بعثة الاتحاد الأوروبي في أبوظبي تؤكد تعزيز التعاون بين كلا الجانبين
آخر تحديث 10:23:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا تعلمهم من الإمارات كيفية استثمار "الطاقة المتجددة"

بعثة الاتحاد الأوروبي في أبوظبي تؤكد تعزيز التعاون بين كلا الجانبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعثة الاتحاد الأوروبي في أبوظبي تؤكد تعزيز التعاون بين كلا الجانبين

الاتحاد الأوروبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

رأى سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، كارلو دي فيليبي، أن الإمارات تعد نقطة التقاء الشرق في الغرب، وأشاد بأدائها في مجال الاقتصاد، وتنوع مصادر استثماراتها.

وأكد دي فيليبي الذي وصل الإمارات منذ أشهر قليلة، أن دبي باتت قوة إقليمية في مجال السياحة والنقل والسفر. كما أثنى على دور الإمارات في مكافحة التطرف، وأعرب عن سعادته بمجالات التعاون المشترك المتعددة بين الاتحاد الأوروبي والإمارات.

ولفت فيليبي " إن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى التعاون مع الإمارات في العديد من المجالات"، مؤكدا الأهمية الكبيرة التي يوليها الاتحاد للإمارات كشريك استراتيجي، وأوضح إن إنشاء بعثة للاتحاد الأوروبي في أبوظبي هو شهادة على التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات.وأشار إلى أنها المرة الأولى له في الإمارات، وانطباعه الأول كان إيجابياً للغاية، وأنه مملوء بالأمل والتفاؤل، فلدى البعثة الكثير الذي تود أن تقدمه، والكثير من العمل.

ولفت دي فيليبي " إن للاتحاد الأوروبي أكثر من 141 بعثة في كل أنحاء، منهم أبوظبي الآن، وهو ما يعني أن هناك تطلعا للعمل مع حكومة الإمارات في العديد من مجالات التعاون المشترك".وأشار إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون المشترك بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، وسيتم التعاون في هذه المجالات لتوثيق الروابط المشتركة مع الإمارات.

وأضاف الإمارات تتمتع بموقع حيوي، وتعد نقطة التقاء الشرق في الغرب، وتقارب الحضارات، وهي قادرة على مواصلة القيام بهذا الدور، في ظل دورها الصاعد في المنطقة، بالإضافة إلى قدرتها على إبقاء علاقات صداقتها القوية بجميع الدول".

وأوضح فيليبي أن الاتحاد الأوروبي يرغب في توثيق العلاقات التي تم بناؤها مع الإمارات منذ أعوام، خاصةً في ظل التحديات التي يواجهها العالم الآن.وأضاف أنه يمكن للاتحاد الأوروبي والإمارات التعاون بشكل وثيق في مجال التعاون الإنساني، والحد من انتشار الأسلحة النووية، ومكافحة التطرف، والتجارة، والتنمية والحوار السياسي.مصادر متنوعة في مجال الاقتصاد وأشاد دي فيليبي بأداء اقتصاد الإمارات، أضاف إن الإمارات تمكنت من تنويع اقتصادها بعيدا عن الاعتماد على العوائد النفطية نحو نمو أكثر توازنا كما أظهرت الإمارات مرونة في التغلب على تقلبات الأسعار في أسواق الطاقة، وحققت نجاحا كبيرا كما كانت قادرة على استخدام عائدات النفط لتنويع اقتصادها في وقت قصير جدا.

ومع وجود التحديات دائما تحتاج الإمارات إلى تسخير المكاسب التي تحققت، والسعي نحو اقتصاد قائم على المعرفة، عندما تنفد مدخولات النفط.وأكد أن الإمارات تتحرك في مجال الاستثمارات في الاتجاه الصحيح، فهي تعمل جاهدة لجذب الاستثمارات لها، وفي الوقت نفسه تقوم بالعديد من الاستثمارات في الخارج، والتي تدر عائدا كبيرا على الدولة، كما أنها تحتل مكانا متميزا للتبادل التجاري بين الشرق والغرب، لخلق فرص عمل جديدة على أرضها، وتسريع عجلة النمو الاقتصادي لها.

وأوضح في ظل العمل الجاد الذي تقوم به الإمارات، فهناك إمكانية لتصبح قوة اقتصادية لا يستهان بها "، مشيرًا إن بعثة الاتحاد الأوروبي تتعلم من الإمارات كيف تستثمر في مجال الطاقة المتجددة على الرغم من أنها دولة نفطية". كما ثمن رؤيتها للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وقال: «إنهم في أوروبا يحاولون الانتقال إلى الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة".

دبي مركز إقليمي فعال وهذا ما أكده سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة " إن دبي أصبحت وبشكل فعال قوة إقليمية في قطاعات التجارة والسياحة والنقل"، واصفا ذلك بالإنجاز الكبير.

كما أكد دي فيليبي أهمية دبي كمركز إقليمي موثوق جدا، موضحا أن دبي تحظى بتقدير الشركات الأوروبية، والدليل أن هناك 13 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، لديها مجالس أعمال في دبي، ومنها ما يصل تعداد العضوية في مجالسها إلى 400 شركة، كما أكد أهمية دبي للشركات الصغيرة والمتوسطة الأوروبية، والتي ترى في دبي منصة مهمة جدا لتوسعاتها في أسواق الشرق الأوسط.

من جانب آخر، دعا فيليبي إلى دفع جدول أعمال التجارة الحرة قدما هذا العام، مؤكدا أهمية دول مجلس التعاون الخليجي للاتحاد الأوروبي، حيث يعتبر مجلس التعاون الخليجي خامس أكبر سوق تصدير للاتحاد الأوروبي في جميع أنحاء العالم. وبين دي فيليبي " إن بداية ملامح التعاون بين الإمارات والاتحاد الأوروبي هو التسهيلات في منح تأشيرة الاتحاد الأوروبي للإماراتيين، وهي خطوة مهمة في تسهيل حركة الناس في السفر، وهي وسيلة لتوثيق العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الاتحاد الأوروبي في أبوظبي تؤكد تعزيز التعاون بين كلا الجانبين بعثة الاتحاد الأوروبي في أبوظبي تؤكد تعزيز التعاون بين كلا الجانبين



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates