الإمارات للتخطيط الاستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي الثالث
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات للتخطيط الاستراتيجي" تنظم مؤتمرها السنوي الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للتخطيط الاستراتيجي" تنظم مؤتمرها السنوي الثالث

وزارة الداخلية
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

يعقد تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لجمعية "الإمارات للتخطيط الاستراتيجي" الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، مؤتمر الجمعية السنوي الثالث في 18 من آيار/مايو الجاري تحت شعار "إستراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021" وذلك في مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبو ظبي.

وأكد مدير عام الإستراتيجية وتطوير الأداء في الوزارة العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية أخيرًا في قاعة التميز في مقر وزارة "الداخلية"، أن فكرة المؤتمر جاءت من أجل دعم رؤية الإمارات في أن تكون أفضل دولة في العالم وفق محاور المواطنة والتعليم والاقتصاد ثم الأمن وحشد الجهود كافة في القطاعات: الحكومي والخاص والأهلي والمجتمعي.

وثمن الظاهري على جهود وحرص واهتمام القيادة العليا على نشر الثقافة الاستراتيجية على مستوى الدولة ودعم القطاعين العام والخاص في مجال التخطيط الاستراتيجي.

وأبرز عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور سرحان المعيني، أنه نظرًا لأهمية التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات المتطورة في القطاعين العام والخاص تم تأسيس جمعية الإمارات "للتخطيط الاستراتيجي" لتحقيق جملة من الأهداف تتمثل في ترسيخ ثقافة التخطيط الاستراتيجي في أوساط وشرائح المجتمع كافة، خصوصًا المعنيين في شؤون مستقبل الدولة بكل مكوناتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها وتقديم الاستشارات الفنية ودعم منظومة التخطيط الاستراتيجي في الدولة.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر السنوي في مقر المجلس الوطني الاتحادي يأتي في إطار دعم تنفيذ رؤية الإمارات 2021؛ الرؤية الشاملة التي تتضمن الخطوط العريضة لمحاور الاستراتيجية والسعادة لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبيّن أنه يشارك في المؤتمر نخبة من الرموز الوطنية من خلال أوراق عمل تتضمن أربعة محاور رئيس: محور السعادة وفق رؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويتحدث عنه نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، ويناقش المحور الثاني موضوع الابتكار ويتحدث عنه نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس إدارة جمعية "الإمارات لرعاية الموهوبين" الفريق ضاحي خلفان تميم.

ويتناول المحور الثالث موضوع السعادة لذوي الإعاقة ويتحدث عنه الأمين العام لمؤسسة "زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة" محمد محمد  فاضل الهاملي، ويناقش المحور الرابع ابتكار أول مسبار فضائى إماراتي ويتحدث عنه مدير إدارة معالجة وتحليل الصور الفضائية  في مؤسسة "الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" المهندس عمران شرف.

وذكر الدكتور المعيني أنّه تم توجيه الدعوة إلى جميع الفعاليات الوطنية المعنية بتنفيذ إستراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021، في كل من القطاعين العام والخاص لحشد الجهود نحو تنفيذ هذه الرؤية والإسهام في إبرازها ونشر محاورها في إطار نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي داعيًا جميع المعنيين لحضور المؤتمر.

وأشار إلى أن الأهداف الاستراتيجية للجمعية تتمحور حول نشر الوعي والفكر الاستراتيجي في مجتمع دولة الإمارات وتعزيز شراكة مجتمعية بين مختلف أطياف ومؤسسات المجتمع الإماراتي الحكومية والخاصة والمدنية والمؤسسات العالمية وتقديم الاستشارات والتدريب والتعليم المتميز في مجالات التخطيط بجميع  أنواعه، بالتعاون مع أرقى المؤسسات العالمية وتوفير أدوات استراتيجية فعالة للتعامل مع جميع التحديات والمتغيرات والمخاطر ودعم الخطط الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب عن أمله بتحقيق جملة من المخرجات فيما يتعلق برؤية الجمعية للمستقبل البعيد والمنظور من خلال رصد الفجوات لعدد من المحاور بين الواقع الحالي وبين المخطط لحدوثه في عام 2021، في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية والمحلية والاستماع إلى آراء الخبراء في هذا المجال وتسليط الضوء على أهم المعوقات التي  تعترض انطلاق الدولة نحو تحقيق رؤيتها لعام 2021.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للتخطيط الاستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي الثالث الإمارات للتخطيط الاستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي الثالث



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates