جمعية الناشرين تنظم حلقة نقاشية حول النشر في الإمارات و البرازيل
آخر تحديث 20:57:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جمعية الناشرين" تنظم حلقة نقاشية حول النشر في الإمارات و البرازيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جمعية الناشرين" تنظم حلقة نقاشية حول النشر في الإمارات و البرازيل

معرض ساو باولو الدولي للكتاب
دبي - صوت الامارات

   نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين بالتعاون مع غرفة الكتاب البرازيلي ضمن فعاليات اختيار الشارقة ضيف شرف الدورة الـ25 من معرض ساو باولو الدولي للكتاب جلسة نقاشية بعنوان " ملامح النشر المشترك .. نجاح التعاون الإماراتي البرازيلي" .

تناول الجلسة أوجه الشبه والاختلاف بين التجربتين الإماراتية والبرازيلية و أثر التنوع الثقافي في الإمارات على النصوص المنشورة، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح لجلسات بيع وشراء بين الطرفين.

شارك في الجلسة التي عقدت مساء أمس كل من تامر سعيد، مدير عام مجموعة كلمات، وإيمان بن شيبة، مؤسس دار سيل للنشر، ولويس ألفارو، مدير العلاقات الدولية بغرفة الكتاب البرازيلي وأدارتها الإعلامية صفية الشحي.

و تناول المتحدثون رؤية دولة الإمارات وإيمانها العميق بأهمية القراءة والكتاب والمعرفة ودورها في تحقيق التنمية والتطور، وتشكيل جسر لبناء علاقات قوية ومستدامة بين الشعوب والثقافات المختلفة ومظاهر التشابه بين السياسات الرسمية لدولة الإمارات والبرازيل فيما يتعلق بدور القراءة والنشر والمعرفة بشكل عام.

و استهل الندوة سعادة راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، بمداخلة وجه خلالها الشكر إلى غرفة الكتاب البرازيلي على تنظيم البرنامج المهني للناشرين بصورة حرفية ساهمت في نجاح اللقاءات المشتركة بين الناشرين مشيرا إلى أهمية البرنامج في تعزيز فرص التعاون والعمل المشترك بين الناشرين الإماراتيين والبرازيليين، وأثره على توفير فرص جديدة للاستثمار بين سوقي النشر اللاتيني و العربي.

و قالت إيمان بن شبيه :" نثمن خطوة البرازيل في عام 2006 والتي بدأت تنفيذ مبادرة وطنية لتشجيع القراءة من خلال إنشاء المكتبات وتقريب المسافة بين الشباب والكتب و اهتمامها الكبير بحركة النشر التي تتأثر بالتجربة التاريخية للشعوب إذ هناك تقارب كبير بين تجربة البرازيل في إطار محيطها اللاتيني وتجربة الإمارات العربية المتحدة في إطار محيطها العربي وهذا التقارب أثر على طبيعة النصوص و محتواها وأدى إلى تشكيل مؤسسات وجمعيات لحماية قطاع النشر وحفظ التراث الغني لشعبي البلدين" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الناشرين تنظم حلقة نقاشية حول النشر في الإمارات و البرازيل جمعية الناشرين تنظم حلقة نقاشية حول النشر في الإمارات و البرازيل



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 18:45 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

الجو الصافي والمتعة على سواحل ماليزيا الساحرة

GMT 15:28 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

نانت" يستعيد الانتصارات عبر بوابة ديجون في الدوري الفرنسي"

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

الكمالي يتعجّب مِن "عدم التفريغ" في حدث كبير

GMT 14:55 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

قائد عام شرطة رأس الخيمة يكرّم منتسبي الشرطة الملتزمين

GMT 15:31 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

صلاح جودة يكشف مزايا وإيجابيات أزمة انخفاض أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates