تقييم البحوث الأولية المقدمة للدورة الـ 4 من الإمارات لبحوث علوم الاستمطار مايو المقبل
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تقييم البحوث الأولية المقدمة للدورة الـ 4 من "الإمارات لبحوث علوم الاستمطار" مايو المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقييم البحوث الأولية المقدمة للدورة الـ 4 من "الإمارات لبحوث علوم الاستمطار" مايو المقبل

الدكتور عبدالله المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد ورئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية
دبي - صوت الإمارات

 أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم عن موعد عقد اجتماع اللجنة الفنية الدولية لبرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار التابع له المختصة بمراجعة وتقييم البحوث الأولية المقدمة للمشاركة في الدورة الرابعة للبرنامج، وذلك خلال الفترة من 17 حتى 19 من شهر مايو المقبل.واستقبل البرنامج ضمن دورته الرابعة 81 بحثاً أولياً تقدّم بها 378 باحثاً ينتسبون لـ 159 مؤسسة بحثية وأكاديمية تتواجد في 37 دولة، وذلك خلال فترة التقديم التي امتدت من 24 يناير وحتى 18 مارس 2021.

وعلى الصعيد المحلي، تلقى البرنامج 14 بحثاً أولياً أي ما نسبته 17.28% من المجموع الكلي للمقترحات المستلمة من فرق علمية متواجدة داخل دولة الإمارات، مما جعلها أحد أكبر المساهمين حتى الآن في البرنامج إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.وتضم اللجنة الفنية - التي ستجتمع افتراضياً - عدداً من أفضل الخبراء من كافة أنحاء العالم والذين يتخصصون في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك تعديل الطقس، والنمذجة العددية لبرامج الطقس، والفيزياء الدقيقة للسحب، والهباء الجوي، والاستشعار عن بعد، والذكاء الاصطناعي. وستعمل اللجنة على تحديد أفضل المشاريع البحثية المقدمة وأكثرها تميزاً.

ويعتبر برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار مبادرة بحثية عالمية أطلقها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، ويشرف عليه المركز الوطني للأرصاد، وجاء استكمالاً لاستراتيجية الدولة الخاصة بالابتكار وأعمدتها السبعة التي تعد المياه واحدة منها. وصمم البرنامج بهدف تشجيع وتعزيز التقدم العلمي والتقني في مجال الاستمطار، وهو يقدم منحة للبحوث الأكثر تميزاً وتمكيناً في مجال الاستمطار من حول العالم.

وقال سعادة الدكتور عبدالله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية - بهذه المناسبة - : "في ظل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة، أصبحت دولة الإمارات تضطلع بدور محوري فاعل في دعم أبحاث علوم الاستمطار والمساهمة في ضمان مستقبل مائي آمن ومستدام للعالم أجمع. وقد عملنا على تعزيز مكانة البرنامج العالمية ليكون حاضنة للتعاون الدولي والابتكار وأفضل الممارسات في ما يخص الأمن المائي".

وتتكون عملية المشاركة في برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار من عدة مراحل، حيث شهدت المرحلة الأولى التي اختتمت في 18 مارس الماضي تقديم خطابات النوايا والبحوث الأولية. وبمجرد الانتهاء من عملية التقييم، سيتم إبلاغ أصحاب البحوث المدعوين للمرحلة الثانية في 26 مايو، على أن يتم تسليم المشاريع النهائية في منتصف الليل بتوقيت جرينيتش يوم 26 أغسطس 2021.

وقالت علياء المزروعي، مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار: "ستحرص اللجنة الفنية على انتقاء البحوث التي يمكن أن تقدم شيئاً جديداً يدعم جهود دولة الإمارات الطموحة لمواجهة تحديات ندرة المياه في المناطق الجافة وشبه الجافة حول العالم، ونحن ننظر بتفاؤل كبير لمخرجات هذه الدورة من البرنامج، حيث اجتازت 80% من البحوث الأولية المستلمة عملية الفرز وانتقلت إلى مرحلة التقييم، وهذا مؤشر واضح على جودة وأهمية المشاريع المطروحة والتي نتطلع إلى أن يكون لها مساهمة مهمة في تطوير تقنيات وتكنولوجيا الاستمطار حول العالم وتعزيز جهود الأمن المائي".

ويشهد هذا العام الدورة الرابعة من برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، حيث سيتم تقديم منحة تبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار أمريكي موزعة على 3 سنوات لكل واحد من المقترحات البحثية الفائزة. وسوف تساهم هذه المنح في الانتقال بهذه البحوث إلى مرحلة التطبيق على أرض الواقع، على أن يبدأ تنفيذها في غضون شهر من إعلان أسماء المشاريع البحثية الحاصلة على المنحة في يناير 2022.

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

تعرف على حالة الطقس في الإمارات اليوم السبت 27 شباط / فبراير 2021

تعرف على حالة الطقس في الإمارات اليوم الجمعة 5 اذار / مارس 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقييم البحوث الأولية المقدمة للدورة الـ 4 من الإمارات لبحوث علوم الاستمطار مايو المقبل تقييم البحوث الأولية المقدمة للدورة الـ 4 من الإمارات لبحوث علوم الاستمطار مايو المقبل



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

أفكار توزيعات جديدة لعروس شتاء 2021

GMT 23:00 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

الوان ابواب خشب خارجية وداخلية

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates