الشيخة فاطمة تؤكد أن إرث زايد ما زال حيًا وسيبقى خالدًا
آخر تحديث 01:03:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة فاطمة تؤكد أن إرث زايد ما زال حيًا وسيبقى خالدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة فاطمة تؤكد أن إرث زايد ما زال حيًا وسيبقى خالدًا

الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الامارات

افتتح الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال في لندن، نيابة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ونبّه الشيخ ذياب بن محمد بن زايد في كلمة لسموه نيابةً عن الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» إلى أن التزام المركز في تحقيق أهدافه وطموحاته ما هو إلا دليلٌ واضحٌ على أن إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ما زال حياً وسيبقى خالداً.

وقال الشيخ ذياب : «نتطلع من خلال مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال إلى تحقيق تقدم ملموس في مجال الأبحاث والعلاج الخاصة بصحة الطفل».

وأضاف: «سيسهم المركز في خدمة البشرية من خلال تطوير البحوث الطبية وتوفير العلاج لتعزيز صحة الأطفال وضمان رفاهيتهم وبناء أجيال قادمة تحظى بفرص علاجية للأمراض النادرة حول العالم، وهو ما تتطلع إليه سمو الشيخة فاطمة بن مبارك حفظها الله لتحقيقه من خلال المركز».

وكان للمنحة السخية التي قدمتها الشيخة فاطمة بنت مبارك في عام 2014 والبالغة 60 مليون جنيه إسترليني الفضل في إنجاز المركز الذي كان ثمرة شراكة بين مستشفى «جريت أورموند ستريت» و«كلية لندن الجامعية» و«مؤسسة مستشفى جريت أورموند ستريت الخيرية للأطفال».

ويعد هذا المركز الأول من نوعه في العالم لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال حيث يضم المركز قسماً متطوراً من غرف الأبحاث المخصصة لابتكار العلاجات الجينية، وغرف لزراعة الأنسجة المتعددة لاختبار العلاجات الجديدة، وقسم خاص لأبحاث القلب مع مرافق للطباعة ثلاثية الأبعاد فضلاً عن مختبر مكشوف يتّسع لـ 140 باحثاً لإجراء البحوث المخبرية.

شهد حفل الافتتاح منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة والرئيس التنفيذي لمستشفى جريت أورموند ستريت مات شو، ومدير معهد صحة الطفل روس سميث، ومدير مؤسسة جريت أورموند ستريت الخيرية إيان تشيفرز، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في مجال الصحي في لندن بالإضافة إلى عدد من الأطفال وأسرهم.

ومن المقرر أن يستقطب مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال مئات الأطباء والباحثين الذين سيعملون معاً لتقديم علاجات مبتكرة للأطفال المصابين بأمراض نادرة ومعقدة. وسيستقبل المركز أول مرضاه في وقت لاحق من هذا العام.

قد يهمك أيضًا: 

محمد بن راشد يُعدِّل قانون تنظيم الصناعة الأمنية في دبي

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة تؤكد أن إرث زايد ما زال حيًا وسيبقى خالدًا الشيخة فاطمة تؤكد أن إرث زايد ما زال حيًا وسيبقى خالدًا



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates