جواهر القاسمي تؤكد بأننا محظوظون بسلطان الثقافة والحكمة والإنسانية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جواهر القاسمي تؤكد بأننا محظوظون بسلطان الثقافة والحكمة والإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي تؤكد بأننا محظوظون بسلطان الثقافة والحكمة والإنسانية

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
دبي - صوت الإمارات

 أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤن الأسرة أن "بيت الحكمة" يؤسس لمرحلة جديدة من العلاقة بين المجتمع والثقافة بما يوفره من مساحة للتفاعل بين مختلف الفئات والأعمار في أجواء تسودها المعرفة والقراءة والشغف بالتعلم، وباركت سموها لمجتمع الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة هذا الإنجاز العظيم الذي وصفته بأنه أحد أهم عوامل التنمية وبناء المشروع الحضاري.

جاء ذلك خلال زيارة سموها لبيت الحكمة الصرح الثقافي المبتكر الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في ديسمبر الجاري ليجسد معاني ورسالة الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب في العام 2019 ويقدم للعالم مفهوماً جديداً لمكتبات المستقبل ومجتمعات الثقافة المتكاملة.

وقالت سمو الشيخة جواهر القاسمي : " إن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حول ما يجب أن يكون عليه مجتمع الإمارة في المستقبل وتوجيهاته من أجل تحقيقها تتجسد يوماً بعد يوم على شكل منجزات مادية ومعنوية تتمثل بالصروح والمراكز الثقافية والفنية وبما حققته الشارقة من مراكز متقدمة على قائمة المدن الثقافية والتنموية والصديقة للطفولة وكبار السن والمراعية للشروط البيئية".

وأضافت سمو الشيخة جواهر القاسمي : " لكل أمة نصيبها من الحظ والخير ونحن محظوظون بسلطان الثقافة والحكمة والإنسانية ".

وحول دور بيت الحكمة في صناعة الثقافة العامة ورسم ملامح مستقبل الإمارة .. قالت سموها : " بيت الحكمة مكان للعائلات والأطفال والشباب والفتيات ولجميع المقيمين من كافة الجنسيات والثقافات فيه يلبون شغفهم واهتماماتهم المتنوعة إنه مجتمع ثقافي متكامل ونموذج لمجتمعات المستقبل فالمستقبل الذي تحتاجه الإنسانية ليس تقنيات فقط ولا تطور في الآلات والمظاهر فحسب بل يجب أن يكون المزيد من العلاقات والتفاعل والتواصل والمزيد من المعرفة والمزيد من التناغم بين التطور العلمي والوجداني للبشر وهو ما يسهم في تحقيقه بيت الحكمة وغيره من مراكز الثقافة والعلم وفضاءات التفاعل الاجتماعي التي تملأ إمارة الشارقة".

وكان في استقبال سمو الشيخة جواهر القاسمي لدى زيارتها " بيت الحكمة " الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وسعادة مروة العقروبي مدير مشروع بيت الحكمة بحضور عدد من مديرات المؤسسات المنضوية تحت قيادة سمو الشيخة جواهر القاسمي.

وتجولت سموها في أرجاء بيت الحكمة واطلعت على مكتبته الضخمة التي من المقرر أن تضم نحو 305 آلاف كتاب ورقي وإلكتروني بمختلف التخصصات واللغات والثقافات واطلعت سموها على الأقسام المتنوعة والمخصصة للأطفال واليافعين وتفقدت المرافق والمختبرات المعدة للزوار وبشكل خاص "ديوان السيدات" وهو عبارة عن قاعة مخصصة للسيدات وساحة "القارئ الصغير" التي تم تصميمها خصيصاً للصغار من عمر 3 وحتى 10 سنوات وتوفر لهم الكتب المناسبة لأعمارهم باللغتين العربية والإنجليزية.

واستمعت سموها لشرح تفصيلي من القائمين على " بيت الحكمة " تضمن الآلية المعدة لاستقبال الرواد والتعامل مع احتياجاتهم وإدارة المرافق وتوفير سبل الراحة والهدوء للراغبين بالقراءة والتعلم إلى جانب الميزات التي يقدمها بيت الحكمة سواء من حيث التنوع والثراء العلمي أو من حيث التقنيات المستخدمة في بعض الخدمات مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد للكتب التي يرغب الرواد في اقتنائها.

واختتمت سمو الشيخة جواهر القاسمي جولتها بالاطلاع على الحدائق والمساحات الخارجية لبيت الحكمة والتي تضم 331 شجرة تنتمي إلى 12 نوعًا مختلفًا إلى جانب النصب التذكاري لاختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019.

و يقوم "بيت الحكمة " على مساحة تزيد على 12,000 قدم مربع ويقدم مساحة تعليمية ترفيهية ثقافية متكاملة مخصصة لكل فئات المجتمع من الأطفال واليافعين والكبار ويشمل قاعات ومساحات متعددة الاستخدام يمكن استضافة معارض فنية فيها وتقديم عروض مسرحية وعقد ندوات ومحاضرات واجتماعات وغيرها من الفعاليات.

ويضم المشروع 15 قاعة وردهة وساحة موزعة على طابقين حملت أسماء "قاعة الرشيد" و"ميدان الحكمة" و"معرض المأمون" و"مكتبة الجرهمي" و"صالة ابن دريد للقراءة" و"معرض الخوارزمي" و"مخبر الجزري" وغيرها من المرافق.

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

جواهر القاسمي تبين بأن علينا أن نحمل جميعاً هم تعليم المرأة حول العالم

جواهر القاسمي تنال وسام العمل الاجتماعي في الدولة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تؤكد بأننا محظوظون بسلطان الثقافة والحكمة والإنسانية جواهر القاسمي تؤكد بأننا محظوظون بسلطان الثقافة والحكمة والإنسانية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates