هل تشكون من الدوخة بعد تناول السكريات إليكم السبب
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

هل تشكون من الدوخة بعد تناول السكريات؟ إليكم السبب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هل تشكون من الدوخة بعد تناول السكريات؟ إليكم السبب

تناول السكريات
القاهرة - صوت الامارات

تعتبر الدوخة من بين المشاكل التي يمكن أن تصيب العديد من الأشخاص. وفيما تتعدّد أسباب الدوخة، بين الصحية والغذائية، يمكن أن تشير هذه المشكلة إلى أمراض خطيرة تتطلّب العلاج الفوري. ولكن، وفي حال كنتم تشعرون بالدوخة بعد تناول السكريات، فلا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

هل السكريات تسبب الدوخة؟

التقلبات السريعة في مستويات السكر في الدم الناجمة عن تناول الكثير من السكر أو القليل جداً من السكر يمكن أن تسبب الدوخة في بعض الأحيان. يمكن أن تتراوح الدوخة من الشديدة إلى الخفيفة، لذا فإن فهم ما يسبب الدوخة يمكن أن يحسن بشكل كبير من نوعية حياة المريض.

الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من السكر، والذين لديهم مقاومة للأنسولين، أو الذين يعانون من مرض السكري هم أكثر عرضة لارتفاع نسبة السكر في الدم. إذا كان الشخص يستهلك الكثير من السكر في وقت واحد، فقد يعاني من الدوخة ومن الصداع..

قد يؤدي السكر إلى تغيرات هرمونية، خاصة في هرمونات الإيبينيفرين والنورادرينالين. هذه التحولات الهرمونية تغير الطريقة التي تتصرف بها الأوعية الدموية في المخ، مما يحتمل أن يؤدي إلى الدوخة أولاً والصداع ثانياً.


ليس السكر نفسه هو الذي يسبب إصابة الشخص بالدوخة او بالصداع. ما يسبب الصداع هو التحول السريع في نسبة السكر في الدم، إما بسبب استهلاك الكثير من السكر أو عدم تناول ما يكفي من الطعام. هذه التغييرات في السكر في الدم يمكن أن تحفز على الصداع وأعراض أخرى، والتي يسميها البعض مخلفات السكر.

 

طرق الوقاية من الدوخة بعد تناول السكريات

- تناول نظام غذائي متوازن: يساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم ومنع تقلبات السكر في الدم. لتجنب الدوخة، يجب أن تتناولوا الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الأفوكادو والعدس والخضار الورقية الداكنة والفاصوليا.

- تناول البروتين: أي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن أن تساعد في السيطرة على الشهية، والتي قد تقلل من الرغبة الشديدة في السكر.

- الإكثار من شرب الماء: الماء يمنع الجفاف، والذي يمكن أن يسبب أيضا الصداع.

- ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد الجسم على التحكم في مستويات السكر في الدم.

قد يهمك ايضاً :

فوائد الزنجبيل للجسم والصحه

دراسة تكشف علاقة الاكتئاب بالوجبات السريعة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل تشكون من الدوخة بعد تناول السكريات إليكم السبب هل تشكون من الدوخة بعد تناول السكريات إليكم السبب



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates