حديقة الحيوانات في العين تُواصِل جهودها لإنقاذ الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مِن خلال منظومة صحية مُتكاملة وفقًا لأحدث المعايير البيطرية

حديقة الحيوانات في العين تُواصِل جهودها لإنقاذ الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حديقة الحيوانات في العين تُواصِل جهودها لإنقاذ الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض

حديقة الحيوانات
دبى ـ صوت الامارات

تُواصل حديقة الحيوانات في العين جهودها لإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض من خلال منظومة صحية متكاملة وفقاً لأحدث المعايير البيطرية المتبعة عالمياً.وتضم الحديقة وفقا لبيان صحافي، مركزا لصحة الحيوان يشمل العيادة البيطرية وغيرها من الخدمات المساندة ذات الصلة لتشكل جميعها منظومة تشخيصية وعلاجية متطورة لتوفير الرعاية البيطرية لأكثر من 4000 حيوان وطائر تتوزع على 172 نوعاً وفصيلة.

ويتبع الفريق البيطري منهجاً مختلفاً لإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض حيث تتم مراقبتها بانتظام لمنع حدوث المضاعفات الصحية بدلاً من معالجتها فقط في حالة حدوثها.

وقال مدير العيادة البيطرية في حديقة الحيوانات بالعين الدكتور أرشد هارون توسي، إن "المنظومة البيطرية المتكاملة التي تمتلكها الحديقة وفرت الكثير من الوقت والجهد من خلال تسهيل خطوات فحص وعلاج الحيوانات وفقاً لأحدث المعايير البيطرية المتبعة عالمياً"

وأضاف أن "وجود فريق بيطري متكامل من الأطباء والفنيين المختصين في مجالات رعاية الحياة البرية إلى جانب الخدمات الشاملة المتخصصة أوجدت ضمانات أكبر لدقة العلاج حيث تجري الفحوصات والتحاليل في الحديقة ما يسهل معه عمليات المراقبة ومطابقة النتائج لوجود المختبر والحيوان المريض في مكان واحد".

وتتضمن العيادة البيطرية في الحديقة قسماً للأشعة، وآخر للأسنان، وغرفة للتصوير بالموجات فوق الصوتية بالإضافة إلى غرفة للمناظير، وصيدلية ومخازن للأدوية، ومعدات خاصة لتخدير الحيوانات بالغاز من بينها أسلحة تختلف من حيث نوع الحيوان والطائر وتحتاج الحيوانات المفترسة كالأسود وخفيفة الحركة كالغزلان إلى معدات خاصة للتخدير.

وتضم العيادة مركزاً للفحوصات البيطرية والبحوث المختصة الذي يعتبر الوحيد من نوعه المختص بالحياة البرية في دولة الإمارات، ويقوم بعمل الفحوصات الدورية الشاملة لجميع الحيوانات المختلفة في الحديقة من حيث الكيمياء الحيوية وأمراض الدم، وفحص الأحياء المجهرية، والتشريح، والأحياء الجزيئية والجينات، وفحوصات الأجسام المضادة.

ويوجد قسم آخر لحجز الحيوانات المريضة التي تحتاج حالاتها وضعها تحت الملاحظة الطبية لبعض الوقت وهناك كذلك عدد من الحضانات لرعاية الحيوانات الوليدة التي تولد قبل موعدها أو تستدعى حالتها وضعها تحت الملاحظة إلى جانب برنامج لإرضاع الحيوانات الصغيرة التي تعتمد في تغذيتها على الرضاعة ولا تقوم الأمهات بإرضاعها، وبرنامج لتحضير الوجبات للحيوانات المرضى بمعايير بيطرية محددة.

وتختلف فسيولوجية وأحجام وطبيعة الحيوانات البرية من نوع إلى آخر، حيث حرصت الحديقة على توفير 15 نوعاً مختلفاً من أماكن إيواء العلاج ضمن مبيت الحيوانات الدائم لضمان الراحة التامة للحيوان خلال فترة العلاج، حيث يتواجد الفريق البيطري خلال طيلة أيام الأسبوع وفي الحالات الطارئة لضمان تقديم الرعاية اللازمة لصحة الحيوانات البرية.

وتقدم حديقة الحيوانات بالعين خدمات متميزة للحيوانات البرية من خلال توفير الغذاء المتنوع، والمكان الملائم إلى جانب الرعاية الصحية الشاملة التي تقدم من قبل أطباء ومختصين أكفاء في مجال رعاية الحيوان، كما تعمل ضمن شراكات مع بعض المجموعات الرائدة في مجال الحفاظ على البيئة على مستوى العالم، وذلك بهدف الحفاظ على الأنواع البرية المهددة بالانقراض وإعادة توطينها في بيئاتها الطبيعية.

قد يهمك أيضًا:

العد التنازلي يبدأ لإطلاق مسبار "الأمل" إلى المريخ من اليابان

"الأرصاد" الأميركية تكشف أن حرارة الأرض تُسجل ارتفاعًا قياسيًا الشهر الماضي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديقة الحيوانات في العين تُواصِل جهودها لإنقاذ الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض حديقة الحيوانات في العين تُواصِل جهودها لإنقاذ الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates