التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية
آخر تحديث 13:54:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية

التحالف العربي يمطر "الحوثيين" بالصواريخ
صنعاء ـ عادل أسعد

أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد المتمردين "الحوثيين" والمقاتلين الموالين لهم، أنَّ طائراته نفذت منذ السابعة مساء الخمس حتى السابعة مساء الجمعة، 130 طلعة جوية، طالت أكثر من 100 هدف في صعدة ومران شمال اليمن والشريط الحدودي مع السعودية.

وجدَّد التحالف إنذاره لسكان صعدة ومران بضرورة مغادرتهما، متهمًا "الحوثيين" بمنع مواطنيهم من المغادرة، واستخدامهم دروعًا بشرية.

وكشف الناطق باسم التحالف، أنَّ عمليات "إعادة الأمل" استهدفت مكاتب ومقار 17 مسؤولا من جماعة "الحوثي"، يُعتبرون مسؤولين عن الهجمات التي استهدفت مدينتي نجران وجازان الحدوديتين السعوديتين، مؤكدًا أنه على الرغم من مرور 24 ساعة على إعلان هدنة إنسانية في اليمن تسري قبيل منتصف ليل الثلاثاء المقبل، إلا أنَّ "الحوثي" لم تُبدِ أي تجاوب مع تلك المبادرة.

وصرَّح الناطق باسم التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري، في بيان صحافي أمس الجمعة، بأنَّ غارات التحالف استهدفت مراكز للقيادة والسيطرة تابعة للحوثيين، فضلًا عن مراكز 17 قياديًا حوثيًا، مشيرًا إلى أن قطاع جازان ونجران الحدودي لم يشهد أي اعتداء حوثي أمس الجمعة، وشدَّد على أن القوات المسلحة السعودية وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود تعمل لردع أي محاولة اعتداء.

وأشار إلى أنَّ الغارات على صعدة ومران تزامنت مع تنفيذ عمليات في عدن، استهدفت مواقع وتجمعات ونقاط إمداد وتموين حوثية، وأوضح أن الوضع على الأرض في عدن لم يطرأ عليه أي تغيير، إذ تستمر الميليشيات في التحصن بالمباني الحكومية ووسط الأحياء السكنية. لكنه قال إن الوضع سيتحسن، وأضاف أنَّ هناك عمليات في محافظة مأرب، تستهدف دعم اللجان الشعبية هناك.

وأضاف عسيري أنَّ الغارات على صعدة ومران استهدفت مستودعات للذخيرة داخل مستشفيات ومدارس، ومراكز قيادة في ضواحي صعدة، ومستودعات وقود، ومحطة اتصالات، ومعسكرات حوثية قرب الحدود اليمنية السعودية.

وأنذر القادة الحوثيين بأنهم لن يجدوا مكانا آمنا للاختباء، وأن الغارات ضدهم ستستمر، مؤكدًا استمرار الحصار البحري الذي يفرضه التحالف على المياه الإقليمية اليمنية، مشيرًا إلى وقف الزوارق التي تجوب تلك المياه وتفتيشها لمنع مغادرة عناصر الحوثي ، وضمان عدم استخدام هذه الزوارق في نقل مؤن وإمدادات.

وأفاد شهود عيان بأنَّ طائرات وقذائف مدفعية استهدفت منزل زعيم "الحوثيين" عبدالملك الحوثي في مدينة مران، وبثّت محطة "المسيرة" التابعة لـ"الحوثيين" أنَّ مران وباقم القريبة استهدفتا بأكثر من 160 صاروخًا، مشيرة إلى أن التحالف شن أكثر من 27 غارة جوية في محافظة صعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates