الوجبات السريعة ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب إلى 40
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوجبات السريعة ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب إلى 40%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوجبات السريعة ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب إلى 40%

أضرار الوجبات السريعة
لندن - صوت الامارات


كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة "مانشستر متروبليتان" البريطانية أن هناك ارتباطًا بين نوعية الغذاء والصحة النفسية، مؤكّدة  أن الدهون والسعرات الحرارية في الوجبات السريعة تؤثّر سلبًا على الإنسان وتؤدي إلى تحوّله إلى سلوك عدواني.

أقرأ أيضًا:  تحذيرات من تضاعف معدلات استهلاك الأطفال للوجبات السريعة والدهون

ويعتمد الكثيرون على الوجبات السريعة بصورة يومية، توفيرًا للوقت والجهد، ولكن من دون النظر إلى ماتُسبّبه من أمراض.

وكشف الباحثون إن تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون ونسب عالية من الكوليسترول، ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب بنسبة 40 في المئة.

واعتمد الباحثون على دراسة أكثر من 100 ألف شخص من أميركا واستراليا وأوروبا والشرق الأوسط، إضافة إلى استخدام نتائج أكثر من 11 دراسة سابقة،و التي أشارت إلى أن النتائج كشفت أن هناك علاقة بين تلك الأطعمة والأمراض النفسية، بينما من يتبعون نظامًا غذائًيا صحيًا يكونون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

قد يهمك أيضًا:

باحثون يكشفون أن العصائر يمكن أن تزيد وزن الأطفال مع الإفطار

أخصائي سمنة يقدم 6 نصائح لتجنب السمنة وقت المصايف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوجبات السريعة ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب إلى 40 الوجبات السريعة ترفع نسبة الإصابة بالاكتئاب إلى 40



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates