وفد فني من مجلس التعاون يزور إقتصادية أبوظبي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد فني من مجلس التعاون يزور إقتصادية أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد فني من مجلس التعاون يزور إقتصادية أبوظبي

وفد فني من مجلس التعاون
ابوظبي - صوت الامارات

  زار وفد من المسؤولين الفنيين عن إعداد الخطط والاستراتيجيات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مقر دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي في إطار زيارته للدولة التي تأتي بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد .

تهدف الزيارة التي تأتي تنفيذا لقرار اللجنة الوزارية للتخطيط والتنمية في المجلس في اجتماعها السادس والعشرين بالرياض /مايو 2016/ بشأن استمرار عقد اللقاءات بين المسؤولين الفنيين عن إعداد الخطط بدول المجلس

.. إلى الاطلاع على تجربة إمارة أبوظبي في مجال إعداد الخطط والاستراتيجيات الاقتصادية والتنموية والتعرف على رؤية الإمارة الاقتصادية 2030 .

و اطلع الوفد خلال الزيارة على أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي وأهداف ومحددات رؤيتها الاقتصادية 2030 والخطة الاقتصادية الخمسية والخطة الاستراتيجية الصناعية للإمارة بالإضافة إلى خطط المناطق الثلاث "أبوظبي والعين والظفرة" من خلال مشاركة قدمها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني .

وتضمن عرض أجندة السياسة العامة التي تقودها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي سبعة عشر محورا للحكومة ثلاثة منها لها صلة مباشرة بالتنمية الاقتصادية وهي اقتصاد مستدام وتنمية متوازنة إقليميا واجتماعيا وممكنات الأنظمة والسياسات والموارد .

واطلع وفد مجلس التعاون أيضا على محددات ومرتكزات رؤية أبوظبي 2030 التي يستند إليها المستقبل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للإمارة وفي مقدمتها " قطاع خاص فاعل ومؤثر" قائم على تنويع الاقتصاد يضمن استيعاب القوى العاملة المواطنة بما يخدم أهداف التنمية والاستقرار الاقتصادي .

وتعرف الوفد الخليجي على أولويات الخطط الاقتصادية لإمارة أبوظبي ومن أهمها وضع برنامج شامل للقطاعات الاقتصادية للاستمرار في تحقيق معدلات نمو مرتفعة من خلال التركيز على قطاعات النمو الرئيسية التي حددتها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 كمحرك إستراتيجي لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية في الإمارة وبيان مسار النمو الذي اقترحته الرؤية من خلال إطار زمني محدد بما يقود إلى تحقيق الأهداف الرئيسة للإمارة بحلول عام 2030.. إلى جانب المشروعات التنموية بمجال القطاعات المستهدفة برؤية أبوظبي 2030 وتحقيق التنمية المتوازنة بين مناطق الإمارة الثلاث وتوفير فرص عمل حقيقية وتحقيق الاستخدام الأمثل للعمالة الوطنية وتعزيز مشاركة المواطنات في قوة العمل الى جانب تعزيز دور القطاع الخاص وتوفير البيئة الاقتصادية المناسبة والمناخ الملائم لدفع عملية التنمية وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد وزيادة الإنتاجية وزيادة نمو الصادرات غير النفطية.

واستعرضت دائرة التنمية الاقتصادية أمام الوفد الزائر خطتها الاستراتيجية الخمسية 2016 – 2020 وخططها التشغيلية والتي تعكس التطلعات المستقبلية والدور المحوري للدائرة في تحقيق أهداف إمارة أبوظبي من خلال مواءمتها مع خطتها لتتكامل عمليات التخطيط على مستوى الإمارة بما يضمن التنسيق الكامل بين الجهات المعنية فيها ومن ثم العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وأطلعت دائرة التنمية الاقتصادية وفد مجلس التعاون على مهام مكتب تنمية الصناعة والملامح الرئيسة للاستراتيجيات الصناعية التي تراعي الترابطات الاستراتيجية بين القطاعات والأنشطة الصناعية وفقا لما حددته رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من أهداف للقطاع الصناعي مع الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات الاقتصادية والدولية وذلك عبر تنفيذ الخطط وبما يتماشى مع أهداف خطة الإمارة .

من جانبه قدم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عرضا للوفد الزائر أوضح فيه دور المجلس ومسؤولياته في تخطيط مجتمعات عمرانية مستدامة متكاملة في جميع أنحاء أبوظبي تلبي احتياجات السكان الحالية وتحقق تطلعات الأجيال القادمة لما تتميز به من مرونة تساهم في مواكبة التغيرات المستقبلية المختلفة مع حفاظها على هوية وتراث الإمارات العريق .. مشيرا إلى مبادرة المجتمعات العمرانية المستدامة المتكاملة التي أطلقها المجلس لتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة والترابط تماشيا مع القيم والثقافة الإماراتية لضمان تكامل المساكن والشوارع والأماكن العامة بسلاسة تامة .

و زار الوفد الفني الخليجي مقر مركز أبوظبي للأعمال واطلع على سير العمل فيه والخدمات التي يقدمها لرجال الأعمال والمستثمرين وخططه التطويرية في التحول بخدماته إلى الالكترونية الرقمية لكافة معاملات التراخيص التجارية والصناعية والسياحية .

كما زار الوفد منصة الاستثمار التي أنشأتها الدائرة بمقرها بهدف تشكيل منصة تلاقي المطورين والمستثمرين من القطاعين شبه الحكومي والخاص والمهتمين من المستثمرين الأجانب مع أصحاب المشاريع الاستثمارية للاطلاع على المعلومات الفنية والالتقاء بالمسؤولين لتوضيح البيانات وشرح المعلومات ذات العلاقة والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية في الإمارة .

وفي ختام الزيارة قدم الوفد الشكر لدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي على المعلومات القيمة التي حصل عليها خلال الزيارة متمنيا لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد فني من مجلس التعاون يزور إقتصادية أبوظبي وفد فني من مجلس التعاون يزور إقتصادية أبوظبي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates