حاكم الشارقة يُدشن النسخة الإيطالية من كتاب حديث الذاكرة
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يُدشن النسخة الإيطالية من كتاب "حديث الذاكرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يُدشن النسخة الإيطالية من كتاب "حديث الذاكرة"

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن كتاب حديث الذاكرة يأتي مكملاً لقصة سموه في كتاب سرد الذات والتي روت حياته منذ الطفولة إلى تسلمه سدة الحكم في ظل ظروف متغيرة لتتغير شخصية سموه مع ما تسلم من مسؤولية كبيرة وهامة في سدة الحكم.

جاء ذلك، خلال كلمة سموه التي ألقاها مساء أمس الجمعة، في حفل تدشين النسخة الإيطالية من كتاب سموه "حديث الذاكرة" والذي أقيم في بالازو ماداما بمدينة تورينو الإيطالية.

وكان سموه قد رحب في بداية كلمته بالحضور من مسؤولين وأدباء وناشرين، مشيراً إلى الأهمية الكبيرة للثقافة الإيطالية العريقة وقيمتها الغنية التي رفدت الثقافة بقيمة علمية وأدبية مميزة ومستمرة حتى الآن في إعطاء ثقافة نوعية في حياة الفرد.

وقدم سموه الشكر للناشر على نشر النسخة الإيطالية من حديث الذاكرة بأجزائه الثلاثة في كتاب واحد ومن قبله كتاب سرد الذات، موضحاً سموه أن كتاب سرد الذات يروي قصة سموه منذ الطفولة إلى أن وصل إلى سدة الحكم وكان وصوله على طريقة غريبة، حيث اختلفت الناس على المباركة له أو تقديم التعازي له إلى أن ينتهي الكتاب في جو من الإبهام.

وأشار سموه، إلى أن كتاب حديث الذاكرة ينطلق من جديد في تناول حياة سموه بعد تسلمه سدة الحكم بأسلوب مختلف حيث تتغير الشخصية مع تحمل مسؤولية أكبر بعيداً عن طبيعة مرحلة الطفولة والشباب.

وحول كيفية النظر للكتاب من حيث شخصنته، قال سموه "البعض ينظر لكتاب حديث الذاكرة وكأنه كتاب شخصي، وهو ليس كذلك بل هو لفترة من حياة تكوين دولة وجميع مجريات وأحداث ومعطيات القرارات كلها سردت بطريقة غير مباشرة ولكنها سلسة وسهلة من شخص خاض هذه التجربة من خلال سنين عديدة، هذه التجربة التي امتدت لسنين طويلة كانت بقيادة رجل حكيم كنا بجانبه ونعاضده ونقف معه وكنا نؤيده في كثير من القضايا حتى توفاه الله وبكينا جميعاً".

وتابع سموه، قائلاً: "هذا الكتاب يروي قصة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ، على تجربته في دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة سهلة وهادئة ونحمد الله على أن الناشر للنسخة الإيطالية استطاع أن يجعل الثلاثة أجزاء في جزءٍ واحد بعكس ما نشر في الشارقة من خلال ثلاثة أجزاء على ثلاثة مراحل والتي كانت بسبب التجهيز في كل عام لإصدار كتاب جديد لمعرض الشارقة الدولي للكتاب مما يضيق في الوقت لكتابة القصة كاملة في جزء واحد".

واختتم سموه كلمته قائلاً: "نتمنى أن نكون هنا السنة القادمة ونأتي ببعض الكتب التي تعطي القيمة للإنسان والثقافة، ونتمنى أن يسهم هذا الكتاب في نقل فكر دولة الإمارات العربية المتحدة وأن يطلعوا على هذه التجربة الرائدة من حيث التفاهم والانسجام والعمل من أجل الوطن بما يسهم في ردم المشكلات التي تعرقل التقدم، وبإذن الله ستستمر مسيرة هذه الدولة المباركة في الأعوام القادمة على نفس النهج الذي تأسست عليه".

وألقت السيدة كيارا أبيندينو عمدة مدينة تورينو كلمة قدمت فيها الشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على تفضله بإطلاق النسخة الإيطالية من كتاب حديث الذاكرة، مشيدة بالجهد الكبير الذي يقوم به سموه في نقل التجارب والثقافة الإماراتية والعربية والإسلامية إلى مختلف أقطار العالم.

وألقى ماريو كاتي مدير الجامعة الكاثوليكية في ميلان كلمة قدم فيها لكتاب حديث الذاكرة، حيث أوضح أهمية الكتاب من خلال نقل الأحداث التاريخية في بداية تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة الأمر الذي يعبر عن الصورة الثقافية الحقيقية للدولة بما يسهم في فهم التاريخ بصورة سلسة وحقيقية.

ووقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عدداً من النسخ الإيطالية من كتاب "حديث الذاكرة"، وأهداها للسادة الحضور من دبلوماسيين وناشرين وأدباء.

وتخلل الحفل تنفيذ عمل فني شكل صورة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالإضافة إلى عرض مرئي حول كتاب حديث الذاكرة، عرف بمحتوياته وموضوعاته.

وكان سموه قد تجول في أروقة عدداً من المعارض الموجودة في بالازو ماداما والتي ضمت مجموعة من اللوحات والمعروضات من مجموعة الأمير سافوي الملكية، مستمعاً إلى شرح من القائمين على المعرض حول أبرز هذه الأعمال ومدلولاتها الفنية.

حضر الحفل كل من سعادة عمر عبيد الحصان سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، وسعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وسعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وسعادة علي المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، وسعادة عبدالله حسن الشامسي قنصل عام الدولة في ميلان، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث، وسعادة محمد جلال الرئيسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات وجمع من الناشرين والإعلاميين.

قد يهمك ايضا:

حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة "للدفاع المدني"

"تنفيذي الشارقة" يناقش مشروع قانون للرعاية الاجتماعية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يُدشن النسخة الإيطالية من كتاب حديث الذاكرة حاكم الشارقة يُدشن النسخة الإيطالية من كتاب حديث الذاكرة



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates