الإمارات تفوز بجائزة التميز البرلماني على مستوى الوطن العربي
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تفوز بجائزة التميز البرلماني على مستوى الوطن العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تفوز بجائزة التميز البرلماني على مستوى الوطن العربي

جائزة التميز البرلماني على مستوى الوطن العربي
الرباط - صوت الامارات

فاز سعادة علي جاسم عضو المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، بجائزة التميز البرلماني على مستوى الوطن العربي، وذلك لجهوده المتميزة في العمل البرلماني العربي والدولي باعتباره من أقدم البرلمانيين العرب الذين تواصلت مسيرتهم البرلمانية على مدى أكثر من عقدين.

وجاء اختيار سعادة علي جاسم من قبل الاتحاد البرلماني العربي لهذه الجائزة التي تم توزيعها على هامش فعاليات المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد التي عقدت في مقر البرلمان المغربي في الرباط، في اطار تكريم المتميزين من البرلمانيين العرب والإضاءة على منجزاتهم والتعريف بجهودهم وأعمالهم البرلمانية المتميزة، كونه شارك في عضوية حوالي ثمانية فصول تشريعية للمجلس الوطني الاتحادي، ساهم خلالها بكل فاعلية في مناقشات المجلس ولجانه وشارك من خلال الشعبة البرلمانية الإماراتية في الفعاليات البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية والدولية، فضلا عن جهوده خلال عضويته في مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي على مدى سنوات ساهم خلالها بفاعلية في عمل لجانه وأجهزته ولجنته التنفيذية والجمعية العامة والمجلس الحاكم.

ودرج الاتحاد البرلماني العربي على منح جائزة التميز العربي للبرلمانيين بهدف إشاعة روح التنافس بين البرلمانيين العرب وتعريف الرأي العام العربي بالشخصيات البرلمانية العربية التي تبذل جهودا متميزة من أجل خدمة الإنسان العربي.

وقال سعادة علي جاسم "إن هذا التكريم هو تقدير لدولة الإمارات وللمجلس الوطني الاتحادي ولجميع أعضاء المجلس الذين بذلوا جهودا حثيثة في سبيل تحقيق العديد من الإنجازات الوطنية والعربية"، مضيفا "أن منح جائزة التميز البرلماني العربي لعضو في المجلس الوطني الاتحادي يعد اعترافا عربيا بالجهود التي يقوم بها المجلس الوطني الاتحادي ولدبلوماسيته الفاعلة في خدمة القضايا العربية، ليضاف إلى ما تحققه الدولة من انجازات لما تتمتع به من مكانة مرموقة ومساهمة فاعلة لدى مختلف المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية".

وأكد سعادة علي جاسم أن "هذه الجائزة تمثل حافزا مٌشجعا لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي من أجل تقديم الأفضل، الأمر الذي يجسد الدور الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي من خلال ممارسة اختصاصاته الدستورية، بما يحقق رؤية القيادة الحكيمة وتطلعات شعب الإمارات، بهدف تقديم أفضل أداء برلماني لتفعيل دور المجلس وتقديم ارقى الخدمات للمواطنين وفق استراتيجيات الدولة التنموية، في اطار الشراكة والتعاون بين الحكومة والمجلس.

وأكد أن المجلس ومن خلال الشعبة البرلمانية الإماراتية يقوم بدور كبير في المحافل البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية والدولية مما عزز من دوره في دعم مواقف الدولة السياسية وتوطيد العلاقات والتواصل مع شعوب وبرلمانات العالم ومع المجتمع الدولي والدفاع عن حقوق الدولة وابراز انجازاتها الحضارية والتنموية وانعكاس خططها وبرامجها.

وأكد حرص المجلس على تعزيز التواصل مع مختلف برلمانات وشعوب العالم من خلال تفعيل الدبلوماسية البرلمانية بتنظيم العديد من الزيارات واللقاءات سواء مع ممثلي العديد من المؤسسات البرلمانية على الصعيد العربي والإسلامي والدولي أو من خلال الزيارات لمقر المجلس من قبل ممثلي المؤسسات البرلمانية والدبلوماسيين ومسؤولي المؤسسات الدولية، بما يحقق الاطلاع على النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة وما تشكله من نموذج للتعايش والتسامح وحرصها على تعزيز التواصل مع حضارات وثقافات العالم.

كما تم منح مريم الجرمن مديرة المكتب الفني للمجلس الوطني الاتحادي جائزة الباحث البرلماني المتميز اعترافا وتقديرا لدورها المتميز في البحث البرلماني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تفوز بجائزة التميز البرلماني على مستوى الوطن العربي الإمارات تفوز بجائزة التميز البرلماني على مستوى الوطن العربي



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates