محمد عرب يفتتح مجمع حسين صبحي الثلاثاء المقبل
آخر تحديث 23:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد عرب يفتتح مجمع "حسين صبحي" الثلاثاء المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد عرب يفتتح مجمع "حسين صبحي" الثلاثاء المقبل

القاهرة ـ وكالات

يفتتح وزير الثقافة د.محمد صابر عرب، مجمع "حسين صبحي" للمتاحف بمدينة الإسكندرية بعد الإنتهاء من عملية التطوير والترميم. ويتم الافتتاح الثلاثاء المقبل، بحضور قيادات ورموز العمل الثقافي وممثلي المؤسسات الصحفية والإعلامية. وصرح صلاح المليجي بأنه سيتم افتتاح متحف الفنون الجميلة ومكتبة البلدية وقاعة حامد عويس للعروض المتغيرة، كمرحلة أولى على أن تشمل مرحلة لاحقة متحف روائع الخط العربي، وهو الأول من نوعه في مصر ومبنى التبادل الثقافي والورش الفنية، ليعود هذا الكيان العظيم لمباشرة دوره الهام في الإرتقاء بالتذوق الفني والبصري، وإعلاء قيمة الإبداع والمبدعين بعد أن ظل مغلقا 32 عاما. ويضيف المليجي أن هذا الصرح الثقافي والفني الهام قد حظي بإهتمام كبير وتم توفير كافة الإمكانات المتاحة في خدمة تطويره وصيانته ليتواءم وقيمته العظيمة التي تعد مرآة حقيقية تعكس أسباب تبوء مصر لمكانتها العالمية المرموقة، حيث يضم مجموعة كبيرة من المقتنيات الفنية من مختلف العصور لمشاهير الفنانين العالميين والمصريين في بانوراما عرض متحفي لا يوازيه في ثرائها وتنوعها إلا كبرى المتاحف العالمية العريقة، كما تمثل مقتنياته مجالا فريدا لمحبي فنون وروائع الفن التشكيلي وطلابه وباحثيه، حيث يحتوي أعمالا فنية تعد درر نادرة تعود إلى بداية عصر النهضة "فن التصوير في أوروبا في القرن السادس عشر" وصولا إلى أشهر مدارس التصوير الزيتي الواقعية والرومانسية في أوروبا في القرن التاسع عشر، إضافة إلى روائع الرواد والمستشرقين وكبار الفنانين المصريين. كما تمثل مكتبة البلدية وهي أقدم المكتبات بمدينة الاسكندرية وما تحتويه من أمهات الكتب والمصادر والنسخ الأصلية النادرة ثروة لا تقدر بثمن، وكنزا رائعا للمعرفة والثقافة في جميع المجالات. جدير بالذكر أن قطاع الفنون التشكيلية قد أخضع المتاحف القومية والفنية التابعة له لخطة تطويرية تقوم على محاور علمية وتقنية تحافظ على الطراز المعماري للمبنى وقيمته التاريخية مع حماية محتواه الثقافي وثرواته الفنية، تبلور حرصه على الوصول إلى مستوى التطوير المأمول لمحتوى الرسالة الإبداعية، والمعرفية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عرب يفتتح مجمع حسين صبحي الثلاثاء المقبل محمد عرب يفتتح مجمع حسين صبحي الثلاثاء المقبل



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates