سفير الدولة يشارك في  مؤتمر البرلمانات العربية  في الأردن
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفير الدولة يشارك في " مؤتمر البرلمانات العربية " في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير الدولة يشارك في " مؤتمر البرلمانات العربية " في الأردن

الاتحاد البرلماني العربي
عمان - صوت الإمارات

بدأت أمس في العاصمة الأردنية عمان أعمال مؤتمر " البرلمانات العربية .. منظور السكان وأهداف التنمية المستدامة 2030 " .. وذلك بحضور  بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

ينظم المؤتمر - الذي يعقد تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الأمم المتحدة للسكان - المجلس الأعلى للسكان ومنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة / إقليم العالم العربي .. وبمشاركة برلمانيين ومختصين من / 24 / دولة عربية وأجنبية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز معرفة البرلمانيين بواقع قضايا السكان والتنمية المستدامة في دول العالم العربي ومناقشة دورهم في دعم التشريعات السكانية بما فيها الصحة الإنجابية ودورهم في تخصيص الموارد المالية لتنفيذ البرامج السكانية وبرامج الصحة الإنجابية ومتابعة وتقييم تنفيذ البرامج السكانية.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام أوراق عمل حول وضع القضايا السكانية للعالم العربي وعلاقتها بأهداف التنمية المستدامة 2030 ووضع الصحة الإنجابية في العالم العربي وحالة تمكين المرأة والفتاة بما في ذلك العنف المبني على النوع الاجتماعي وتلبية احتياجات اليافعين من / 10- 14 سنة / والشباب من / 15 - 24 سنة / من خدمات الصحة الانجابية الصديقة إضافة إلى تأثير الأزمات على القضايا السكانية بشكل عام وعلى الصحة الإنجابية للمرأة والفتاة بشكل خاص والإتجار بالبشر وأثره على تمكين المرأة وصحتها الانجابية.

وهنأت الأميرة بسمة بنت طلال .. البرلمانيين العرب بتأسيس منتداهم متمنية لهم التوفيق في دعم قضايا السكان والتنمية وتحقيق عملية التنمية المستدامة والأهداف الإنمائية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية.

وأشارت إلى أهمية التزام الدول العربية بالأهداف الإنمائية للألفية التي وضعت وركزت على التنمية والقضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والحد من الفقر.

من جهتها أكدت الدكتورة سوسن المجالي أمين عام المجلس الأعلى للسكان في الأردن .. وجود تباين بين الدول في تحقيق التقدم في العديد من المجالات التنموية رغم الإنجازات التي حققتها الدول العربية من خلال التزامها بالأهداف الإنمائية للألفية التي وضعت عام 2000 والتزامها ببرنامج عمل مؤتمر السكان والتنمية المنعقد في القاهرة عام 1994.

من ناحيته بين العين مروان الحمود أمين عام منتدى البرلمانيين العرب أن القضية السكانية تتصدر اهتمامات المنتدى من الناحية التشريعية إضافة إلى دراسة وتجميع وتعديل القوانين والتشريعات الوطنية التي تربط بين البعد السكاني وأبعاد التنمية المستدامة بمخرجاتها.

من جانبه قال طارق غديرة رئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية للعالم العربي / الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة .. إن وثيقة التنمية المستدامة 2015 - 2030 تضمنت أهداف ومؤشرات تتعلق بقضايا السكان والتنمية بما فيها أهداف الحقوق والصحة الانجابية واحتياجات الشباب من الخدمات والنوع الاجتماعي.

فيما أوضحت رئيسة الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرة الدكتورة ناعومي سيبوني أن الخطة الاستراتيجية للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة للأعوام 2016 - 2030 تستجيب مباشرة لأهداف التنمية المستدامة 2030 في مجال السكان والتنمية والتركيز على حقوق الإنسان والصحة الإنجابية وتمكين الفتيات والنساء والشباب.

وأكد الدكتور محمود فتح الله الخبير الدولي في مجال صحة المرأة ..

أهمية الإيمان بقدرات المرأة في تحقيق التنمية المستدامة عبر ضمان حقوق المرأة و الفتاة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الدولة يشارك في  مؤتمر البرلمانات العربية  في الأردن سفير الدولة يشارك في  مؤتمر البرلمانات العربية  في الأردن



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates