سلطان القاسمي يفتتح توسعة مبنى كلية الفنون بجامعة الشارقة
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان القاسمي يفتتح توسعة مبنى كلية الفنون بجامعة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يفتتح توسعة مبنى كلية الفنون بجامعة الشارقة

جانب من افتتاح مبنى كلية الفنون بجامعة الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح الثلاثاء، التوسعة الجديدة لمبنى كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة.

كما افتتح سموه معرض مشاريع تخرج طلبة الكلية "تخرج 14"، للعام 2018-2019، والذي أقيم بالمبنى الجديد للكلية، وضم 104 مشروعاً للتخرج توزعت إلى: 12 مشروعاً لطلبة قسم تصميم الأزياء والمنسوجات، و12 مشروعاً لطلبة قسم الفنون الجميلة، و23 مشروعاً لطلبة قسم التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، و57 مشروعاً لقسم العمارة الداخلية والتصميم.

وفور وصول سموه، وبعد قَص الشريط التقليدي للإيذان بافتتاح المبنى الجديد ومعرض "تخرج 14" السنوي، تجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أرجاء وردهات وأقسام المعرض الأربعة، الفنون الجميلة، وتصميم الأزياء والمنسوجات، والعمارة الداخلية والتصميم، والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، متفقداً كافة الأعمال التي أبدعها الطلبة الخريجون، والتي تعتبر نتاج جهودهم واكتسابهم للمعارف النظرية والعملية خلال مرحلة دراستهم، مستمعاً سموه إلى شرح من الطلبة والأساتذة حول مشاريع التخرج ودلالاتها.

كما تفقد صاحب السمو حاكم الشارقة المرافق المتعددة بمبنى الكلية الجديد ضمن التوسعة الخاصة به، وما يضمه المبنى من قاعات ومرافق مخصصة لتقديم مزيد من التطوير والتحديث وفق أعلى المواصفات العالمية في مجال تكنولوجيا كليات الفنون الجميلة وملحقاتها المتنوعة والمتماشية مع دراسة الطلبة واحتياجاتهم التعليمية والتدريبية وفقاً للتخصصات التي تطرحها الكلية.

واستهل سموه جولته بالمعرض بتفقد أعمال طلبة برنامج العمارة الداخلية والتصميم، حيث قدم الطلبة عدداً من الأعمال المبتكرة من التصميمات الفنية والمعمارية والتي تضمنت تصورات متطورة ورؤى مستقبلية للعديد من المرافق داخل وخارج الدولة، تراعي البيئة والاحتياجات والاستخدامات المجتمعية.

بعدها، انتقل سموه للوقوف على أعمال برنامج الفنون الجميلة، حيث تابع سموه عدداً من أعمال الطلبة التي ضمت لوحات متنوعة تناولت موضوعات فنية مختلفة قدمت نماذج للرسم الكلاسيكي والطباعة على الكانفاس والرسم بالزيت وغيرها، تميزت بأفكار إبداعية وحديثة باستخدام وسائل مختلفة لخلق أعمال فنية متداخلة تبرز جماليات محتوى العمل وأفكار الطلبة الجديدة.

وزار صاحب السمو حاكم الشارقة ضمن جولته، معرض تصميم الأزياء والمنسوجات، والذي قدم الطلبة فيه العديد من النماذج المبتكرة من التصميمات للأقمشة بأنواعها وألوانها المختلفة ومختلف ابتكاراتها للمواسم والأعمار والفئات المختلفة للمجتمع، عكست مستوى الدراسة القيّمة والجهود العملية والتدريبات العالية ومواهب الدارسين من طلبة القسم بالكلية.

أقرأ أيضاً :

سلطان القاسمي يبحث العلاقات المشتركة مع وفد بيئي عُماني

واختتم سموه جولته في المعرض بزيارة جناح برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، والذي قدم فيه المشاركون من الطلبة العديد من أفكار التصميمات وبرمجيات الوسائط التي تميزت بالابتكار والاستلهام من البيئة المحلية لعكس الخبرات المتعددة التي اكتسبها الطلبة خلال دراستهم، لتقديم أفكار ترويجية وإعلامية وتسويقية متنوعة.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتسلم هدية تذكارية من الطلبة المشاركين في المعرض، قدمتها الطالبتان فاطمة المحرزي وشما الكعبي، وهي عبارة عن مجسم فني بعنوان "الشارقة، منابع العز" للمباني المعمارية الرئيسة في الشارقة، إلى جانب عكس جمال تصميم التوسعة الجديدة لمبنى كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة.

ويضم المبنى الجديد لتوسعة لكلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة العديد من المرافق الأساسية وتم تصميمه على مساحة 3.696 متر مربع، وهو يتصل بالمبنى الرئيس للكلية برواق تم تجهيزه ليكون منصة للمعارض الدائمة بالكلية وفق أعلى مستوى من التجهيزات.

وتشمل مرافق المبنى قاعة المكتبة الجديدة والتي ستضيف مساحة تعادل 50% من مساحة مكتبة الفنون الموجودة بالكلية، لتكون إضافة كبيرة لمكتبة الكلية الفنية المتخصصة.

كما يضم المبنى قسم كامل جديد لبرنامج تصميم الازياء والمنسوجات، يتضمن عدد من الاستديوهات المخصصة لطلبة القسم للتصميم، وورشة انتاج تتوفر بها أحدث ماكينات الخياطة الكهربائية والتطريز، وورشة أخرى لطباعة المنسوجات مع مرفقاتها الخاصة من الغسالات وأجهزة التجفيف وغيرها، ليوفر بذلك بيئة متكاملة التجهيز لطلبة القسم على أحدث المواصفات التعليمية العالمية.

ويضم مبنى التوسعة الجديد عدد 5 استديوهات جديدة للدارسين من الطلبة في برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، إلى جانب قاعة واسعة للمحاضرات، ومسرح متكامل التجهيزات ومخصص لاستيعاب مختلف الفعاليات والأنشطة بالكلية.

كما يتوفر بالمبنى الجديد قاعتين للحاسوب، ومرافق ترفيهية للأساتذة وللطلبة، إلى جانب مكاتب للإدارة وقاعات اجتماعات وقاعة الوسائط المتعددة، وحديقة "أفق"، تقع أمام المبنى وتوفر فرصة لعرض العديد من أعمال الطلبة الفنية من مختلف الأقسام بالكلية.

وتشكل كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، بيئة خصبة للتحفيز على دراسة تخصصات متعددة في الفنون والتصميم، من خلال ما تحتويه من مبان تتسم بالأناقة في هندستها المعمارية التقليدية الإسلامية، ولما تقدمه من برامج متعددة الأوجه في التصميم الداخلي، والهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي، والوسائط المتعددة وتصميم الأزياء والمنسوجات والفنون الجميل، حيث ستشكل التوسعة الجديدة لمبنى الكلية قيمة إضافية كبيرة لمرافق الكلية بما وفرته من مختلف التجهيزات الأكاديمية والعلمية والعملية.

حضر افتتاح معرض "تخرج 14" إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، كل من الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتورة نادية مهدي الحسني عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم وعدد من السادة أعضاء مجلس الأمناء ونواب مدير جامعة الشارقة وأساتذة وطلبة الكلية.

قد يهمك ايضا

حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة "للدفاع المدني"

"تنفيذي الشارقة" يناقش مشروع قانون للرعاية الاجتماعية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يفتتح توسعة مبنى كلية الفنون بجامعة الشارقة سلطان القاسمي يفتتح توسعة مبنى كلية الفنون بجامعة الشارقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates