النشاط البدني والأكل الصحي يقللان من حدة الإصابة بسرطان القولون
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النشاط البدني والأكل الصحي يقللان من حدة الإصابة بسرطان القولون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النشاط البدني والأكل الصحي يقللان من حدة الإصابة بسرطان القولون

النشاط البدني
لندن - صوت الإمارات

اكتشفت دراسة اعتمدت على بيانات 7216 شخصا تتراوح أعمارهم بين 55 و80 عاماً، أنه باتباع إرشادات الوقاية من السرطان ونمط حياة صحي، أي طعام صحي ونشاط بدني وقلة تناول المشروبات السكرية والكحوليات، يقل خطر الإصابة بسرطان القولون لدى كبار السن إلى النصف تقريباً/ وللتوصل إلى استنتاجاتهم، قام باحثون إسبانيون بتحليل العلاقة بين اثنين من مؤشرات نمط الحياة وخطر الإصابة بسرطان القولون لدى أفراد يعانون من خطر التعرض لمشكلات في القلب والأوعية الدموية.

نتائج الدراسة

تبيّن أن المشاركين في الدراسة الذين يستهلكون المشروبات السكرية (أكثر من كوب واحد في اليوم) بدرجة أعلى، أظهروا خطراً أعلى بنسبة 58% للإصابة بسرطان القولون والمستقيم مقارنة بمن لم يتناولوها.

وبالمثل، لوحظ أيضاً أن زيادة الالتزام بنمط حياة صحي، ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بنسبة 52% في الإصابة بهذا النوع من السرطان.

وقاموا بتقييم الامتثال لـ7 من أحدث التوصيات للوقاية من السرطان الصادرة عن (الصندوق العالمي لبحوث السرطان/ المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان).

وتتمثل هذه التوصيات في الحفاظ على وزن صحي؛ والانخراط في نشاط بدني؛ واتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الكاملة والخضروات والفواكه والبقوليات؛ والحد من استهلاك الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة الأخرى الغنية بالدهون والسكريات؛ والحد من استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة؛ والحد من تناول المشروبات السكرية؛ والحد من تناول الكحول.

وبعد تحليل بيانات 7216 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 55 و80 عاماً، تم فحصهم لمدة 6 سنوات، لوحظ أن هؤلاء الأفراد الذين أظهروا التزاما أكبر بتوصيات الوقاية من السرطان (5 توصيات على الأقل من أصل 7)، كان لديهم احتمال إصابة بسرطان القولون والمستقيم أقل بنسبة 48% مقارنة بأولئك الذين لديهم التزام أقل.

من ناحية أخرى، كانت التوصية التي أظهرت أكبر ارتباط بخطر الإصابة بسرطان القولون، من بين جميع توصيات الوقاية من السرطان، هي تناول المشروبات السكرية، وفقا لما ذكره المركز الإسباني للأبحاث الطبية الحيوية في علم وظائف الأعضاء والسمنة والتغذية.

أرقام عن سرطان القولون

جدير بالذكر أن سرطان القولون والمستقيم يعتبر مشكلة صحية عامة في جميع أنحاء العالم، حيث أنه ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء والثالث عند الرجال.

يذكر أنه كان هناك أكثر من 1.8 مليون حالة من حالات سرطان القولون والمستقيم عام 2018، ومن المتوقع أن يزداد انتشاره بشكل أكبر بسبب زيادة أعداد كبار السن، وكذلك بسبب اعتماد عادات وأنماط حياة غربية مستحدثة.

قد يهمك ايضا:

خضراوات تحميك من العطش في نهار رمضان تعرف عليها

دراسة جديدة تكشف التأثير المذهل لـ"الثوم" في إنقاص الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النشاط البدني والأكل الصحي يقللان من حدة الإصابة بسرطان القولون النشاط البدني والأكل الصحي يقللان من حدة الإصابة بسرطان القولون



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن 400 قطعة فنية منهوبة من عهد هتلر والنازية

GMT 03:02 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates