كيري يحذّر من تمويل ارهابيين بأموال ايران المستردّة
آخر تحديث 20:32:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري يحذّر من تمويل ارهابيين بأموال ايران المستردّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يحذّر من تمويل ارهابيين بأموال ايران المستردّة

جون كيري
واشنطن ـ يوسف مكي

 قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن قسماً من الأموال التي ستستعيدها إيران بعد رفع العقوبات ربما يذهب لتمويل بعض المنظمات العسكرية التي تعتبرها واشنطن «إرهابية».

وتقدر وزارة المالية الأميركية قيمة الأموال التي ستستعيدها إيران اثر تخفيف العقوبات على اقتصادها بـ 55 بليون دولار، بعد بداية تطبيق الاتفاق في شأن برنامجها النووي في  16 كانون الثاني (يناير) الجاري.

ورداً على سؤال قناة «سي ان بي سي» لمعرفة ما إذا كان قسم من الـ 55 بليون دولار «سيقع بين ايدي إرهابيين»، أجاب كيري «أظن بأن قسماً منها سيصل إلى الحرس الثوري وكيانات اخرى بعضها مصنف ارهابياً»، وأقر كيري «لا يمكنني أن أقول انه سيتم منع كل تفاصيل ذلك».

وقانونياً لم تدرج وزارة الخارجية، «الحرس الثوري» الإيراني على لائحتها السوداء على رغم مطالبة الكونغرس بذلك، فيما تعتبر وزارة المالية قوات «القدس» المكلفة العمليات الخارجية للحرس الثوري «كياناً إرهابياً» منذ العام 2007، و«حزب الله» اللبناني المدعوم من إيران. وأضاف كيري في تصريحات لاحقة «إذا أمسكنا بهم (الإيرانيون) وهم يمولون الإرهاب، فستكون لهم مشاكل مع الكونغرس الأميركي وآخرين»، وتابع «أنا أحاول فقط أن أكون صادقاً، لا يمكنني أن أقول للناس انه لن يكون هناك مثل هذا المال (..)
لكننا لا نعتقد بأن ذلك يحدث فارقاً في نشاطات إيران في المنطقة».

وبرركيري العقوبات التي فرضتها واشنطن الأحد الماضي على ايران بسبب برنامج الصواريخ البالستية، وقال على هامش «منتدى دافوس الاقتصادي» في سويسرا «قلنا بوضوح اننا سنلجأ إلى العقوبات عندما نعتبرها مبررة في مواجهة سلوك يتعدى من وجهة نظرنا على القانون أو مجلس الأمن الدولي أو يهدد أمن الولايات المتحدة».

وأوضح وزير الخارجية الأميركي «نحن نتمسك بعقوباتنا، ونعتقد بأنها استخدمت بطريقة سديدة وفعالة»، في معرض رده على تصريحات وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الذي اعتبر العقوبات الأميركية «غريبة» نظراً إلى الطابع «الدفاعي لبرنامج الصواريخ» الذي قال انه «لا ينتهك أياً من القوانين الدولية المرعية».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يحذّر من تمويل ارهابيين بأموال ايران المستردّة كيري يحذّر من تمويل ارهابيين بأموال ايران المستردّة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates