الشيخة جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
آخر تحديث 17:56:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة

جامعة الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

  شهدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مساء أمس حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة لفصل الربيع 2017 بحضور معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وعضوات مجلس الأمناء إلى جانب أعضاء هيئة تدريس الجامعة وأولياء الأمور والخريجات.

وبدأت وقائع الحفل بكلمة ألقاها سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة هنأ فيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من مواكب العلم والمعرفة وشكر الشيخة جواهر على حضورها الحفل وبارك للخريجات وآلهن وذويهن وأساتذتهن وكل من أسهم في هذا البناء الإنساني المعرفي الجليل .

وقال مخاطبا الخريجات "أيتها الخريجات اكتنزتن جميعا ليس ما تحتجنه من العلم والمعرفة لمواجهة متطلبات الحياة فحسب بل وبما يمكنكن من التميز في تلبية هذه المتطلبات إبداعا ومعرفة ومهارات" ودعاهن إلى المشاركة بفاعلية وجرأة ليس في دعم أدوات التنمية الشاملة في دولة الإمارات وفي مجتمعات أوطانهن فحسب بل وفي دعم وتلبية متطلبات الحياة العملية التنموية والإبداعية" .

وأكد أن الجامعة تفتح أبوابها لتمد خريجاتها بكل ما يحتجن إليه من العلم والمعرفة ومن الدرجات العلمية الأعلى لمن تسعى إليها وذلك من خلال برامجها العديدة والمتنوعة للدراسات العليا أو برامج أية جامعة عالمية أخرى يرغبن بالدراسة العليا فيها ودعاهن للانضمام إلى عضوية رابطة الخريجين والخريجات التي تشكل كيانا اجتماعيا يعزز مسيرتهن العلمية والعملية .

من جانبها أشادت معالي شما المزروعي في كلمتها خلال الحفل بكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "الشباب الذين بنى أجدادهم إحدى أعظم الحضارات قادرون بكل تأكيد على إعادة البناء وتغيير الواقع بل ومنافسة العالم" منوهة بأن هذا هو النهج الثابت لقيادتنا الرشيدة في دعم وتمكين الشباب في كل المجالات .

وودعت الخريجات إلى الاقتداء بالشخصية القيادية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي التي تحرص في كل مناسبة على دعم الشباب والمرأة من خلال ترؤسها ورعايتها لمؤسسات وفعاليات كثيرة مثل مؤسسة ربع قرن ومؤسسة القلب الكبير ونماء للارتقاء بالمرأة وغيرها الكثير من المؤسسات والبرامج التي تعن برعاية الفتيات والأطفال والأسرة إضافة إلى حرصها على التواجد سنويا لتخريج أبنائها وبناتها طلبة الجامعات والمدارس . كما ثمنت جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وقالت "يعجز اللسان عن وصف هذا القائد والذي ننهل كل يوم من علمه وحكمته ونفخر بحبه واهتمامه بالعلم والمعرفة فهو الذي أمر ببناء المدينة الجامعية في الشارقة والتي أصبحت اليوم صرحا تعليميا يضم أرقى وأفضل الجامعات على مستوى العالم ويخرج آلاف الطلبة سنويا في كل التخصصات" .

وأضافت معاليها "خلال سنوات الدراسة الجامعية كنتم تسعون للحصول على الدرجة العلمية سواء كانت ماجستير أو بكالوريوس لكن اليوم تبدأ الرحلة الحقيقية في بناء شخصية الشاب الإماراتي الطموح القادر على منافسة أقرانه في كل الدول وفي كل المجالات من خلال التعلم المستمر والتدريب المهني الصحيح وقبل هذا كله التحلي بقيمنا وعاداتنا التي تعلمناها من الوالد زايد ومن قادتنا وشيوخنا" .

وأكدت أن دولتنا تستحق الكثير تستحق أن نكون أفضل شعب وأفضل شباب وأفضل من يمثلها في الدول الأخرى من خلال "التواصل الحضاري" مع الآخرين وإظهار قيم: الحب والعطاء والتعاون والفخر والعمل بجد والتعلم من الآخرين حتى ولو اختلفنا معهم في فكر أو رأي .

ثم القت الطالبة خلود صالح الحمادي من كلية الهندسة المعمارية كلمة الخريجات قدمت خلالها الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته الشيخة جواهر القاسمي على دورهما المستمر والدؤوب في الاهتمام بالعلم ومحاضن تخريج العلماء والدارسين والمثقفين والأدباء .

وأضافت أن دولتنا الحبيبة لم ولن تبخل على أبنائها وبناتها بأي شكل من أشكال الدراسات العلمية والإنسانية والاجتماعية والأدبية وقائمة تطول بمختلف التخصصات هذا لأن إيجابية حكومتنا الرشيدة انعكست على شخصياتنا الطلابية فزادتها حماسة وشعلة تنافس لنيل المراكز الأولى في كل المجالات .

وفي نهاية الحفل قامت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بتسليم الطالبات شهادات تخرجهن من كليات: القانون والفنون الجميلة والتصميم والاتصال والعلوم والمجتمع ومتطلبات التخرج اللازمة للحصول على درجة البكالوريوس أو الدبلوم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة الشيخة جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates