داعش يقدم لأنصاره ما يصل إلى عشرة آلاف دولار للانضمام إليه
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يقدم لأنصاره ما يصل إلى عشرة آلاف دولار للانضمام إليه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يقدم لأنصاره ما يصل إلى عشرة آلاف دولار للانضمام إليه

"داعش"
واشنطن - رولا عيسى

أوضح خبراء في الأمم المتحدة الجمعة أن "داعش" يدفع لأنصاره ما يصل إلى عشرة آلاف دولار عن كل شخص يجندونه للانضمام إلى صفوف التنظيم.

وأفادت أليزابيتا كارسكا التي تترأس مجموعة دولية تدرس هذه المسالة، بأن "داعش" يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي والشبكات غير الرسمية، لتجنيد مقاتلين جدد في بلجيكا.

وعلم خبراء في الأمم المتحدة من أشخاص في بلجيكا، أن 500 مقاتل أجنبي يتواجدون في العراق وسورية جاؤوا من بلجيكا، وهو أعلى عدد في أي بلد أوروبي مقارنة بعدد السكان، بحسب كارسكا.

وصرّحت كارسكا في مؤتمر صحافي في بروكسيل: "سمعنا عن حالات يحصل فيها المجندون على مبلغ يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف وعشرة آلاف دولار اعتمادًا على الشخص الذي يجندونه"، مشيرة إلى أن نتائج الدراسة أولية.

وأضافت: "إذا كان الشخص الذي يتم تجنيده حاصل على تعليم جيد مثل أن يكون مختصاً في الكومبيوتر أو طبيبًا، يتم دفع مبلغ أكبر لمن يجنده"، وبيّنت زميلتها المحامية التشيلية باتريشيا آرياس أن "التنظيم هو الجهة التي تدفع".

وأظهرت المجموعة التي تترأسها كارسكا، أن المجموعة البلجيكية المتطرفة "الشريعة لبلجيكا" جندت أول مجموعة من المقاتلين الذين توجهوا إلى سورية في 2010.

ومع تفكيك هذه المجموعة واعتقال العديد من أعضائها، تغيرت طرق التجنيد، فخلال العام الماضي "كانت الوسيلة الرئيسة للتجنيد عبر الشبكات غير الرسمية من الأصدقاء والأقارب ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي"، بحسب كارسكا.

وأردفت: "يتم جزء كبير من التجنيد حاليًا من خلال الأصدقاء والأقارب في سورية الذين يتم دفع المبالغ المالية لهم وكذلك اعتماداً على عدد الأشخاص الذين يجندونهم، وما إذا كان الأشخاص المجندين سيتزوجون لاحقًا".

وأكدت كارسكا وآرياس، أن أعدادًا متزايدة من النساء والفتيات يتركن بلجيكا للتزوج من متطرفين أو لرعاية المرضى والجرحى، ولكن بعضهن يشاركن في القتال.

وكانت المجموعة التي شكلتها مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قامت بزيارة لتقصي الحقائق في تونس قبل أشهر وتعتزم القيام بزيارة ثالثة لأوكرانيا في آذار / مارس الماضي، حيث تقاتل الحكومة المدعومة من الغرب الانفصاليين الموالين لروسيا شرق البلاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يقدم لأنصاره ما يصل إلى عشرة آلاف دولار للانضمام إليه داعش يقدم لأنصاره ما يصل إلى عشرة آلاف دولار للانضمام إليه



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates