لا تقدمي هذه الأطباق لطفلك في وجبة الفطور
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا تقدمي هذه الأطباق لطفلك في وجبة الفطور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لا تقدمي هذه الأطباق لطفلك في وجبة الفطور

أطعمة صحية وأطعمة ضارة
القاهرة - صوت الامارات

تمكننا الدراسات الحديثة والتجارب المخبرية من اكتشاف عدد من الأخطاء التي نقوم بها في عاداتنا الغذائية، والتي قد تتسبب لنا أو لأطفالنا في مشاكل صحية على المدى المتوسط أو البعيد، لذلك تحرص مجلة سيدات الإمارات على تبسيط البحوث العلمية لك وتقديمها لك أولا بأول، حتى تكوني متميزة على الدوام، وفي هذا المقال نقدم لك سيدتي عددا من الأطباق التي لا يجب عليك تقديمها لأبنائك في وجبة الفطور

تابعي معنا:الوجبات الجاهزة: تحتوي وجبات الفطور الجاهزة على سعرات حرارية وسكريات سريعة الهضم كافية لتوفير الطافة للطفل، لكن المواضبة عليها تجعل الطفل يفتقر إلى القيمة الغذائية للبروتينات التي يجدها في الفطور المنزلي الذي تقومين بإعداده.

عصير البرتقال: يحتوي عصير الليمون والبرتقال على كمية كبيرة من المواد الحمضية التي تزيد من مستوى حموضة المعدة، الأمر الذي يسبب مشاكل في المعدة قد تتطور إلى قرح لا قدر الله، لذلك لا تضعي عصير البرتقال أو الليمون في وجبة الفطور.

الخضر والغلال الطازجة: نعرف جميعا قيمة الخضر والغلال ودورها الفعال في حماية الجسم من الأمراض، لكنها تحتوي على قيمة غذائية أهم عندما تكون مسلوقة، لذلك لا تحرمي أبنائك من هذه القيمة الغذائية، واحميهم من ارتفاع مستوى الحموضة الصباحية، عبر تقديمها لهم مسلوقة في الفطور.

مشتقات الحليب: شرب الحليب أو تناول مشتقاته على الريق لا يحمل أي قيمة غذائية إضافية للطفل، لأن الحليب يخسر جل فوائده عند وصوله للمعدة التي تحتوي على مواد حمضية تراكمت فيها طول الليل، لذلك عليك تقديم عصير لإحدى الغلال غير الحامضة على غرار التوت البري، وتقديم الحليب للطفل على الأقل بعد نصف ساعة من الفطور.

الخبز: يحتاج الطفل إلى كمية هامة من السكريات سريعة الامتصاص ليكون نشيطا طول اليوم، والخبز ينتمي إلى الأغذية التي توفر الطاقة للطفل، لكنه يمد جسم الطفل بكمية كبيرة من الكاربوهيدرات والتي تسبب إنتاجا مضاعفا للأنسولين ويسبب احتباس الغازات في بطن الطفل، لذلك قدمي لطفلك الفواكه الجافة والعسل والحبوب كبديل عن الخبز.

تمكننا الدراسات الحديثة والتجارب المخبرية من اكتشاف عدد من الأخطاء التي نقوم بها في عاداتنا الغذائية، والتي قد تتسبب لنا أو لأطفالنا في مشاكل صحية على المدى المتوسط أو البعيد، لذلك تحرص مجلة سيدات الإمارات على تبسيط البحوث العلمية لك وتقديمها لك أولا بأول، حتى تكوني متميزة على الدوام، وفي هذا المقال نقدم لك سيدتي عددا من الأطباق التي لا يجب عليك تقديمها لأبنائك في وجبة الفطور.

تابعي معنا:الوجبات الجاهزة: تحتوي وجبات الفطور الجاهزة على سعرات حرارية وسكريات سريعة الهضم كافية لتوفير الطافة للطفل، لكن المواضبة عليها تجعل الطفل يفتقر إلى القيمة الغذائية للبروتينات التي يجدها في الفطور المنزلي الذي تقومين بإعداده.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا تقدمي هذه الأطباق لطفلك في وجبة الفطور لا تقدمي هذه الأطباق لطفلك في وجبة الفطور



GMT 04:01 2026 الإثنين ,12 كانون الثاني / يناير

أفضل وقت لتناول فيتامين أ للحفاظ على صحة النظر

GMT 23:49 2025 الخميس ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة ممارسة الرياضة قبل تناول الطعام

GMT 07:45 2025 الثلاثاء ,09 أيلول / سبتمبر

3 طرق بسيطة لتحسين ذاكرتك

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates