نقض أبوظبي تؤيد الحكم على قاتلة الرضيعة الإماراتيةملاك بالإعدام
آخر تحديث 16:22:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"نقض أبوظبي" تؤيد الحكم على قاتلة الرضيعة الإماراتية"ملاك" بالإعدام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نقض أبوظبي" تؤيد الحكم على قاتلة الرضيعة الإماراتية"ملاك" بالإعدام

محكمة النقض في أبوظبي
أبوظبي- راشد الظاهري

أسدلت محكمة النقض في أبوظبي، الستار على آخر فصول المحاكمة في قضية مقتل الرضيعة الإماراتية "ملاك"، حيث أيدت بإجماع الآراء الحكم بإدانة الخادمة الآسيوية المتهمة، وحكمت عليها بالإعدام قصاصًا بالطرق المتاحة في الدولة، لقتلها المجني عليها عمدًا وعدوانًا.

وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم أن أولياء الدم رفضوا العفو عن قاتلة ابنتهم وأصروا على القصاص لدمها.

وكانت "محكمة جنايات أبوظبي" قضت بإعدام المتهمة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم الذي اعتبرته محكمة النقض أول مرة مشوبًا بالبطلان لعدم حضور المحامي عند سؤال المحكمة للمتهمة عن الاتهام المنسوب إليها، وهو مايعد إخلالًا بحقوق المتهمة، وبإعادة القضية إلى محكمة الاستئناف قضت محكمة الإحالة أيضًا بالقصاص، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض عند تصديها لنظر القضية من حيث الموضوع، وبذلك يكون الحكم أصبح نهائيًا.

و كانت المتهمة وهي آسيوية الجنسية في تفاصيل القضية، قتلت عمدًا مع سبق الإصرار ابنة مخدومتها الرضيعة ملاك التي تبلغ الشهر الرابع من العمر، إذ عمدت إلى ضرب رأسها في حافة طاولة مما تسبب في كسر بالجمجمة ونزيف بالدماغ على خلفية غيرتها من مربية الطفلة.

 واستطاعت كاميرات المراقبة المتوفرة في المنزل رصد المتهمة وهي تحمل الطفلة بعيدًا عن كاميرات المراقبة ثم إعادتها إلى سريرها بعد 4 دقائق.

 وفي تحقيقات النيابة اعترفت المتهمة بمسؤوليتها عن الواقعة مدعية أن "الطفلة سقطت من يدها دون قصد، وكررت اعترافها أمام المحكمة الابتدائية بارتكابها العنف ضد الرضيعة ملاك بأن عمدت إلى  إيذائها بهدف إيقاع الضرر بالمربية الذي تحمل لها الضغينة".

 وقالت إنها "عندما كانت تضرب رأس الطفلة لم تكن ترى الطفلة، لكنها كانت تشعر أنها تضرب رأس المربية التي أرادت الانتقام منها"، كما طالب والدا الطفلة بالقصاص ورفضا العفو، وبناء عليه قضت محكمة الجنايات بإجماع الآراء بإعدام المتهمة قصاصًا بدم المجني عليها.

وفي محكمة الاستئناف، تراجعت المتهمة عن اعترافها ودفعت ببراءتها من تهمة القتل، لكن المحكمة أيدت حكم القصاص، فطعنت النيابة على الحكم أمام محكمة النقض بقوة القانون مطالبة بتأييد الحكم، كما طعنت المتهمة وطلبت إلغاء الحكم والقضاء بالبراءة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقض أبوظبي تؤيد الحكم على قاتلة الرضيعة الإماراتيةملاك بالإعدام نقض أبوظبي تؤيد الحكم على قاتلة الرضيعة الإماراتيةملاك بالإعدام



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates