التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية

التحالف العربي يمطر "الحوثيين" بالصواريخ
صنعاء ـ عادل أسعد

أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد المتمردين "الحوثيين" والمقاتلين الموالين لهم، أنَّ طائراته نفذت منذ السابعة مساء الخمس حتى السابعة مساء الجمعة، 130 طلعة جوية، طالت أكثر من 100 هدف في صعدة ومران شمال اليمن والشريط الحدودي مع السعودية.

وجدَّد التحالف إنذاره لسكان صعدة ومران بضرورة مغادرتهما، متهمًا "الحوثيين" بمنع مواطنيهم من المغادرة، واستخدامهم دروعًا بشرية.

وكشف الناطق باسم التحالف، أنَّ عمليات "إعادة الأمل" استهدفت مكاتب ومقار 17 مسؤولا من جماعة "الحوثي"، يُعتبرون مسؤولين عن الهجمات التي استهدفت مدينتي نجران وجازان الحدوديتين السعوديتين، مؤكدًا أنه على الرغم من مرور 24 ساعة على إعلان هدنة إنسانية في اليمن تسري قبيل منتصف ليل الثلاثاء المقبل، إلا أنَّ "الحوثي" لم تُبدِ أي تجاوب مع تلك المبادرة.

وصرَّح الناطق باسم التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري، في بيان صحافي أمس الجمعة، بأنَّ غارات التحالف استهدفت مراكز للقيادة والسيطرة تابعة للحوثيين، فضلًا عن مراكز 17 قياديًا حوثيًا، مشيرًا إلى أن قطاع جازان ونجران الحدودي لم يشهد أي اعتداء حوثي أمس الجمعة، وشدَّد على أن القوات المسلحة السعودية وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود تعمل لردع أي محاولة اعتداء.

وأشار إلى أنَّ الغارات على صعدة ومران تزامنت مع تنفيذ عمليات في عدن، استهدفت مواقع وتجمعات ونقاط إمداد وتموين حوثية، وأوضح أن الوضع على الأرض في عدن لم يطرأ عليه أي تغيير، إذ تستمر الميليشيات في التحصن بالمباني الحكومية ووسط الأحياء السكنية. لكنه قال إن الوضع سيتحسن، وأضاف أنَّ هناك عمليات في محافظة مأرب، تستهدف دعم اللجان الشعبية هناك.

وأضاف عسيري أنَّ الغارات على صعدة ومران استهدفت مستودعات للذخيرة داخل مستشفيات ومدارس، ومراكز قيادة في ضواحي صعدة، ومستودعات وقود، ومحطة اتصالات، ومعسكرات حوثية قرب الحدود اليمنية السعودية.

وأنذر القادة الحوثيين بأنهم لن يجدوا مكانا آمنا للاختباء، وأن الغارات ضدهم ستستمر، مؤكدًا استمرار الحصار البحري الذي يفرضه التحالف على المياه الإقليمية اليمنية، مشيرًا إلى وقف الزوارق التي تجوب تلك المياه وتفتيشها لمنع مغادرة عناصر الحوثي ، وضمان عدم استخدام هذه الزوارق في نقل مؤن وإمدادات.

وأفاد شهود عيان بأنَّ طائرات وقذائف مدفعية استهدفت منزل زعيم "الحوثيين" عبدالملك الحوثي في مدينة مران، وبثّت محطة "المسيرة" التابعة لـ"الحوثيين" أنَّ مران وباقم القريبة استهدفتا بأكثر من 160 صاروخًا، مشيرة إلى أن التحالف شن أكثر من 27 غارة جوية في محافظة صعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية التحالف العربي يجدد إنذاره لسكان صعدة ومران ويشن 130 غارة جوية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates