مسؤول في الجيش الأميركي يعلن تصدي القوات العراقية بدعم التحالف لهجومين كبيرين لـ داعش
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤول في الجيش الأميركي يعلن تصدي القوات العراقية بدعم التحالف لهجومين كبيرين لـ داعش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول في الجيش الأميركي يعلن تصدي القوات العراقية بدعم التحالف لهجومين كبيرين لـ داعش

الكولونيل في الجيش ستيف وارن
واشنطنن - رولا عيسى

قال مسؤول في الجيش الأميركي، إن قوات الأمن العراقية، بدعم من طائرات التحالف، صدت هجومين كبيرين لتنظيم داعش، هذا الأسبوع، في معارك أظهرت أن القوات العراقية تتحول بشكل متزايد إلى "قوات مقاتلة صلبة".

وقال الكولونيل في الجيش ستيف وارن، إن كتيبة تضم نحو 500 متشدد من داعش هاجمت خط الجبهة الكردية في شمال العراق واخترقوها عند ثلاثة مواقع قبل وقفها وصدها، في أكبر عملية عسكرية لتنظيم داعش  في العراق منذ سبعة أشهر. وأضاف وارن وهو أيضا متحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة أن الهجوم جاء بعد يوم من محاولة مقاتلي التنظيم اختراق الخطوط العراقية إلى الرمادي باستخدام شاحنات ملغومة حيث استولوا لفترة وجيزة على جسر فلسطين في المدينة قبل وقفهم وصدهم.

وقال وارن، في مؤتمر عبر الهاتف بمقر وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون": "في كل مكان كان تنظيم الدولة الإسلامية قادرا على التجمع لمحاولة هجوم، وهذا يظهر لنا أنهم لا يزال لديهم قدرة على القتال. لكن الأكثر أهمية أن القوات العراقية كانت قادرة في كل معركة على صد محاولات الدولة الإسلامية".

وتابع قائلا: "هذه مازالت حربا... لذلك لا ينبغي أن نبتهج بشأن ذلك، من ناحية أخرى هذا يبلغنا أيضا أن القوات المتحالفة معنا، تتحول إلى قوات مقاتلة صلبة". وأوضح وارن أن "القتال في شمال العراق بدأ في الساعة 4:17 مساء بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء عندما أطلق مقاتلون من داعش في جماعات صغيرة باستخدام تكتيكات التسلل صواريخ على موقع لقوات البشمركة الكردية قرب قرية بعشيقة القريبة من بلدة تل أسود". 

وأضاف أن "نيران الصواريخ أطلقت الهجوم من مجموعة من المقاتلين واخترقت مؤقتا الخطوط الكردية عند تل أسود وبعشيقة ونوران باستخدام معدات بناء مثل الحفارات لاختراق السواتر الترابية والمواقع الدفاعية الأخرى". وقال إن طائرات حربية من خمس دول بالتحالف ردت بضربات جوية خلال الليل واسقطت نحو 100 من الذخائر الدقيقة دمرت معدات البناء وقتلت نحو 200 متشدد وأبطأت الهجوم إلى أن أعادت قوات البشمركة تنظيم صفوفها وردتهم في الصباح التالي.

وقال وارن إن قوات كندية في مقر على بعد أميال عدة من الخطوط الكردية ساهمت بإطلاق قذائف مورتر لمساعدة قوات البشمركة على صد مقاتلي دعاش. وأضاف أنه بينما تقدم القوات الأمريكية المشورة لقوات البشمركة في بعض المناطق فإنها كانت على بعد 25 كيلومترا أو أكثر من موقع المعركة.

وتابع وارن قوله "هذا أكبر هجوم تمكن العدو من شنه منذ الاستيلاء على الرمادي (في مايو). وإذا كان ذلك كل ما لديهم فإن الأمور ستبدأ في التدهور أكثر وأكثر لهذا العدو". واضاف وارن إن الهجوم الأول للدولة الإسلامية على الرمادي صباح يوم الثلاثاء اخترق الدفاعات العراقية على جسر فلسطين شمالي المدينة وفتح الطريق صوب مركز عمليات الجيش في الأنبار.

وتابع أن القوات العراقية كانت قادرة على إعادة جمع صفوفها ووقف الهجوم ودمرت الشاحنات الملغومة لتنظيم داعش قبل أن تدمر مركز العمليات. ومن خلال الدعم الجوي الذي يقدمه التحالف تمكنت القوات من شن هجوم مضاد واستعادت السيطرة على الجسر. وقتل حوالي 59 مقاتلا داعشيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول في الجيش الأميركي يعلن تصدي القوات العراقية بدعم التحالف لهجومين كبيرين لـ داعش مسؤول في الجيش الأميركي يعلن تصدي القوات العراقية بدعم التحالف لهجومين كبيرين لـ داعش



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates