الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق آرتون كابيتال
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق "آرتون كابيتال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق "آرتون كابيتال"

جواز السفر الإماراتي
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

حقق جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 47 عالمياً وفق تصنيف مؤشر «جوازات السفر» الذي أعدته شركة الاستشارات المالية «آرتون كابيتال» الذي يصنف قوة جواز السفر وفقاً لعدد الدول التي يمكن لحامله دخولها من دون تأشيرة مسبقة، أو التي تمنح صاحبه تأشيرة دخول لدى وصوله إلى أرض المطار أو من خلال التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت.

وجاءت في المركز نفسه الـ 47 مع الإمارات كل من الدومينكان وبيرو بواقع إمكانية الدخول إلى 72 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة. ووفق وزارة الخارجية، ضمت قائمة الدولة التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة حاليا 36 دولة وتشمل كلاً من «المملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والبحرين، وسوريا، ولبنان، والأردن، واليمن، ومصر، وتونس، والمغرب..

وجزر القمر، وأريتريا، وهونغ كونغ، وماليزيا، وتايلاند، وسنغافورة، وكازاخستان، وكوريا الجنوبية، وسلطنة بروناي، وقيرغيزستان، وبوتسوانا، وسيشيل، وموريشيوس، وسوازيلاند، والجبل السود، وألبانيا، وجورجيا، وصربيا، وغواتيمالا، وبنما، والإكوادور، وكولومبيا، وجزر فيجي، ونيوزيلاندا»

فيما تضم الدول التي تسمح لمواطني الدولة باستخراج تأشيرة الدخول لدى الوصول إلى المطار 7 دول وهي إندونيسيا، وبنغلاديش، والفلبين، وجزر المالديف، وطاجكستان، وجزر كوك، وجزر نييوى..

إضافة إلى 3 دول يتم استخراج تأشيراتها إلكترونيا عبر الإنترنت وهي بريطانيا وسيرلانكا وتركيا، إضافة إلى 26 دولة من دول الاتحاد الأوروبي التي اتخذت قراراً بإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة دخول أراضيها من دون تأشيرة مسبقة ..

حيث يجري حالياً تنفيذ القرار وتضم كلاً من ألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وفرنسا، ولوكسمبورغ، وهولندا، والدنمارك، وإيرلندا، واليونان، وإسبانيا، والبرتغال، والسويد، والنمسا، وفنلندا، وإستونيا، وبولندا، والتشيك، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وقبرص، وليتوانيا، ومالطا، والمجر، وبلغاريا، ورومانيا، وكرواتيا».

ووفق مؤشر «جوازات السفر» احتلت الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة المركز الأول من حيث أقوى جوازات السفر على مستوى العالم بواقع إمكانية العبور إلى 147 دولة في العالم من دون تأشيرة مسبقة..

وجاءت كل من فرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا في المركز الثاني بواقع إمكانية دخول 145 دولة من دون تأشيرة، وجاء في المركز الثالث السويد وإيطاليا بواقع دخول 144 دولة، والمركز الرابع كل من الدنمارك وسنغافورة وفنلندا واليابان ولكسمبورغ وهولندا بواقع دخول 143 دولة، واحتلت سويسرا المركز الخامس بواقع دخول 142 دولة.

واحتلت النرويج وإسبانيا وبلجيكا والبرتغال وإيرلندا المركز السادس في مؤشر قوة جوازات السفر بواقع دخول 141 دولة، وجاء في المركز السابع جوازات سفر كل من ماليزيا واليونان وإستونيا وكندا لإمكانية دخول 140 دولة، واحتلت المركز الثامن نيوزيلاندا بواقع دخول 139 دولة في العالم، واحلت كل من المجر ونيوزيلاندا وأستراليا والتشيك المركز التاسع بواقع إمكانية دخول 138 دولة..

واحتفظت جوازات سفر البولنديين والسلوفاكيين بالمركز العاشر بواقع دخول 137 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة. و جاءت جوازات السفر في كل من جنوب السودان وجزر سليمان وفلسطين و «ساو تومي وبرينسيب» في ذيل المؤشر.

جاءت جوازات السفر العربية في مراكز متباينة من حيث قوتها حيث احتل جواز السفر القطري في مؤشر جوازات السفر العالمية المركز 52 بإمكانية دخول 66 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة، واحتلت الكويت المركز 45 بإمكانية دخول 64 دولة، ثم السعودية وتونس والبحرين في المركز 57 بدخول 61 دولة، ثم المغرب في المركز 58 بواقع دخول 60 دولة، ثم سلطنة عمان في المركز 63 بواقع دخول 54 دولة، تليها مصر في المركز 64 بواقع دخول 53 دولة، ثم الجرائر في المركز 66 بدخول 51 دولة يليها الأردن في المركز 68 بدخول 49 دولة ثم سوريا في المركز 69 بواقع دخول 48 دولة ..

والسودان في المركز الـ 70 لإمكانية دخول 47 دولة دون تأشيرة ثم لبنان في المركز 63 بواقع دخول 44 دولة ثم اليمن في المركز 76 بواقع دخول 41 دولة ثم الصومال في المركز 77 بواقع دخول 39 دولة وجاء العراق وجيبوتي في المركز قبل الأخير 79 بواقع إمكانية العبور إلى 38 دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق آرتون كابيتال الجواز الإماراتي يحتل المركز الأول عربيًا وفق آرتون كابيتال



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates