أمل القبيسي تتفقد عددًا من مدارس المنطقة الغربية
آخر تحديث 19:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمل القبيسي تتفقد عددًا من مدارس المنطقة الغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي تتفقد عددًا من مدارس المنطقة الغربية

معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
المنطقة الغربية - صوت الإمارات

قامت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بجولة ميدانية اليوم في المنطقة الغربية تفقدت خلالها عددا من مدارس مدينة زايد وذلك بهدف التواصل مباشرة مع الميدان التربوي والوقوف على احتياجات المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد .

وأكدت معالي القبيسي أن المدارس جزء من منظومة مجلس أبوظبي للتعليم التي تقوم على أساس أن الطالب هو محور عملية التعليم ويجب تهيئته حتى يصبح مستكشفا وباحثا عن المعرفة وذلك انطلاقا من استراتيجية حكومتنا الرشيدة وخطة 2030 والتي تركز على أن يكون المجال العلمي هو الأساس في العملية التعليمية وتحفيز الطلاب على التخصصات العلمية في مجال الطاقة أو النفط أو الطب والهندسة وتكون هذه التخصصات بالنسبة له هي الأهم.

وأشارت معاليها إلى أن اطلاق مبادرة " رحلة اكتشاف " - التي بدأ تطبيقها مع بداية العام الدراسي الحالي - تهدف الى تهيئة الطالب لكي يكون مستكشفا وباحثا عن المعرفة ومحبا لمواد العلوم والرياضيات وقادرا على حل المشكلات واختيار مستقبله بنفسه وفردا منتجا وفاعلا في مسيرة بناء الوطن في ظل القيادة الرشيدة.

وقالت إن التوجهات الجديدة تهدف إلى أن تكون مدارسنا متفاعلة مع المجتمع ومزودة بالبنية التحتية من مسابح وملاعب وغيرها من المرافق الحيوية حتى يستفيد وينتفع بها المجتمع وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة .

وكشفت الدكتورة أمل القبيسي عن أن أعداد الطلاب في المدارس الحكومية خلال السنوات الأخيرة شهد تزايدا مستمرا .. مشيرة إلى أنه سيتم اعادة النظر في الخطة الرئيسية للتوسعات في المدارس .

وأكدت أن مجلس ابوظبي للتعليم يعمل باستمرار على توفير الغذاء السليم للطلاب بالمدارس تحت اشراف جهات متخصصة وذلك من خلال تفعيل التعاون مع الرقابة الغذائية .

وأشارت إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم سيوقع قريبا اتفاقية تفاهم مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للإعمال الإنسانية لدعم المقاصف بالمدارس ببعض المواد الغذائية .. موجهة الشكر والتقدير إلى الكادر التعليمي وأولياء الأمور والطلاب والهيئات التدرسية .

كانت الدكتورة أمل القبيسي قد بدأت جولتها - التي رافقه خلالها سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية ومسلم محمد العامري المدير الاقليمي للتعليم بالمنطقة الغربية - بزيارة لمدرسة الغربية للتعليم الاساسي والثانوي واطلعت على الفصول الدراسية ومخزن الكتب والمقصف واستمعت لأراء الطلبة حول طموحاتهم في المستقبل.

كما زارت معاليها روضة الشذى ومدرسة زايد الخير واطلعت على الفصول الدراسية والتقت كذلك مدارء ومديرات المدارس للوقوف على احتياجاتهم مع بداية العام الدراسي الجديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تتفقد عددًا من مدارس المنطقة الغربية أمل القبيسي تتفقد عددًا من مدارس المنطقة الغربية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates