قراصنة يستولون على سفينة إيرانية ويحتجزون على متنها 15 رهينة
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قراصنة يستولون على سفينة إيرانية ويحتجزون على متنها 15 رهينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قراصنة يستولون على سفينة إيرانية ويحتجزون على متنها 15 رهينة

قراصنة صوماليون
مقديشو ـصوت الامارات

تمكن قراصنة صوماليون، من الاستيلاء على سفينة إيرانية تحمل على متنها 15 شخصًا، أمس الثلاثاء، واقتيادهم إلى بلدة هوبيو وسط الساحل الصومالي والتي تشكل معقل عصابات القراصنة.
وأعلن الخبير في القرصنة جون ستيد من منظمة "محيطات أبعد من القرصنة " التي تساعد الطواقم التي يتم احتجازها وتتعقب أثر المراكب التي تتعرض لهجمات، أن "سفينتين تعرضتا لهجوم من قراصنة صوماليين".
وأوضح ستيد أن إحداهما تايلاندية تمكنت من الهرب في ظروف لم تتضح بعد، بينما استولى القراصنة على السفينة الأخرى وهي إيرانية، وحولوا مسارها إلى بلدة هوبيو، قائلًا: "يبدو أن هناك ثلاثة قراصنة على متن السفينة الإيرانية التي تتجه نحو الساحل الصومالي".
ومع خطف السفينة الإيرانية يرتفع إلى 56 عدد الرهائن بين أيدي القراصنة بينهم 26 بحارًا من مركب صيد عماني صغير وقع في قبضة القراصنة في آذار/ مارس العام 2012، و15 بحارًا لسفينة صيد إيرانية خطفت في آذار العام الجاري، لتكون أولى غنائم القراصنة الصوماليين في ثلاثة أشهر.
وكان القراصنة الصوماليون يحتجزون في أوج قوتهم في العام 2011 أكثر من 700 رهينة وأكثر من 32 سفينة تجارية، بينها ناقلات نفط ما شكل عائقًا خطيرًا أمام حركة الملاحة البحرية في منطقة القرن الأفريقي.
لكن انتشار أسطول غربي واتخاذ تدابير مختلفة من قبل أصحاب السفن منها وجود حراس مسلحين على متنها، حد بشكل كبير من نشاط القراصنة الصوماليين في الأعوام الأخيرة.
وحذر خبراء أخيرًا من أن استئناف الصيد البحري غير المشروع من جانب سفن أجنبية قبالة الصومال في ضوء تراجع القراصنة، يهدد الموارد الأساسية للشعوب المحلية التي قد تلجأ مجددًا إلى القرصنة.
وانطلقت الظاهرة في منتصف الأعوام الـ 10 الأولى من الألفية الثانية قبالة الصومال إذ دفع الإفراط في الصيد غير المشروع من قبل سفن أجنبية استفادت من غياب الدولة والفوضى السائدة قبالة بلد غارق في الحرب الأهلية، العديد من الصيادين إلى الانضمام إلى عصابات القراصنة.
وضبطت السلطات في منطقة بونتلاند الصومالية التي تتمتع بالحكم الذاتي في شمال شرقي البلاد أخيرًا، مراكب عدة، متهمة بالصيد غير المشروع في المياه الإقليمية الصومالية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراصنة يستولون على سفينة إيرانية ويحتجزون على متنها 15 رهينة قراصنة يستولون على سفينة إيرانية ويحتجزون على متنها 15 رهينة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates