سلطان القاسمي يفتتح الدورة الثالثة عشرة لبينالي الشارقة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان القاسمي يفتتح الدورة الثالثة عشرة لبينالي الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يفتتح الدورة الثالثة عشرة لبينالي الشارقة

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

 افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء اليوم  فعاليات الدورة الثالثة عشرة  لبينالي الشارقة في المباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون في منطقة المريجة بالشارقة.

  و كان في استقبال صاحب السمو حاكم الشارقة لدى وصوله الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام والشيخ خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" والشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية والشيخة نوار القاسمي مدير التطوير بمؤسسة الشارقة للفنون وسعادة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري وسعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وسعادة علي إبراهيم المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وسعادة طارق علاي النقبي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وعدد من المدعوين من الشيوخ ورؤساء ومدراء الدوائر وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وعدد من الفنانين.

  وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في البينالي - الذي يحمل في دورته الثالثة عشرة عنوان "تماوج" والذي يعبر عن أربع ثيمات تتضمن " الأرض و المحاصيل و المياه و الطهي " .

واستمع سموه إلى شرح من قيمة بينالي الشارقة 13 كريستين طمعة المديرة المؤسسة للجمعية اللبنانية للفنون التشكيلية في بيروتحول العروض والأعمال المقدمة بهذه الدورة والتي تتنوع بين حلقات نقاش وحوارات وعروض للأفلام وعروض للأداء وورش عمل.

  وتستمر فعاليات بينالي الشارقة الـ 13 حتى 14 مارس الجاري ويشارك بها أكثر من 70 فنانا من مختلف أنحاء العالم وتتضمن حلقات نقاش وحوارات وعروض أفلام ومجموعة متنوعة من عروض الأداء المرتبطة بالإطار المفاهيمي لشعار البينالي "تماوج".

ومن المقرر أن تعرض الأعمال المشاركة في عدة مواقع في إمارة الشارقة من ضمنها ساحة مريجة وساحة الخط العربي وساحة الفنون و استوديوهات الحمرية ومبنى الطبق الطائر و القبة السماوية.

ويعد " بينالي الشارقة "من أهم التظاهرات الثقافية في العالم العربي فقد لعب منذ انطلاقته عام 1993 دورا مهما في تفعيل المشهد الفني في دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة مشكلا منصة عرض لأهم ما تشهده الحركة الفنية حول العالم .. واستطاع أن يشكل جسرا ثقافيا بين الفنانين والمؤسسات الفنية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية إلى جانب امتداده الزمني في هذه الدورة .

وستكون الشارقة خلاله نقطة ارتكاز ومحورا لمدن وجغرافيات عدة إذ تجري الفعاليات وتنعقد في خمس مدن هي اسطنبول وبيروت وداكار ورام الله والشارقة.

  و يقدم بينالي الشارقة 13 برنامج أفلام مكونا من مجموعة متنوعة من الأفلام المستقلةساعيا إلى توفير منصة مختلفة لمحبي السينما في دولة الإمارات.

ويتضمن البرنامج مجموعة مختارة من الأفلام ذات الصلة بثيمات البينالي الأساسية من بينها فيلم "خطوة خطوة" للمخرج أسامة محمد وفيلم "هدية من الماضي: 20 سبتمبر" للمخرجة كوثر يونس وفيلم "حاجتين تلاته نسيت أقولهملك" للمخرج أحمد الغنيمي وفيلم "آخر أيام المدينة" للمخرج تامر السعيد وغيرها من أفلام تعرض أسبوعيا في سينما سراب المدينة التابعة لمؤسسة الشارقة للفنون.

  و كانت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون قد ألقت كلمة أعربت فيها عن شكرها لصاحب السمو حاكم الشارقة على تشريفه بافتتاح البينالي في دورته الثالثة عشرة .

ورحبت بضيوف البينالي في إمارة الشارقة حاضنة الثقافة والفنون وقالت : " نرحب بكم في إمارة الشارقة إمارة الثقافة والفنون ونحن نشهد افتتاح بينالي الشارقة الثالث عشر الذي تزامن في الوقت نفسه مع انطلاق لقاء مارس في دورته العاشرة وفي حدث استثنائي نظمته مؤسسة الشارقة للفنون بصورة تليق بإمارة الخير التي زرع غراسها صاحب السمو حاكم الشارقة ".

  ثم تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  ترافقه الشيخة حور بنت سلطان القاسمي بتكريم المشاركين الفائزين بجوائز البينالي 13.. وفاز بها على التوالي كل من الفنانين إنجي إيفينير و أوريل أورلو ودينيو سيشي بوباب ووليد سيتي.

  و منحت لجنة التحكيم الجائزة التقديرية للفنان الراحل علي جابري والتي سيذهب ريعها لترميم أعماله المشاركة في البينالي.

  كما كرم سموه الرعاة المساهمين والجهات الداعمة لبينالي الشارقة 13 وهي إعمار و فان كليف آند أربلز و شركة نفط الهلال وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية و مجموعة البطحاء و المجلس الثقافي البريطاني و هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة و معهد العلاقات الخارجية الألماني "إيفا"و معهد جوته و بلدية الشارقة و هيئة كهرباء ومياه الشارقة و شركة بيئة و هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة و مؤسسة الشارقة للإعلام و المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة و آرت آسيا باسيفيك و يونيفرس إن يونيفرس و ماي آرت جايد و دائرة تكليف بينالي الشارقة ال 13 ودائرة أروقة مؤسسة الشارقة للفنون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يفتتح الدورة الثالثة عشرة لبينالي الشارقة سلطان القاسمي يفتتح الدورة الثالثة عشرة لبينالي الشارقة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates