الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق آرتون كابيتال
آخر تحديث 12:01:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق "آرتون كابيتال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق "آرتون كابيتال"

جواز السفر الإماراتي
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

حقق جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 47 عالمياً وفق تصنيف مؤشر «جوازات السفر» الذي أعدته شركة الاستشارات المالية «آرتون كابيتال» الذي يصنف قوة جواز السفر وفقاً لعدد الدول التي يمكن لحامله دخولها من دون تأشيرة مسبقة، أو التي تمنح صاحبه تأشيرة دخول لدى وصوله إلى أرض المطار أو من خلال التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت.

وجاءت في المركز نفسه الـ 47 مع الإمارات كل من الدومينكان وبيرو بواقع إمكانية الدخول إلى 72 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة. ووفق وزارة الخارجية، ضمت قائمة الدولة التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة حاليا 36 دولة وتشمل كلاً من «المملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والبحرين، وسوريا، ولبنان، والأردن، واليمن، ومصر، وتونس، والمغرب..

وجزر القمر، وأريتريا، وهونغ كونغ، وماليزيا، وتايلاند، وسنغافورة، وكازاخستان، وكوريا الجنوبية، وسلطنة بروناي، وقيرغيزستان، وبوتسوانا، وسيشيل، وموريشيوس، وسوازيلاند، والجبل السود، وألبانيا، وجورجيا، وصربيا، وغواتيمالا، وبنما، والإكوادور، وكولومبيا، وجزر فيجي، ونيوزيلاندا»

فيما تضم الدول التي تسمح لمواطني الدولة باستخراج تأشيرة الدخول لدى الوصول إلى المطار 7 دول وهي إندونيسيا، وبنغلاديش، والفلبين، وجزر المالديف، وطاجكستان، وجزر كوك، وجزر نييوى..

إضافة إلى 3 دول يتم استخراج تأشيراتها إلكترونيا عبر الإنترنت وهي بريطانيا وسيرلانكا وتركيا، إضافة إلى 26 دولة من دول الاتحاد الأوروبي التي اتخذت قراراً بإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة دخول أراضيها من دون تأشيرة مسبقة ..

حيث يجري حالياً تنفيذ القرار وتضم كلاً من ألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وفرنسا، ولوكسمبورغ، وهولندا، والدنمارك، وإيرلندا، واليونان، وإسبانيا، والبرتغال، والسويد، والنمسا، وفنلندا، وإستونيا، وبولندا، والتشيك، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وقبرص، وليتوانيا، ومالطا، والمجر، وبلغاريا، ورومانيا، وكرواتيا».

ووفق مؤشر «جوازات السفر» احتلت الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة المركز الأول من حيث أقوى جوازات السفر على مستوى العالم بواقع إمكانية العبور إلى 147 دولة في العالم من دون تأشيرة مسبقة..

وجاءت كل من فرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا في المركز الثاني بواقع إمكانية دخول 145 دولة من دون تأشيرة، وجاء في المركز الثالث السويد وإيطاليا بواقع دخول 144 دولة، والمركز الرابع كل من الدنمارك وسنغافورة وفنلندا واليابان ولكسمبورغ وهولندا بواقع دخول 143 دولة، واحتلت سويسرا المركز الخامس بواقع دخول 142 دولة.

واحتلت النرويج وإسبانيا وبلجيكا والبرتغال وإيرلندا المركز السادس في مؤشر قوة جوازات السفر بواقع دخول 141 دولة، وجاء في المركز السابع جوازات سفر كل من ماليزيا واليونان وإستونيا وكندا لإمكانية دخول 140 دولة، واحتلت المركز الثامن نيوزيلاندا بواقع دخول 139 دولة في العالم، واحلت كل من المجر ونيوزيلاندا وأستراليا والتشيك المركز التاسع بواقع إمكانية دخول 138 دولة..

واحتفظت جوازات سفر البولنديين والسلوفاكيين بالمركز العاشر بواقع دخول 137 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة. و جاءت جوازات السفر في كل من جنوب السودان وجزر سليمان وفلسطين و «ساو تومي وبرينسيب» في ذيل المؤشر.

جاءت جوازات السفر العربية في مراكز متباينة من حيث قوتها حيث احتل جواز السفر القطري في مؤشر جوازات السفر العالمية المركز 52 بإمكانية دخول 66 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة، واحتلت الكويت المركز 45 بإمكانية دخول 64 دولة، ثم السعودية وتونس والبحرين في المركز 57 بدخول 61 دولة، ثم المغرب في المركز 58 بواقع دخول 60 دولة، ثم سلطنة عمان في المركز 63 بواقع دخول 54 دولة، تليها مصر في المركز 64 بواقع دخول 53 دولة، ثم الجرائر في المركز 66 بدخول 51 دولة يليها الأردن في المركز 68 بدخول 49 دولة ثم سوريا في المركز 69 بواقع دخول 48 دولة ..

والسودان في المركز الـ 70 لإمكانية دخول 47 دولة دون تأشيرة ثم لبنان في المركز 63 بواقع دخول 44 دولة ثم اليمن في المركز 76 بواقع دخول 41 دولة ثم الصومال في المركز 77 بواقع دخول 39 دولة وجاء العراق وجيبوتي في المركز قبل الأخير 79 بواقع إمكانية العبور إلى 38 دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق آرتون كابيتال الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق آرتون كابيتال



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates