محمد صبحي يؤكّد أن فكرة خيبتناجاءت له بعد احتلال العراق
آخر تحديث 02:32:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف توتر في محيط مجلس النواب اللبناني ومحتجون يرشقون القوى الأمنية بالحجارة كلمة مرتقبة لرئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني
أخر الأخبار

كشف لـ"صوت الإمارات" صعوبة عرض المسرحية في أي دولة أخرى

محمد صبحي يؤكّد أن فكرة "خيبتنا"جاءت له بعد احتلال العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد صبحي يؤكّد أن فكرة "خيبتنا"جاءت له بعد احتلال العراق

الفنان محمد صحبي
القاهرة_إسلام خيري

كشف الفنان محمد صحبي "سعادته الكبيرة بردود الفعل الرائعة التي تلقاها عن مسرحيته الجديدة "خيبتنا" مشيرًا إلى أنه لمس ذلك بنفسك من الجمهور وتعليقاته عقب عرض المسرحية ,بخاصة أن التعليقات لم تكن من الجمهور المصري فحسب بكل من الجمهور من كل الدول العربية مؤكدًا أن أكثر من أسعده هو أن المسرحية نالت إعجاب الأطفال وذلك من خلال التعبير عن مدي إعجابهم بها من خلال تسجيل فيديو أمام كاميرا المسرح والتي تم وضعها خصيصًا لمعرفة تعليقات الجمهور من خلالها وتسجيل أي ملاحظات أو شيء عن العرض. 

وأعلن صبحي أن فكرة بداية العرض المسرحي لمسرحية "خيبتنا" جاءت له بعد احتلال العراق في العام 2004 وتفكيره في كتابة عمل يتنبأ بما من المحتمل حدوثه في المستقبل في العالم بأكمله وبالفعل بدأ في كتابتها لمدة ثلاث سنوات من العام 2004 حتى العام 2007 مشيرًا إلى انه بعدما حصل على كل التصريحات الرقابية الخاصة بها كان من المقرر عرضها في العام 2009 أو 2010 ولكن نظرًا لإنشغاله بتصوير باقي أجزاء يوميات ونيس تم تأجيل العرض لعام 2011 وبعد  ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 تعطلت كل الأشياء ثم تم عرض المسرحية في العام 2018 مؤكدًا أنه كان يتمنى أن يتم العرض في العام 2009 أو 2010 وذلك قوة العرض التي تمكن في قيامة بقراءة المستقبل والذي حدث بالفعل خاصة أن كل ما هو مكتوب في العرض حدث بالفعل على أرض الواقع بعدما قامت الثورات .


وأوضح أنه تم حدوث بعض التغيرات الطفيفة جدًا على السيناريو الخاص بالمسرحية والتي تتلاءم مع ما حدث خلال السنوات الماضية وخاصة في بعض المسميات والتي تم تغير أسمائها إلي مسميات أخرى تتلاءم مع ظروف العصر.

وقال إن اسم المسرحية"خيبتنا" صادم وأنه كان بالفعل يقصد هذا الاسم وذلك حتى يترك للمتلقي تفسير المعني من وجهة نظره ,بخاصة أن "مسرحية "خيبتنا" تتحدث عن الواقع العربي عندما يتعرض للمؤامرة وسيناريو معين تعرض له قبل ذلك ومع ذلك حينما يتعرض لنفس السيناريو يرتكب نفس الأخطاء ومن هنا جاءت تسمية المسرحية" خيبتنا" مشيرًا إلى أن المسرحية تعبر عن الواقع العربي والذي يؤدي بنا إلى ثورات الربيع العربي خاصة أنه من الناس المؤمنة بنظرة المؤامرة وذلك لأنه للأسف الشديد نحن حطمنا أوطاننا بأيدينا وقدمنا لعدوانا أكثر مما يتمناه للقضاء علينا مؤكدا أن المسرحية تناقش أيضا العقل العربي الخامل والأقل ذكاء والذي يستقبل المؤامرة ويساعد عدوة للقضاء علية وذلك في قالب كوميدي .

وأوضح أنه تلقى العديد من العروض من العديد من الدول العربية بطلبهم بعرض مسرحية "خيبتنا" عندهم ولكن للأسف من الصعب جدًا القيام بعرض المسرحية في أي دولة من الدول العربية على الأقل في الوقت الحالي وذلك لصعوبة القيام بتصميم الديكور الخاص بالعمل في أي دولة عربية أخرى لكونه مزيج بين العرض المسرحي والسينمائي وهذا الأمر سيجعل المنتج يتحمل تكاليف عالية للغاية وفي نفس الوقت مدة العرض ليست كبيرة وهذا الأمر سيحمل المنتج خسائر فادحة ولكن خلال الفترة الحالية يتم البحث عن وجود حلول لهذا الأمر وتصميم ديكور لا يكلف المنتج تكاليف عالية .

واختتم صحبي حديثة عن استمرارية العرض قائلًا" إن عرض مسرحية "خيبتنا"مستمر حتى شهر أبريل/نيسان المقبل ثم سيتم التوقف قبل حلول شهر رمضان المقبل 2019 ثم عودة العرض من جديد في الصيف عقب عيد الفطر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صبحي يؤكّد أن فكرة خيبتناجاءت له بعد احتلال العراق محمد صبحي يؤكّد أن فكرة خيبتناجاءت له بعد احتلال العراق



GMT 15:28 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تُؤكّد أنّ "البيت الكبير" يعرض مرآة المجتمع

GMT 13:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

نيرمين الفقي تؤكّد أنها واجهت صعوبات في "أبو العروسة 2"

GMT 13:54 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دلال عبدالعزيز "مشغولة" بتصوير مَشاهدها في "كازابلانكا"

GMT 11:08 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن الرداد يستعد لبدء تصوير فيلم جديد مع المنتج أحمد السبكي

أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني

GMT 12:42 2016 الجمعة ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عليكي أن تخففي أعباء الحياة من على زوجك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates