الشيخ عمار بن حميد النعيمي يتفقد مدرسة الزوراء للبنات
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يتفقد مدرسة الزوراء للبنات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عمار بن حميد النعيمي يتفقد مدرسة الزوراء للبنات

عمار بن حميد النعيمي يتفقد مدرسة الزوراء للبنات
عجمان – صوت الإمارات

 أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان برعاية القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لمسيرة النهوض والرقي بجميع الميادين بالدولة واهتمامها ودعمها ومساندتها لمسيرة العلم والتعليم.

وتقدم سموه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم اصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات على متابعتهم واهتمامهم وحرصهم على أن تسير العملية التعليمية وغيرها من القطاعات المختلفة بالطريق الصحيح للارتقاء والتطور حتى نصل الى ما وصل إليه الآخرون من ازدهار في المجالات كافة وخاصة التعاليم.

كما أشاد سموه باهتمام ومساندة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لدوره المساند والداعم لاستراتيجية التعليم في الدولة.

جاء ذلك عقب الزيارة التفقدية التي قام بها سموه اليوم لمدرسة الزوراء 2 للبنات " الحلقة الثانية " في عجمان والتي رافقه فيها سعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وسعادة علي حسن الحمادي مدير منطقة عجمان التعليمية وسعادة يوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وأمينة جاسم راشد مجلاد مديرة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد من كبار المسؤولين.

وأثنى سموه على الأعمال المتميزة والمشاريع المهمة التي تم تنفيذها من قبل طالبات المدرسة ما يدل على أن الأنشطة اللاصفية لها فوائد كثيرة تجعل الطالب يصمم ويخطط وينفذ مشاريع ذات أهمية يستفيد منها الآخرون وتشجعهم للسعي ومشاركة زملائهم في تطوير مشاريع برامجهم.

ودعا سمو ولي عهد عجمان الطالبات والهيئة التدريسية بالتعاون لتخريج جيل من بناتنا يتميزن بالعلم والأفكار النيرة من خلال إنجازاتهن العلمية حتى يكن قادرات على تربية أجيال الغد ورجال المستقبل وقياديات يستطعن تحمل المسؤولية.

وثمن سموه الجهود التي تبذلها مديرة المدرسة والهيئة التدريسية في تأهيل وصقل الطالبات ومساعدتهن على انتاج أعمال تخدم العملية التعليمية وأن ما شاهده سموه من مشاريع يثلج الصدور.. مشيدا بإدارة المدرسة لدورها الكبير في توفير أرقى أساليب العمل التربوي من خلال توفير كافة السبل والإمكانيات.

وأكد سموه أن الأنشطة اللاصفية التي تقدم بالمدارس لا تقل أهمية على ما يقدم داخل فصول الدراسة مما يساعد الطلاب والطالبات على تنمية مهاراتهم الابداعية والذهنية وصقل مواهبهم من خلال ما يقومون به من تنفيذ بعض المشاريع والإبداعات والأفكار العلمية .. موضحا سموه أن الأنشطة اللاصفية تساهم في تعزيز وتطوير الأساليب التعليمية الجديدة من خلال الابتكار والتفكير في مناهج تساعد على تنمية الذاكرة لدى جميع الطلاب وتمكينهم من التحصيل العلمي والوصول إلى مبتغاهم في التربية والتعلم.

وكانت جولة سموه التفقدية للمدرسة قد بدأت بالترحيب بسموه من قبل الطالبات لتشريفه بزيارة المدرسة والفتة الكريمة والدعم والمساندة المتواصلة لسموه.

وتفقد سموه العديد من غرف الأنشطة ومن بينها غرفة تقنية المعلومات واستمع إلى شرح واف من الطالبات على ما يتلقينه من علوم ومعرفة حول التقنية الحديثة وعلوم الكمبيوتر والطرق الصحيحة لاستخدام تلك الأجهزة.

واستمع سموه خلال الجولة إلى كلمة من احدى الطالبات وبعض القراءات حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " وما قدمه لدولة الامارات واهتمامه بالتعليم والمتعلمين.. كما استمع إلى ما تحتويه حقيبة المعرفة من كتب كذلك زار غرفة التصميم والتكنولوجيا الحديثة بالكمبيوتر حيث اطلع على ما يتم تنفيذه من تصاميم ابداعية واستخدام الذكاء الاصطناعي في تلك الأعمال وغيرها.

وتفقد سموه مركز مصادر التعليم وبعض اللوحات الفنية من انتاج الطالبات والتي تعبر عن حبهن للمغفور له الشيخ زايد مؤسس دولة الامارات.

وافتتح سموه خلال الجولة نادي أصحاب الهمم واستمع إلى أهم أهدافه ومن بينها التعرف على طالبات أصحاب الهمم من خلال أدوات القياس والتشخيص المناسبة لكل فئة من فئات التربية الخاصة وأعداد البرامج التعليمية لها وطرق التدريس المناسبة لتنفيذ وتحقيق أهداف البرامج التربوية على أساس الخطة التربوية وأعداد الرسائل التعليمية والتكنولوجية وبرامج الوقاية بشكل عام والعمل ما امكن لتقليل من حدوث حالات التربية الخاصة ومراعاة الفروق الفردية بين الطالبات لمساعدتهن على النمو وفق قدراتهن من خلال توفير وسائل البحث العلمي للاستفادة من قدرات الموهوبات وتوجيههن وأتاحه الفرصة أمامهن والتأكيد على كرامة الفرد وتوفير الفرص المناسبة لتنمية قدراتهن.

وشارك سموه بحضور جانبا من بعض الحصص الدراسية.

واطلع على المرافق التربوية ومنها الحاسوب والمختبرات العلمية وما تحتويه من اجهرة تستخدمها الطالبات عمليا وأجراء بعض التجارب العلمية فيها.. كما تفقد سموه بعضا من تجارب الطالبات وانتاجهن وابداعاتهن والتي ركز على اختراع بعض الروبوتات والحساسات وتأثير المشروبات الغازية على جسم الانسان والتوتر السطحي وبديل البركان.

واستمع سموه الى احدى الطالبات من فريق الأولمبياد المدرسي وسفراء التميز الرياضي في لعبة التكوندو وهي تتحدث اللغة الصينية.

وفي نهاية الجولة التفقدية اجتمع سموه بمديرة المدرسة وأعضاء الإدارة حيث أكد سموه أهمية العملية التعليمية الحديثة والطرق الحديثة للتعليم ووجه بتطبيق أساليب وبرامج تعليمية جديدة والعمل على تطوير البرامج.

من جانبه أكد علي حسن الحمادي مدير منطقة عجمان التعليمية أن الزيارة التفقدية لسمو ولي عهد عجمان تدل على اهتمامه البالغ بشؤون التعليم في إمارة عجمان ومتابعة التحصيل الدراسي للطلاب في كافة المراحل بالإضافة إلى دعم المسيرة التعليمية.

وقال أن مثل هذه الزيارات لها مردود ايجابي على الأبناء والهيئة التدريسية بالمدارس وتشد من أزر العاملين لبذل مزيد من الجهد والعطاء موجها الشكر والتقدير لسمو ولي عهد عجمان لتفضله بهذه الزيارة.

من جانبها أعربت أمينة جاسم راشد مجلاد مديرة المدرسة عن سعادتها الغامرة لتشريف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان المدرسة وتفقده المرافق واطلاع على المشاريع والبرامج المنفذة وبعض من انتاج الطالبات .

وأشادت بزيارة سموه التي تعمل على تحفيز العمل للوصول إلى اعلي الدرجات والتميز في نشر العلم والتعليم والقيم الأخلاقية والتربوية في ربوع هذا الوطن.. كما تسهم في حث الجميع على التنافس وتعزيز الأداء المتميز من قبل الهيئة التدريسية .. معربة عن تطلع المدرسة لتكرار هذه الزيارات التفقدية من قبل القائمين على العملية التربوية.

وأكدت أن زيارة سمو ولي عهد عجمان ستكون دافعا لتنفيذ أعمال تربوية ومشاريع جديدة تهدف إلى تنمية مهارات الطالبات وتوفير تعليم يتوافق مع معايير التعليم الذي ننشده.. مشيرة إلى أن الزيارة تعد دعما ومكافأة للجهود المبذولة من الهيئتين الإدارية والتدريسية.

وقالت إن زيارة سموه لمدرسة الزوراء تعني الانتماء والهوية الوطنية والتي نقوم بتعزيزها وغرسها في نفوس البنات مؤكدة أن الزيارة حققت الهدف الكبير الذي نسعى الية في عزة وحب الوطن والانتماء له.. كما تعني هذه الزيارة التواصل بين القيادة والشعب والاستفادة من توجيهاتها لتلافي نواحي الضعف أن وجدت والارتقاء بالإيجابيات لتصل إلى الأداء المتميز الذي ينشده الجميع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يتفقد مدرسة الزوراء للبنات الشيخ عمار بن حميد النعيمي يتفقد مدرسة الزوراء للبنات



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية
 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates