النوم الجيد يجنّبك تناول الكثير من السكريات
آخر تحديث 23:38:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النوم الجيد يجنّبك تناول الكثير من السكريات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النوم الجيد يجنّبك تناول الكثير من السكريات

النوم الجيد
لندن _ صوت الإمارات

أثبتت دراسة بريطانية أنّ زيادة فترة النوم، من شأنها أن تخفّض استهلاك السكريات والكربوهيدرات النوم لفترة أطول كل ليلة، يساعد على تقليل استهلاك السكر، ويؤدي إلى اتّباع نظام غذائي صحي أكثر. هذا ما أثبتته دراسة جديدة بريطانية أجراها باحثون من كلية كينغز في لندن. وقد نُشرت هذه النتائج في مجلة التغذية السريرية الأمريكية The American Journal of Clinical Nutrition .

وقد تم اختيار 42 متطوعًا للمشاركة في إجراء هذه الدراسة. وكانوا جميعهم يشتركون بنقطة مشتركة وهي النوم لعدد الساعات الذي يُنصح به وهو أقل من 7 ساعات بالنسبة إلى البالغين. وتم تخصيص 21 مشاركًا كمجموعة سيطرة، بينما تلقى الـ 21 مشاركًا الآخرون، استشارة لتمديد ليلتهم حتى الواحدة والنصف. وعلى سبيل المثال، تم نصحهم بتجنّب شرب الكافيين قبل الذهاب إلى النوم، ووضع روتين للاسترخاء وعدم الذهاب إلى النوم وهم جياع، أو تناولوا الكثير من الطعام .

أقل من 10 غرامات من السكر
خلال السبعة أيام التي تلت تقديم الاستشارة، تم قياس فترة نوم المشاركين بالضبط، وكذلك الفترة التي قضوها في السرير قبل أن يغطوا في النوم، بواسطة سوار للقياس. وكتب المشاركون كذلك كل ما كانوا يأكلونه في دفتر الملاحظات. وبشكل إجمالي، فقد ازداد طول الليالي لنسبة 86 في المئة من المشاركين، الذين تلقوا استشارة حول النوم بفترة تتراوح من 52 دقيقة إلى 90 دقيقة. ونتج عن هذه الزيادة انخفاض بمقدار 10 غرامات من تناول السكر الحر، أي السكريات المضافة في البيت، مثل: العسل والشراب المركّز وعصائر الفواكه.

ولاحظ الباحثون كذلك اتجاه المشاركين إلى تقليل استهلاك المواد الكربوهيدراتية. وتشير هذه النتائج عمومًا، إلى أنّ النوم فترة أطول يمكن أن يساعد الناس على تناول الأكل الصحي على نحو أكثر، وهذا بالفعل ما أكدته دراسات سابقة ذكرت أنّ النوم لفترة قصيرة يؤدي إلى اتّباع نظام غذائي أقلّ توازنًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم الجيد يجنّبك تناول الكثير من السكريات النوم الجيد يجنّبك تناول الكثير من السكريات



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates