المجلس الوطني الاتحادي يعقد جلسته العاشرة برئاسة أمل القبيسي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الوطني الاتحادي يعقد جلسته العاشرة برئاسة أمل القبيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوطني الاتحادي يعقد جلسته العاشرة برئاسة أمل القبيسي

المجلس الوطني الاتحادي
ابوظبي - صوت الامارات

انطلقت أعمال الجلسة العاشرة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر، للمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله، و معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي نورة محمد الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

ويوجه المجلس 5 أسئلة منها 4 أسئلة إلى معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم من العضوة عزة سليمان بن سليمان حول "ارتفاع رسوم المدارس الخاصة" ومن العضو حمد أحمد الرحومي حول "قرار مجلس الوزراء رقم /19/ لسنة 2006 في شأن دور الحضانة بالوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية والدواوين" ومن العضو سالم علي الشحي الذي يوجه سؤالين حول "توطين مهنة مشرفي الباصات في المدارس" و"عدم الاعتداد بالإجازات المرضية المصدقة والمعتمدة لطلبة كليات التقنية العليا".

وقدم معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، رسالة أعتذر بموجبها عن حضور الجلسة، مرجعا السبب إلى ارتباطه بحضور منتدي التعاليم العالي بدبي والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري، دعيا المجلس إلى تأجيل الرد على الأسئلة وإدراجها بجدول الجلسة القادمة.

كما يوجه العضو حمد أحمد الرحومي سؤالا إلى معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية حول "استحقاق التقاعد ووقف المعاش التقاعدي عن المحال إلى التقاعد".

 ونظر المجلس في مشروع قانون اتحادي في شأن الاجراءات الضريبية، وتقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعة التابعة للمجلس الوطني.

وأجملت الحكومة الأسباب التي دعتها إلى اقتراح المشروع في توفير بيئة تشريعية تمكن من النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز تنافسية الدولة وجاذبيتها الاستثمارية، تعزيز اتجاه الدولة إلى وضع خطط استراتيجية جديدة للإمارات ما بعد النفط بناء اقتصاد متنوع ومستدام، بهدف أن تساهم القطاعات غير النفطية في الاقتصاد الوطني بنسبة تصل إلى 80% في عام 2021.

ويهدف مشروع القانون الجديد إلى تنظيم الاجراءات والقواعد المشتركة التي تطبق في كافة القوانين الضريبة في الدولة، وتنظيم الحقوق والالتزامات المتبادلة بين الهيئة الاتحادية للضرائب ودفع الضريبة واي شخص اخر يتعامل مع الهيئة، توضيح نطاق سريان أحكام القانون، وذلك على الاجراءات الضريبية المتعلقة بإدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب.

وطالب تقرير لجنة المجلس الوطني بتوسيع نطاق نظر منازعات مشروع القانون من المحاكم الاتحادية لتشمل جميع المحاكم المحلية، وبتعديل واضافة بعض المصطلحات والتعريفات الواردة في القانون ، بحيث يغطي القانون كافة الاطراف المعنية بالقانون الضريبي.

 ويعاقب القانون المتهربين من دفع الضرائب بالحبس والغرامة التي لا تجاوز 5 أضعاف مقدار الضريبة التي تم التهرب منها، كما وينص القانون على تشكيل لجنة لفض المنازعات الضريبة، تتولى مهام البث في الاعتراضات المقدمة على قرارات الهيئة، كما يمنح القانون دافع الضريبة الحق في تقديم طلب استرداد أية ضريبة قام بسدادها وذلك اذا كان يحق له استردادها وفقا للقانون الضريبي.

وطالب القانون الخاضع للضريبة عند سدادة لأي مبلغ للهيئة ان يحدد نوع الضريبة والفترة الضريبية التي تخص ذلك المبلغ، كما منحهم الحق في تصحيح اقراراتهم الضريبية طواعية قبل اتخاذ الاجراءات القانونية في حقهم واحالتهم الى الجهات المختصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الاتحادي يعقد جلسته العاشرة برئاسة أمل القبيسي المجلس الوطني الاتحادي يعقد جلسته العاشرة برئاسة أمل القبيسي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates