«غرف هادئة» لتجديد طاقة واسترخاء زوار «إكسبو 2020 دبي»
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«غرف هادئة» لتجديد طاقة واسترخاء زوار «إكسبو 2020 دبي»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «غرف هادئة» لتجديد طاقة واسترخاء زوار «إكسبو 2020 دبي»

«إكسبو 2020 دبي»
دبي - صوت الإمارات

في مبادرة استثناية لضمان راحة ورفاهية ضيوفه، يقدم «إكسبو 2020 دبي»، تجربة الغرف الهادئة، لمن أرهقهم التجوال في مساحة هذا المعرض العالمي مترامي الاطراف، وتوفر هذه الغرف مساحة هادئة للراحة والاسترخاء وتجديد الطاقة، قبل مواصلة جولة جديدة بين فعاليات وانشطة لاتتوقف.
 
ولمن يعانون القلق أو الحساسيات الزائدة، تم تصميم مناطق خاصة للاسترخاء والراحة، على غرار «الغرف الهادئة»، لتلبية احتياجات ذوي الصعوبات الحسية، إذ التزم إكسبو 2020 دبي بتوفير 4 غرف هادئة للزوار الذين يعانون من الحمل الحسي الزائد، أو اضطرابات طيف التوحد أو أولئك الذين يعانون من القلق.

وبالتزامن مع احتفالات العالم بأسره كل عام باليوم العالمي للتوحد في2 أبريل، بادر إكسبو 2020 دبي، بالتعاون مع المنظمات المحلية، لإنشاء «مناطق لتخفيف الضغط» للزوار، الذي يعد الحدث الأول في دولة الإمارات، لتوفير مثل هذا المرفق. في الوقت الذي تشكل الغرف جزءًا من موقع المعرض ويمكن الوصول إليها من خارطة الموقع وتحديدا في مراكز المعلومات الخاصة (بمراكز الزوار1 -3 -4 -6).

وتضم كل غرفة من هذه الغرف المظلمة والهادئة مجموعة متنوعة من وسائل الراحة منها الأرائك المريحة وجهاز التلفزيون المعلق على الجدران لملاءمة احتياجات الأشخاص والغرفة الحسية المبتكرة التي تتوسط أحد جوانبها، شاشة ذكية يمكن ربطها بلوحة مفاتيح خاصة لمساعدة الشخص على التسلية والاستمتاع بمختلف التطبيقات الخاصة المصممة على مقاس احتياجاته.

 جهزت الغرفة بزوايا حسية متحركة للأشخاص الذين يشعرون بالحماسة المفرطة أو القلق، لمساعدتهم على الاسترخاء، من خلال انبعاثات أضواء متلونة وموسيقى حالمة تساعدهم على رفع تركيزهم وضبط اختلاجاتهم.

كما جهزت الغرف من جهة أخرى، بطريقة مبتكرة تمكن ذوي الصعوبات الحسية، من استيعابهم رفقة أمهاتهم أو أحد ذويهم، مع إمكانية استعارة سماعات رأس أو نظارات شمسية من مركز الزوار لتتناسب مع احتياجات كل شخص.

قد يهمك ايضا

التلفزيون البلجيكي يبث وقائع افتتاح اكسبو

مجلة «فوربس» الأميركية تدفق لافت لأثرياء العالم على دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«غرف هادئة» لتجديد طاقة واسترخاء زوار «إكسبو 2020 دبي» «غرف هادئة» لتجديد طاقة واسترخاء زوار «إكسبو 2020 دبي»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates