خبراء يرحبون بقرار وزارة الزراعة المصريّة بشأن حظر ذبح العجول الصغيرة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيساعد على خفض الكميّة المستوردة بنسبة 25% ويطور الثروة الحيوانيّة

خبراء يرحبون بقرار وزارة الزراعة المصريّة بشأن حظر ذبح العجول الصغيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يرحبون بقرار وزارة الزراعة المصريّة بشأن حظر ذبح العجول الصغيرة

خبراء يرحبون بحظر ذبح العجول الصغيرة
القاهرة ــ عمرو والي

أعلن وزير الزراعة المصري الدكتور أيمن فريد أبوحديد عن خطة الوزارة لزيادة الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء، وأصدر قرارًا وزاريًا لعدم ذبح عجول الجاموس (البتلو) التي تزن أقل من 250 كيلو غرامًا.وتترواح أعداد "البتلو" التي يتم ذبحها سنويًا من 300 إلى 500 ألف رأس، وهي الكمية التي من الممكن أن تمثل تنمية رأسية لزيادة كمية اللحوم المنتجة من العجل ذاته، ما سيساهم في توافر اللحوم في السوق المصري.وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية أسامة سليم، في حديث إلى "العرب اليوم"، أن "وصول البتلو إلى وزن 300 كيلوغرامًا يحوله إلى عجل جاموسي كامل النمو، ذو إنتاجية عالية من اللحوم الحمراء".وأضاف أن "القرار من شأنه أيضًا منع ذبح صغار إناث البتلو الصغيرة، لأنها في ذلك السن والوزن تكون صالحة للتكاثر والتربية، فضلاً عن أن القرار سيؤدي إلى إنتاج جلود ذات جودة عالية، وكمية كبيرة ذات قيمة اقتصادية".
وبيّن نائب رئيس شعبة اللحوم في غرفة القاهرة التجارية محمد شرف، في حديث مماثل، أن "قرار منع ذبح البتلو الصادر من وزير الزراعة سيقلل من نسبة استيراد اللحوم إلى مصر من 65% إلى 40%، خلال 15 شهرًا، بفارق 25%"، لافتًا إلى أن "القرار سيؤدي إلى زيادة الثروة الحيوانية في مصر".وأوضح أن "الفئة الأكثر استخدامًا للحوم البتلو هي قطاع الفنادق والشركات السياحية، والتي تتسبب في نقص كميات الثروة الحيوانية من العجول بسبب ذبحها، وعدم تركها للوصول إلى أوزان تتعدى الـ 250 كيلو غرامًا، بغية سد حاجة السوق المحلية".ومن جانبه، اعتبر رئيس شعبة القصابين في الغرف التجارية محمد وهبة، في حديث إلى "العرب اليوم"، أن "القانون يجب أن يفعل حتى يتم تقليل الكميات التي تقوم مصر باستيرادها سنويًا، وتقليل الفجوة بين الإنتاج المحلي وما يتم استيراده"، مشيرًا إلى أن "مصر تقوم بذبح 500 ألف رأس عجل بتلو سنويًا".
وأضاف أن "تطبيق مثل هذا القرار مشروط بتوفير العلف للفلاحين، وأنه سيقلل من كميات اللبن الجاموسي، التي يتم إنتاجها محليًا، بسبب طول فترة تغذية العجول الذكور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يرحبون بقرار وزارة الزراعة المصريّة بشأن حظر ذبح العجول الصغيرة خبراء يرحبون بقرار وزارة الزراعة المصريّة بشأن حظر ذبح العجول الصغيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates