درهمان فقط تعرفة رحلات النقل البحري في مسار قناة دبي المائية
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إجراء هيئة الطرق والمواصلات مراجعة لرسوم التنقّل

درهمان فقط تعرفة رحلات النقل البحري في مسار قناة دبي المائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - درهمان فقط تعرفة رحلات النقل البحري في مسار قناة دبي المائية

درهمان فقط تعرفة رحلات النقل البحري
دبى ـ صوت الامارات

انخفضت أسعار تعرفة رحلات النقل البحري في مسار قناة دبي المائية من 15 درهما للرحلة بين محطة وأخرى داخل المسار إلى درهمين فقط، أي بقيمة انخفاض تصل نسبتها إلى 86.6%، وذلك بعد إجراء هيئة الطرق والمواصلات في دبي مراجعة لرسوم التنقل في القناة التي تم افتتاحها في نوفمبر من عام 2016.
وصرح المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، في وقت سابق لـ"الإمارات اليوم"، عن عزم الهيئة العمل خلال عام 2019 على مراجعة رسوم وسائل النقل البحري المستخدمة في قناة دبي المائية، وذلك ضمن خطة تطويرية شاملة لخطوط وخدمات النقل البحري.
وعكفت الهيئة خلال العامين الماضيين على وضع خطة تطويرية شاملة لمنظومة النقل البحري تنفذ وفق ثلاث مراحل، وتشمل إضافة عدد من الخطوط في مناطق مختلفة، وتغيير وجهة بعض الخطوط الأخرى، لتتضمن الخطة تعديلاً في رسوم تعرفة الرحلات داخل القناة، وكذلك استبدال وسيلة التنقل بين محطاتها من الفيري الى الباص المائي.
وعزت الهيئة سبب الارتفاع النسبي في سعر تعرفة النقل في القناة، من وجهة نظر العملاء، إلى عدم وجود أعداد كبيرة من الركاب على خط قناة دبي المائية، نظراً لعدم اكتمال المنشآت والمشروعات على جانبي القناة خلال السنوات الأولى لإنشائها، وبسبب عدم معرفة الركاب بالخطوط آنذاك، الأمر الذي تبدل حالياً بارتفاع عدد الركاب مع اكتمال مشروعات المحال والمطاعم والفنادق التي يقصدها المقيمون والسائحون على طول القناة.
وتشغل الهيئة حالياً مسارين للنقل البحري داخل قناة دبي المائية، الأول للتنقل بالباص المائي، بأسعار تبدأ من درهمين للرحلة الواحدة، ويتكون المسار من خمس محطات تتضمن محطة الجداف، ومحطة «حي دبي للتصميم»، ومحطة «الواجهة المائية» ومحطة «شارع الشيخ زايد»، وصولاً الى محطة «قناة دبي المائية». وتسير الرحلات كل أيام الأسبوع وفق أربعة مواعيد تبدأ الساعة 12:15 ظهراً، والساعة 5:45 مساء، انطلاقاً من محطة الجداف باتجاه قناة دبي المائية، ورحلات تسير الساعة 3 عصراً والساعة 8:30 مساء انطلاقاً من محطة قناة دبي المائية باتجاه محطة الجداف.
أما المسار الثاني، فيتم التنقل فيه بالعبرة وبالأسعار نفسها، لكن بين ثلاث محطات فقط، تشمل محطة الواجهة المائية ومحطة مراسي ومحطة شارع الشيخ زايد، وذلك بدءاً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة الـ9:30، وبزمن تقاطر يعتمد على عدد الركاب الذي يحدد حسب الطلب على الخدمة، وسيتم خلال العام الجاري زيادة وسائل النقل البحري لتصبح باصين مائيين على خط المسار الأول، وثلاث عبرات على خط المسار الثاني، وذلك بهدف تقليل زمن التقاطر وتلبية احتياجات مستخدمي الخدمات على الخطوط المذكورة.
يذكر أن الهيئة أطلقت في يونيو الماضي خطاً بحرياً عبر الفيري في إطار تجريبي خلال يومي الخميس والجمعة فقط، وذلك بهدف استكشاف مناطق الجذب السياحي، ورفع معدلات الإقبال على السياحة المائية بحيث يبدأ من محطة شارع الشيخ زايد للنقل البحري مروراً ببرج خليفة ودبي فستيفال سيتي، وخور دبي، والسوق القديمة، ومنطقة السيف، وسوق التوابل، وصولاً إلى شاطئ «لا مير» في منطقة جميرا، وانتهاء بنقطة البدء في محطة شارع الشيخ زايد للنقل البحري. وحددت تعرفة الراكب في الخط المذكور بـ50 درهماً للدرجة الفضية، و75 درهماً للدرجة الذهبية

قد يهمك أيضًا

حوت أبيض يداعب طفلة عمرها 3 سنوات في أميركا

"الحيتان القاتلة" العدو الوحيد لأسماك القرش الفتّاكة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

درهمان فقط تعرفة رحلات النقل البحري في مسار قناة دبي المائية درهمان فقط تعرفة رحلات النقل البحري في مسار قناة دبي المائية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates