هدى التميمي أول إماراتية تخوض تدريبا بـوكالة الطاقة الذرية بالنمسا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هدى التميمي أول إماراتية تخوض تدريبا بـ"وكالة الطاقة الذرية" بالنمسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هدى التميمي أول إماراتية تخوض تدريبا بـ"وكالة الطاقة الذرية" بالنمسا

هدى التميمي مهندسة حظر الانتشار النووي
دبي - صوت الإمارات

بطموح وإرادة وشغف يواصل شباب الإمارات تسطير الإنجازات النوعية للدولة .. فقد بدأت هدى التميمي مهندسة حظر الانتشار النووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية رحلة فريدة من نوعها تخوض خلالها برنامجا تدريبيا متخصصا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنمسا يقودها في نهاية المطاف إلى أن تصبح مفتشة ضمانات دولية.ووسط مشاعر فخر واعتزاز بكونها أول إماراتية تخوض مثل هذا البرنامج الشامل الذي يمتد إلى نحو 10 أشهر تؤمن التميمي بأن شباب الإمارات أصبح اليوم بفضل بدعم ورعاية القيادة الرشيدة ركيزة أساسية لتحقيق الإنجازات الاستثنائية للدولة ودعم مسيرتها التنموية وجهودها لتحقيق التنمية المستدامة.

وبدأت التميمي مسيرتها العلمية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا حيث التحقت بتخصص الهندسة الميكانيكية ولشغفها بقطاع الطاقة النووية انضمت عقب تخرجها لبرنامج تدريبي متخصص في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية يقوم بإعداد المهندسين الإماراتيين للعمل في القطاع النووي وبعد ذلك التحقت بفريق عمل الهيئة كمهندسة في إدارة حظر الانتشار النووي.وقالت هدى التميمي - في حديث لوكالة أنباء الإمارات "وام" عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد من العاصمة النمساوية فيينا - .. " إن الطاقة النووية قطاع حيوي وهام وبات يشهد إقبالا ملحوظا من شباب الإمارات على العمل به بعد دراسة تخصصاته المختلفة في الجامعات".

وعبرت عن فخرها بالالتحاق بالبرنامج التدريبي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية .. موضحة أنها بدأت حاليا الأسبوع الرابع من هذا البرنامج الشامل الذي يتضمن عددا من البرامج المتخصصة ففي الشهر القادم تخوض تدريبا في أحد المفاعلات النووية المخصصة للأبحاث العلمية ثم تنتقل إلى ألمانيا للتعرف على المحطات المختلفة من دورة الوقود النووي بالإضافة إلى خوض محطات تدريبية وتعليمية أخرى في دول عدة مثل التشيك والمجر.وأوضحت : "أن البرنامج عبارة عن تدريب تخصصي حول رحلة الوقود النووي في مختلف دول العالم وفي نهايته نقوم بإعداد رسالة تخرج وكل متدرب يحدد موضوعا يتحدث عنه".

وتكتسب هدى التميمي من هذا البرنامج التدريبي المكثف مهارات متخصصة وفنية في مجال الضمانات والتقييم والتفتيش كما يساعد البرنامج التدريبي على اكتساب معرفة بدورة الوقود النووي وتنفيذ اتفاقيات الضمانات كما تتعرف على عمل الوكالة الدولية والتي تتعاون مع الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في حماية المجتمع والبيئة من مخاطر الاشعاع وضمان الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

ولم يشكل انتشار جائحة كورونا المستجد "كوفيد - 19" عائقا أمام هدى التميمي لبدء رحلتها العلمية في هذا البرنامج الفريد .. وأكدت في هذا الصدد حرصها على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بشكل دائم .. مشيرة إلى أن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية اتخذت كافة التدابير والترتيبات اللازمة لها حتى وصولها إلى النمسا.وأكد التميمي أن حرص دولة الإمارات وبدعم القيادة الرشيدة على توفير لقاح "كوفيد - 19 " لكافة فئات المجتمع يعد هو السبيل الأمثل لاحتواء تداعيات الجائحة والعودة إلى الحياة الطبيعية".وتوجهت بالشكر إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لحرصها على دعم جهود الدولة في مجال تمكين المرأة .. مؤكدة أن الهيئة نموذج في تحقيق التوازن بين الجنسين ودعم المرأة.

وأشارت إلى أن الكوادر النسائية العاملة في القطاع النووي تحصل على كافة أشكال الاهتمام والعناية من أجل تعزيز مهاراتها وتنمية قدراتها في هذا المجال.وتوجهت بالشكر إلى سعادة حمد علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية على دعمه المستمر وتحفيره للشباب الإماراتي على الانضمام إلى هذا البرنامج .. مشيرة إلى أن سعادته حرص على تحفيزها ودعمها منذ وصولها إلى النمسا وتشجيعها على تحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج.

وقالت هدى التميمي : " إن دولة الإمارات تؤمن بأهمية تمكين الشباب واستثمار طاقاتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ونحن اليوم فخورون بالإنجاز التاريخي الذي حققته الدولة مع وصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ .. ذلك الإنجاز الذي قام عليه فريق عمل يضم نخبة من شباب الإمارات".وأكدت : " أن مسيرة الإنجازات تتواصل في قطاع الطاقة النووية بمشاركة الشباب الإماراتي الذي يحظون بكافة أشكال الدعم والرعاية والاهتمام ويؤدون أدوراهم على الوجه الأكمل من أجل خدمة وطنهم .. موضحة أن التحاقها بهذا البرنامج المتخصص يعد أحد ثمار مسيرة التمكين التي يحظى بها شباب الوطن".

وأوضحت التميمي أنها تتطلع إلى أن تصبح خبيرا دوليا في مجالات الضمانات والعودة إلى الدولة ونقل الخبرات اللازمة إلى زملائها.واكدت في ختام حديثها عزمها المضي قدما في البرنامج التدريبي بكل طموح وإصرار ورغبة في إنجازه على الوجه الأكمل .. مشيرة إلى أن الثقة التي منحتها لها القيادة الرشيدة واستثمارها في شباب الوطن هو خير حافز لنا على المضي في مسيرة الإنجازات في كافة المجالات.

وقــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــضًأ :

نورة الكعبي تحتفي باليوم العالمي للشباب وتُشيد بإنجازات شباب الإمارات

محمد بن راشد يكرم منتسبي برنامج شباب الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدى التميمي أول إماراتية تخوض تدريبا بـوكالة الطاقة الذرية بالنمسا هدى التميمي أول إماراتية تخوض تدريبا بـوكالة الطاقة الذرية بالنمسا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates