علي النعيمي يؤكد أن الإمارات تدعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علي النعيمي يؤكد أن الإمارات تدعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علي النعيمي يؤكد أن الإمارات تدعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل

راشد النعيمي
دبي - صوت الإمارات

أكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد مستشار المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف في الاتحاد أن دولة الإمارات تساهم في الجهود المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل.

جاء ذلك خلال جلسة أدارها معاليه بعنوان " الدعوة إلى إنقاذ منطقة الساحل " ضمن أعمال القمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب، التي عقدت اليوم في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة رؤساء برلمانات العالم، وناقشت التحديات التي تواجهها منطقة الساحل، والبحث عن كيفية التوصل على حلول حقيقية يمكنها تقديم الدعم إلى السكان الذين عانوا بشدة وكذلك ضحايا الإرهاب في هذه المنطقة.

شارك في الحلقة النقاشية رئيس برلمان موريتانيا ورئيس البرلمان العربي ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، ومدير منطقة أوروبا والشرق الأوسط في معهد الاقتصاد والسلام ومكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في أفريقيا، ومسؤول من فرع منع الإرهاب في أفريقيا - جنوب الصحراء الكبرى التابع للأمم المتحدة.

وأشار معالي الدكتور النعيمي إلى جهود دولة الإمارات الجهود المشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار في دول الساحل، فضلا عن دفع عجلة التنمية والجهود الإنسانية في المنطقة، مشيرا إلى أنه كان للعنف المتزايد وتدهور الوضع الأمني ​​في منطقة الساحل تأثير كبير على المجتمعات، التي عانت من طفرة مدمرة في الهجمات الإرهابية ضد أهداف مدنية وعسكرية.

وأكد أن هناك حاجة ماسة للجهود المتضافرة من قبل الحكومات والبرلمانات في بلدان منطقة الساحل، إلى جانب دعم المناطق الأخرى، من أجل معالجة هذه التحديات بشكل أكثر فعالية .. وقال : " تتواجد الجماعات الإرهابية عبر الحدود وتستهدف بشكل متكرر المجتمعات والمؤسسات الوطنية من خلال الهجمات المنسقة، مستغلة الحدود سهلة الاختراق، وإن انعدام الأمن الناتج عن النزاع المسلح والإرهاب والجريمة المنظمة عبر الوطنية يجعل بلدان منطقة الساحل أكثر عرضة للخطر، وبالتالي يضعف فرص تحقيق التنمية".

يشار إلى أن مجموعة دول الساحل الخمس أنشأت قوة المهام المشتركة في عام 2017 لتعزيز مكافحة التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن، وتعزيز التنمية، وتتمثل أهدافها الرئيسية في جمع ومعالجة وتبادل المعلومات الجنائية ذات الصلة حول مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة في بيئة شديدة التعقيد، وتتطلب التحديات العديدة التي يواجهها الساحل اليوم تدابير فعالة لمكافحة الإرهاب ضمن نهج متعدد الأبعاد، من أجل تغطية العديد من المجالات المختلفة، مع التركيز بشكل أكبر على النهج الوقائية.

وتعتبر هذه القمة فرصة للبرلمانات والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص للانضمام إلى الدعوة لإنقاذ دول الساحل من وباء الإرهاب، حيث ناقشت المشاكل والتحديات التي تواجهها هذه المنطقة وكيفية إيجاد حلول حقيقية توفر الدعم للسكان الذين عانوا بشكل كبير، وكذلك لضحايا الإرهاب في هذه المنطقة.

ودعا المشاركون في المؤتمر فيما يخص منطقة الساحل إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا التي يواجهها ضحايا الإرهاب على المستوى العالمي، ومأسسة العلاقة بين المشرعين والتنفيذيين على المستويين الوطني والدولي لدعم الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب والعنف والتطرف، وزيادة الوعي بالموارد المطلوبة وفجوات التمويل لبلدان الساحل من أجل تنفيذ مشاريع وبرامج محددة يمكن أن تدعم جهود مكافحة الإرهاب ومنع التطرّف العنيف في هذه البلدان.

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

راشد النعيمي يفتتح المبنى الأخضر لمختبر مواد البناء الجديد لتقديم فحوصات

الشيخ راشد بن حميد النعيمي يفتتح حديقة غرفة عجمان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي النعيمي يؤكد أن الإمارات تدعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل علي النعيمي يؤكد أن الإمارات تدعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة دول الساحل



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 13:31 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

أثاث الشرفات والحدائق يسطع بالأصفر في "صيف 2020"

GMT 13:55 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

سلطان بن حمدان بن زايد يزور عبيد محمد مرمان العامري

GMT 16:05 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

الشرطة الإيرانية تنفي اعتقالها المخالفات للزي الإسلامي

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "570 S سبايدر" الأفضل للجولات الشبابية في المدن

GMT 18:15 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

نوال الزغبي تعلن عن مفاجئة قريبة لجمهورها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates