مصر تنعى نور الشريف والرحيل يسبب صدمة في الوسط الفني
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العالم العربي يودع أحد أبرز نجوم السينما والدراما

مصر تنعى نور الشريف والرحيل يسبب صدمة في الوسط الفني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تنعى نور الشريف والرحيل يسبب صدمة في الوسط الفني

الفنان المصري القدير نور الشريف
كتب - محمود الرفاعي

توفي الفنان المصري القدير نور الشريف، مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عامًا، إثر تعرضه لأزمة صحية في مستشفى "الصفا" في المهندسين.

وأكد نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، وفاة الشريف، مشيرًا إلى أنَّ صلاة الجنازة ستقام عليه عقب صلاة الظهر غدًا الأربعاء، في مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد.

يُذكر أنَّ الشريف كان يستعد لتصوير مسلسل "أولاد التهامي" الشهر المقبل للمؤلف مصطفى محرم، علمًا أنَّه ينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا وارتبط بالفنانة بوسي لسنوات طويلة قبل أن ينفصلا في العام 2006، ولهما ابنتان هما سارة ومي.

واسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبدالله، حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وترتيبه الأول عام 1967، وتزوج من الفنانة بوسي منذ عام 1972 وله بنتان هما سارة ومي ثم انفصلا ثم عادا عام 2015، وتوفي والده عن عمر 26 عامًا وكان عمر نور وقتها سنة واحدة.

وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبًا في أشبال كرة القدم في نادي "الزمالك" ولولا حبه للتمثيل لاتجه إلى كرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتعرف الشريف على سعد أردش ورشحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية الشوارع الخلفية ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية روميو وجولييت وأثناء البروفات تعرف على عادل إمام الذي رشحه للمخرج حسن الإمام ليقدمه في فيلم "قصر الشوق".

وحصل عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها ومن المسلسلات التي شارك بها: القاهرة والناس، أديب، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب، عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، رجل الاقدار.. كما قدم برنامج تليفزيوني بعنوان شوف بختك.

وقام الشريف بالإخراج المسرحي أول مرة على مسرح الهناجر بمسرحية الكاهن، وحصل على جوائز عديدة عن فيلم قطة على نار، وحصل على 4 جوائز عن فيلم يارب توبة وفيلم وضاع العمر يا ولدي وحبيبي دائمًا والكرنك وحدوتة مصرية والطاووس والعار وأهل القمة.

كما حصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم سواق الأتوبيس وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم ليلة ساخنة في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996، كما قام بإخراج فيلم العاشقان عام 2001.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تنعى نور الشريف والرحيل يسبب صدمة في الوسط الفني مصر تنعى نور الشريف والرحيل يسبب صدمة في الوسط الفني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تنعى نور الشريف والرحيل يسبب صدمة في الوسط الفني مصر تنعى نور الشريف والرحيل يسبب صدمة في الوسط الفني



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates