فعلي المساهمة في استكشاف إمكانية الاستفادة منه نظراً لوفرته، وإذا أمكن إنجاز عملية التحليل الكهربائي باستخدام أقل قدر ممكن من الطاقة، فهذا قد يجعله بالفعل وقوداً أساسياً في المستقبل.

وأوضح : نشهد اليوم سباقاً في هذا المجال، وهو سباق مرحب به ونحتاجه عالمياً للوصول إلى أهداف عام 2030 مع أهمية فهم تحديات العقد الحالي لدورها الرئيسي في قراراتنا المقبلة، حيث تعد هذه الفترة حاسمة لاتخاذ قرارات للحد من تداعيات التغير المناخي ..وقال إن من أهم مخرجات الحوار الإقليمي للتغير المناخي الذي عقد في أبوظبي هو توحيد الدول المشاركة في حوارٍ حول تأثيرات التغير المناخي عليها، ومناقشة دورها في مواجهة تلك التحديات.

وكان المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون تغير المناخ قد شارك في الحوار الإقليمي للتغير المناخي إلى جانب مجموعة من المسؤولين في مجال العمل المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تناول الحوار موضوعات أساسية عديدة، بما فيها تسريع وتيرة نشر حلول الطاقة المتجددة، واستكشاف إمكانات مصادر الطاقة الجديدة الخالية من الكربون، وتعظيم أثر تقنيات الحد من تداعيات التغير المناخي، بما في ذلك التقاط الكربون، وخفض انبعاثات الكربون من الوقود الهيدروكربوني.

وركزت النقاشات على آثار التغير المناخي ذات الصلة بهذه المنطقة على نحو خاص، بما في ذلك الأمن الغذائي والمائي، ومكافحة التصحر، والحفاظ على البيئة.كما صدر عن الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات بيان مشترك أكد فيه الجانبان التزامهما بمواجهة تحدي التغير المناخي، والعمل على الارتقاء بالطموحات المناخية العالمية.وأعلن البلدان عزمهما التعاون للاستثمار في تمويل جهود إزالة الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها، ومساعدة الفئات الأكثر تأثراً بتغير المناخ على التكيف مع انعكاساته.

قـــــــــــد يهمــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــا

"تغير المناخ والسلام العالمي" على طاولة مجلس الأمن
 

باحثون يؤكدون أن خطط أوروبا لمكافحة تغير المناخ ستؤثر على الدول المنتجة للنفط والغاز

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جون كيري يشيد بجهود الإمارات في العمل من أجل المناخ والحوار الإقليمي للتغير المناخي جون كيري يشيد بجهود الإمارات في العمل من أجل المناخ والحوار الإقليمي للتغير المناخي



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates