سميرة سعيد تكشف عن تفاصيل عملها الفني الجديد وأسباب غيابها
آخر تحديث 03:06:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أنّ مزاجها سبب تأجيل ألبومها

سميرة سعيد تكشف عن تفاصيل عملها الفني الجديد وأسباب غيابها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سميرة سعيد تكشف عن تفاصيل عملها الفني الجديد وأسباب غيابها

الفنانة المغربية سميرة سعيد
القاهرة – محمود الرفاعي

أكدت الفنانة المغربية سميرة سعيد الملقبة بـ"الديفا" أنها بدأت التحضير لألبومها الجديد من حوالي عامين تقريبًا؛ حيث افتتحت الألبوم مع المطرب محمود عسيلى الذي لحن لها ثلاثة أغانٍ، بعدها توقفت بسبب بعض الظروف الخاصة.

وأوضحت سميرة في حوار مع "صوت الامارات" أنّ الألبوم الجديد سيضم 14 أغنية هي:احتمال، ماضمنش نفسى، محصلش حاجة، هوا هوا، زعلنا من بعض، فقت، اركن على جنب.
وأبرزت أنَّ هناك أغنية مغربية أيضًا، من كلمات وألحان محسن تيزاف صاحب أغنية "مازال"، ولم يتبق لها إلا أن تضع صوتها فقط على بعض الأغاني حتى يكون الألبوم جاهزًا للطرح.

وأضافت سبب طرح أغنية "اللى بينا" قبل ضمها إلى الألبوم، أنّ "طرح أغنية "اللي بينا" كان قراري قبل تعاقدي مع شركة "روتانا" ووجدت أنّ الأغنية مبهجة وكلماتها تدعو إلى التفاؤل والناس كانت تحتاج إلى ذلك، خصوصًا بعد الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد من ثورات ودماء فوجدت أنّ الناس تحتاج إلى بصيص من الأمل".

وتابعت حول سبب تأخر طرح الألبوم: "كانت هناك بعض الأسباب الخاصة بي؛ ولكنها لم تكن العامل الأساسي لغيابي، والأحداث التي كانت تمر فيها مصر والوطن العربي في الأعوام الأربعة الأخيرة أثرت على الشعب كله، وأنا بطبعي أتأثر بالجو العام، فهذا يخلق عندي حالة مزاجية ليست جيدة ولا تساعدني على الغناء أو العمل على التحضير لألبومي".

وبيَّنت سميرة أنّ "الجمهور بالتبعية لا يستطيع أن يستقبل أية أغاني في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، والحمد لله أنّ الأمور أصبحت الآن أكثر استقرارًا؛ حتى تعود الحياة إلى طبيعتها مرة ثانية"، وتابعت: "من المتوقع أن أنهي قريبًا كل تجهيزات الألبوم، وأن يخرج إلى الأسواق مع فصل الربيع أو في بداية الصيف".

وحول إمكانية لفظ الشارع العربي الأغاني في الفترة الحالية نتيجة الأحوال السياسية، بينت: "لا أعتقد بأن الجمهور العربي يحب متابعة الأحداث السلبية برغبته؛ بل يبحث عن كل مخرج أو مهرب ليبعد عن الأخبار التي تشعره بالهم والحزن، فالإنسان بفطرته السليمة خلق للحب لا للحرب، وأعتقد بأن ألبومي الجديد يضم في أغانيه جرعة كبيرة من الحب والمشاعر المتوازنة والإيجابية التي تفتقدها الناس وترغب في استرجاعها، ولو عن طريق الاستماع إلى أغنية تنشط داخلهم تلك المشاعر".

وبالنسبة إلى رفضها الانضمام إلى برنامج "اكس فاكتور، أردفت: "لم أرفض شيئًا، وعلمت بترشيحي للبرنامج من خلال الأخبار؛ ولكن لم يتصل أحد بي بشكل رسمي، وأنا لم أرفض المشاركة في برامج اكتشاف المواهب بعد "صوت الحياة"؛ ولكن تركيزي كل هذه الفترة كان على الألبوم فقط".
 
واسترسلت سميرة، عن إمكانية تكرار محاولة غناء المقدمات مرة ثانية بعد مقدمة مسلسل "سيرة حب"، قائلة إنّ "غناء هذا "التتر" جاء بالصدفة ومن دون أي تخطيط، وذلك عندما كنت في جلسة عمل مع الملحن محمد رحيم لتحضير أغاني ألبومى الجديد، وعرض عليَّ رحيم فكرة أغنية المسلسل، وعندما سمعت كلمات الأغنية أعجبتني وقررت خوض التجربة من دون تردد؛ لأن الأغنية رومانسية ولون جديد، ومختلفة تمامًا عن "تتر" مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي قدمته منذ 18 عامًا، ولا توجد أيَّة مقارنة بين العملين".

وتبقى "الديفا" سميرة سعيد على مر الأجيال، محافظة على مكانتها الاستثنائية التي تطرح علامات الاستعجاب حولها مع كل محطة جديدة، واختيار الجديد خارجًا عن التوقعات وكاسرة لكل حسابات السوق الغنائي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سميرة سعيد تكشف عن تفاصيل عملها الفني الجديد وأسباب غيابها سميرة سعيد تكشف عن تفاصيل عملها الفني الجديد وأسباب غيابها



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 07:34 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تدشين شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 صوت الإمارات - تدشين شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي
 صوت الإمارات - "كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي

GMT 06:30 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

طفل من مشجعي ليفربول يُحرج فيرجيل فان دايك

GMT 06:23 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إيران "تسحق" كمبوديا بنتيجة تاريخية في تصفيات مونديال 2022

GMT 07:19 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إيميل هيسكى يُحذّر يورغن كلوب من إراحة محمد صلاح وساديو

GMT 06:47 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

كين يواصل تحقيق الأرقام المميزة بقميص إنجلترا

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 08:01 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد برشلونة أغلق الباب أمام عودة نيمار

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates