نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية

وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك
أبوظبي - صوت الامارات

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح اليوم أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية لبنوك الدم /AABB/ الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض / أدنيك / لمدة يومين بمشاركة ١٧ متحدثا وبدعم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية / صحة / و مدينة الشيخ خليفة الطبية احدى منشات /صحة/.

أقرأ أيضًا:   بن مبارك يفتتح مؤتمر الاتحاد العام للأدباء العرب السبتً

بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية لمعالي وزير التسامح قال فيها " يسعدني أن أمثل جميع الذين يعيشون ويعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة في الترحيب بكم في مؤتمر AABB الشرق الأوسط , ويشرفنا عقد هذا المؤتمر في العاصمة أبوظبي ".

و أعرب معاليه عن أمله أن يعالج المؤتمر القضايا الرئيسية والتطورات الجديدة في طب نقل الدم والعلاج الخلوي وإدارة دم المريض.

و أضاف " بصفتي وزير التسامح، فإن موضوع التسامح يشكل حيزا كبيرا في تفكيري , ولذا جذب انتباهي كيف يعامل المتخصصون في المجال الطبي الجميع بشكل عادل ومتساو بغض النظر عن الجنسية أو العرق أو الثقافة أو الجنس أو المعتقد الديني أو الفلسفي أو السياسي أو الحالة البدنية أو العقلية أو العمر أو القيمة الصافية , كلنا نعلم أن هذا صحيح , ونتوقع ذلك وحتى نطالب به " .

وقال " التسامح في المجال الطبي له شكله المميز والخاص حيث يكتسب قوته من التعاطف الذي يميز العلاج الطبي , ويشتغل أخصائيو الرعاية الصحية بمرضاهم كأفراد متميزين وفي حوار معهم يحاولون فهم كل فرد , ولا يخشى الأطباء والممرضون والفنيون ومساعدوهم ممن يكونوا مختلفين عنهم بل يعاملونهم باحترام " .

وتابع معاليه : " في عام التسامح 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة كما أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، من الجميل أن يعقد هذا المؤتمر في دولة الإمارات لأنه يجمع المهنيين الذين يظهرون التسامح كل يوم في الدولة من خلال عملهم " .

إلى ذلك قالت الدكتورة ايمان الزعابي استشارية أمراض الدم و المختبرات رئيسة المؤتمر في تصريح لوكالة أنباء الامارات / وام / ان هذا الحدث يتم تنظيمه للسنة الثانية على التوالي في أبوظبي بالشراكة مع الجمعية الأمريكية لبنوك الدم لافتة الى أن المؤتمر يوفر 15.5 ساعة علمية معتمدة من قبل مجلس الاعتماد الامريكي للتعليم المستمر.

و أوضحت أن المؤتمر يتطرق هذا العام لعدة محاور منها آخر مستجدات البحوث في تطوير خلايا المناعة المقاومة للسرطان و كيفية خصخصة عملية نقل الدم للمريض بناءً على حالته المرضية و الطرق المتبعة في علاج أمراض تخثر الدم و أفضل الطرق المتبعة للمحافظة على صحة المتبرعين بالدم و الأساليب المثلى و المدعمة علمياً في عملية نقل الدم للأطفال و البالغين و كيفية الاستعداد و المحافظة على مخزون الدم الاستراتيجي في حالة الأزمات و الطوارئ و مناقشة التحديات التي تواجهها النساء الحوامل في عمليات نقل الدم.

و أضافت الدكتورة ايمان الزعابي أن المؤتمر يشمل و رش عمل تناقش العلاج بالخلايا و علاج أمراض خضاب الدم و تكسر الدم الذاتي و الارتكاسات الناتجة عن عملية نقل الدم و الفحوصات المتبعة لتحديد بصمة الدم.

من جانبه قال رئيس /AABB/ الدكتور مايكل اف مورفي إن /AABB/ جمعية رائدة عالمياً في تطوير المعايير والاعتماد وتطبيق أنظمة الجودة في طب نقل الدم والعلاجات الخلوية وإدارة دم المريض و تركز على سلامة المانحين والمريض , ولديها 7000 عضو حول العالم في تخصصات عديدة مثل الطب و التكنولوجيا و المختبرات و الادارة وغيرها .

و أوضح أن هدف AABB من المؤتمر هو خلق بيئة تعليمية فريدة تلهم وتتيح البحث والابتكار والاكتشاف والتميز مرحبا بانعقاد المؤتمر في امارة أبوظبي بحضور مشاركين متخصصين من مستويات علمية عالية .

قد يهمك أيضًا: 

خليفة بن زايد ومحمد بن راشد يعزيان رئيس أفغانستان

محمد بن زايد يؤكد أن رئيس الدولة يولي اهتماماً بالتواصل مع المواطنين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates