الكويت تستعد لاستقبال آخر مُعتقل لها في غوانتنامو بعد إطلاق سراحه
آخر تحديث 16:25:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تستعد لاستقبال آخر مُعتقل لها في غوانتنامو بعد إطلاق سراحه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تستعد لاستقبال آخر مُعتقل لها في غوانتنامو بعد إطلاق سراحه

سجن غوانتانامو
الكويت ـ خالد الشاهين

تستعد دولة الكويت، السبت، لاستقبال وعودة آخر مواطن لها المُعتقل في سجن غوانتانامو، فايز الكندري بعد سجنه (14 عامًا)، حيث أرسلت الحكومة طائرة خاصة مع فريق طبي لنقله إلى وطنه. وذلك بعد أن اعتقل الجيش الأميركي 13 كويتيًا في أفغانستان في تشرين الأول/أكتوبر، وتشرين الثاني/نوفمبر 2001 عندما غزا هذا البلد انتقامًا لهجمات نيويورك وواشنطن. وأُطلِقَ محمد العنزي آنذاك لكونه قاصرًا فيما نُقِل الـ 12 الآخرون إلى المعتقل الشهير في الكاريبي.
 
ويأتي إطلاق الكندري (40 عامًا) الذي أعلن البنتاغون ترحيله الجمعة، بعد جهود دؤوبة بذلتها الحكومة الكويتية وسط مماطلات أميركية طويلة، لكن مجلس المراجعات الأميركي قرّر أخيرا أن استمرار حبس الكندري «لم يعد ضروريّا لكونه لا يشكل خطورة الآن على الأمن القومي للولايات المتحدة».
 
وتقول عائلة الكندري أن سلطات باكستان اعتقلته وسلمته إلى الجيش الأميركي، من دون أن تتوافر أدلة على تورطه بأعمال قتالية أو انتمائه إلى «القاعدة»، ثم نُقِل إلى غوانتانامو وخضع لتحقيق مطوّل لم يسفر عن معلومات تدينه. ومَثُل الكندري أمام محكمة أميركية خاصة في تموز (يوليو) الماضي، بعد وقت وجيز على الإفراج عن فوزي العودة المعتقل الكويتي الـ 11.
 
وخضع الكويتيون الذين أُطلِقوا في غوانتانامو لإجراءات أمنية خاصة، قيل إنها جزء من شروط الإفراج المتفق عليها مع واشنطن، ومنها احتجازهم لبعض الوقت وخضوعهم لبرنامج تأهيل نفسي وفكري، مع منعهم من السفر لفترة.
 
وتعرّضت مفاوضات إطلاق كويتيي غوانتانامو لانتكاسة قبل نحو 10 سنين عندما تردّد أن أحد المفرج عنهم، عبدالله العجمي، نفّذ عملية انتحارية ضمن هجمات «القاعدة» في العراق، وأن واشنطن رصدت عودة 36 ممن أُطلِقوا في غوانتانامو من جنسيات عدة لممارسة «التطرَف»، ما أبقى فايز الكندري وفوزي العودة لأعوام طويلة إضافية خلافًا للكويتيين الـ 10 الآخرين.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تستعد لاستقبال آخر مُعتقل لها في غوانتنامو بعد إطلاق سراحه الكويت تستعد لاستقبال آخر مُعتقل لها في غوانتنامو بعد إطلاق سراحه



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates