الشيخ حامد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ حامد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حامد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة

حفل تخريج طلبة جامعة خليفة
ابوظبي - صوت الامارات

 برعاية وحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة نظمت الجامعة اليوم حفل تخريج طلابها بمقر المسرح الوطني في ابوظبي.

تم خلال الحفل - الذي عقد تحت شعار "الجامعة الأعلى تصنيفاً في الإمارات" وبالتزامن مع مرور عشر سنوات على تأسيس جامعة خليفة في العام 2007.- تكريم 260 خريجاً وخريجة من خمسة عشر برنامجاً أكاديمياً لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

حضر الحفل أعضاء مجلس أمناء جامعة خليفة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتور مغير الخييلي رئيس هيئة الصحة في أبوظبي ومعالي محمد حسن عمران رئيس مجمع كليات التقنية العليا والدكتور تود لارسن رئيس الجامعة والدكتورعارف سلطان الحمادي مدير الجامعة ونواب الرئيس وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة وأهالي الطلبة الخريجين وعدد من طلبة الجامعة وضيوف من مختلف المؤسسات الحكومية والأكاديمية والصناعية.

وكرم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان الطلبة الخريجين وهنأهم بمناسبة اجتياز مرحلة مهمة في حياتهم بكل نجاح .. متمنيا لهم مواصلة مسيرة التحصيل العلمي والبحثي وتعزيز ثقافتهم التي اكتسبوها في الجامعة بالمهارات العملية في ميدان العمل كما تمنى سموه لهم التوفيق في خدمة وطنهم.

من جانبه أشاد الدكتور تود لارسن رئيس جامعة خليفة في كلمته خلال الحفل بالجهود الكبيرة التي بذلها الطلبة ليحصلوا على شهاداتهم حيث تتطلب مجالات العلوم والتكنولوجيا قدراً كبيراً من الصبر والابتكار والإبداع .

من جهته قال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة انه مع احتفالنا بكل دفعة من خريجي الجامعة فإننا نحتفل أيضاً بتحقيق رؤية وتطلعات دولة الإمارات بخلق اقتصاد قائم على المعرفة في ظل قيادة حكيمة تؤمن بشباب الإمارات وما يستطيع تقديمه لوطنه.

وقال إننا نفخر بأن طلبتنا هم قادة القطاعات الصناعية ومبتكرين مهمين يكرسون جهودهم لتحسين المجتمع وجعل وطننا قوة اقتصادية متنوعة في المنطقة والعالم .

وتم خلال الحفل تكريم سبعة طلبة حصلوا على درجة الدكتوراه فيما حصل 36 آخرون على درجة الماجستير في تخصصات شملت الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر وأمن المعلومات والهندسة الميكانيكية والهندسة النووية والأمن المدني والدولي والهندسة عن طريق البحث أما المائتان وسبعة عشر الباقون فقد حصلوا على درجات البكالوريوس في تخصصات هندسة الطيران والفضاء والهندسة الطبية الحيوية والهندسة المدنية وهندسة الاتصالات وهندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الصناعية وهندسة النظم والهندسة الميكانيكية.

يأتي حفل التخرج بعد عام من إنجازات كبيرة حققتها الجامعة بما في ذلك اختيارها كواحدة من أفضل الجامعات في دول العالم الناشئ ودول البريكس /البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا/ حسب تصنيف مؤسسة "تايمز" للتعليم العالي حيث حلت في المركز 49 من 300 مؤسسة من جميع أنحاء الدول التي شملها التصنيف للعام الحالي.

كما جاءت في المركز الأول على المستوى العربي والأولى في الترتيب بين ثلاث مؤسسات تعليمية من الدولة ظهرت على القائمة.

ويأتي ذلك الإنجاز إضافة لحصول الجامعة على المركز الأول على مستوى جامعات الدولة حسب تصنيفين عالميين لكل من مؤسسة تايمز و"كيو إس" مع محافظتها على مركزها كأصغر جامعة في العالم في قائمة أفضل 100 جامعة تقل أعمارهم عن 50 عاماً حسب مؤسسة "كيو إس" متقدمة 60 مرتبة في ذلك التصنيف للعام الحالي مقارنة بتصنيف العام الماضي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حامد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة الشيخ حامد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates