حاكم رأس الخيمة يُصدر مرسومًا بشأن تنظيم مهنة صيد السمك في الإمارة
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حظر الصيد في المحميات وممرات الكيبلات البحرية

حاكم رأس الخيمة يُصدر مرسومًا بشأن تنظيم مهنة صيد السمك في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يُصدر مرسومًا بشأن تنظيم مهنة صيد السمك في الإمارة

مهنة صيد الأسماك في الإمارة
رأس الخيمة - صوت الإمارات

أصدر عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي  المرسوم الأميري رقم / 11/ لسنة 2015 بشأن تنظيم مهنة صيد الأسماك في الإمارة.

وفيما يلي نص المرسوم " بعد الاطلاع على دستور دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى القانون الاتحادي رقم / 23 / لسنة 1999 في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ولائحته التنفيذية وعلى القانون الاتحادي رقم / 24 / لسنة 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها المعدل بالقانون الاتحادي رقم / 20 / لسنة 2006 والأنظمة البيئية المنظمة له وعلى القانون رقم / 2 / لسنة 2007 في إنشاء هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة وتعديلاته وفي إطار حرصنا على المحافظة على حماية الثروة السمكية في الإمارة وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

ونصت المادة الثانية على تولي هيئة حماية البيئة في رأس الخيمة بصفتها السلطة المختصة بإدارة وتنظيم شؤون الصيد البحري وكل ما يتعلق بالحماية والمحافظة على الثروة السمكية في الإمارة، ونصت الثالثة بأنه لا يجوز لأي شخص ممارسة حرفة الصيد في مياه الصيد التابعة للإمارة الا اذا كان مرخصا له ومسجلا لدى السلطة المختصة ووفقا لأحكام القانون. المادة الرابعة، تقوم السلطة المختصة بمراقبة عمليات وكميات صيد الأحياء البحرية المسموح بها، ومراقبة عمليات الصيد وتصدر التعليمات الخاصة بذلك، وتقوم تقوم السلطة المختصة وفق المادة الخامسة بقيد الصيادين وقوارب الصيد وعدد انواع معدات الصيد في السجلات الخاصة بذلك .

كما نصت المادة السادسة على التزام جميع الصيادين المرخصين بقيد بيانات وكميات المصيد في السجلات المخصصة وتقديمها عند الطلب، كما يلتزمون بتسجيل مواقع الصيد ومعدات الصيد والإبلاغ عن التالف والمفقود منها، والمادة السابعة يجب على كل شخص يرغب في ممارسة صيد النزهة او الترفيه الحصول على تصريح مسبق لممارسة الصيد البحري.

وفي المادة الثامنة يحظر على صيادي النزهة والترفيه المصرح لهم بالصيد البحري بيع الأسماك في مناطق الإنزال السمكي كما يحظر عليهم الصيد في المناطق المحمية والخيران وعليهم الالتزام بالصيد في المناطق التي بها رخصة الصيد.

المادة التاسعة تتولى السلطة المختصة متابعة كافة عمليات تداول بيع الأسماك ووضع النظم واللوائح والإجراءات المنظمة لعمليات تداول وبيع الأسماك.

ونصت المادة العاشرة على أنه: يحظر الصيد أو الاقتراب من المنشآت الحيوية مثل محطات التحلية والمنشآت البترولية. ويحظر الصيد في مناطق المحميات وممرات الكيبلات البحرية، ويحظر الصيد بأي وسيلة في المناطق المحمية والخيران ومناطق حضانة وتكاثر الأحياء البحرية، كما يحظر وبصورة مطلقة استخدام المواد والمعدات التالية بكل أنواعها لصيد الثروات المائية الحية في مياه الصيد في الإمارة:

أ - المتفجرات والمفرقعات والمواد الضارة والسامة والمخدرة للأحياء المائية.
ب - الشباك المصنوعة كاملا من مادة النايلون.

ج - المناشل القاعية متعددة الصنارات، كما يجب على جميع الصيادين الالتزام بتسجيل رحلات الإبحار والعودة لدى السلطات المعنية كل في المنطقة المخصصة له.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يُصدر مرسومًا بشأن تنظيم مهنة صيد السمك في الإمارة حاكم رأس الخيمة يُصدر مرسومًا بشأن تنظيم مهنة صيد السمك في الإمارة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates