نقض أبوظبي تعيد للنيابة قضية إماراتية متهمة بالاختلاس
آخر تحديث 01:45:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقض أبوظبي تعيد للنيابة قضية إماراتية متهمة بالاختلاس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقض أبوظبي تعيد للنيابة قضية إماراتية متهمة بالاختلاس

محكمة نقض أبوظبي
أبوظبي - فهد الحوسني

قضت محكمة نقض أبوظبي بنقض حكم قضائي سابق بحق موظفة إماراتية بالاشتراك مع آخرين اتهموا بالإضرار عمداً بالمال العام، والتربح غير المشروع، من خلال الحصول على عمولات من تعاقدات جهة عملها مع عدد من شركات التأمين، واستيلائها من خلال ذلك على مبلغ 297 مليون درهم بطرق غير مشروعة.

وأعادت المحكمة القضية التي تنظر منذ 2010 بين أروقة المحاكم، إلى النيابة العامة لإعادة نظرها بعد إضافة متهمين جدد، إذ تبين أن هناك متهمين آخرين (أشخاص اعتباريين) نتيجة اعتمادهم سياسة دفع العمولات والرشى، عملاً بنص المادة 65 من قانون العقوبات الاتحادي، حيث كشفت التحقيقات أن الشركة اعتادت ضمن سياستها دفع العمولات لأشخاص غير مرخص لهم كوسيط تأميني، وغير مسجلين في سجلات هيئة التأمين بالمخالفة للقانون، وأن العمولات يتم إدراجها في السجلات المالية للشركة تحت بند المصروفات.

وتوقع مصدر في النيابة العامة أن تتم إحالتها لمحكمة الجنايات الابتدائية خلال الـ10 أيام المقبلة، موضحاً أن الأشخاص الاعتباريين، مسؤولين جنائياً عن الجرائم التي يرتكبها ممثلوها أو مديروها أو وكلائها لحسابها أو باسمها. وتكون المسؤولية مزدوجة حيث أن إدانة الشخص الاعتباري لا تنفي المسؤولية عن الأشخاص الحقيقيين المرتكبين للجرم، مشيراً إلى أن العقوبات على الأشخاص الاعتباريين تكون في إطار التدابير الجزائية التي تتضمن الغرامة والمصادرة، وقد تصل إلى عقوبة غلق وسحب رخصة مزاولة الشركة نشاطها في أبوظبي في حال إدانتها.

وكانت محكمة أول درجة قضت بحبس الموظفة الإماراتية ثلاث سنوات عن تهمة الإضرار العمدي بالمال العام والتربح غير المشروع من خلال الحصول على عمولات من تعاقدات جهة عملها مع شركات التأمين وتغريمها برد مبلغ المثل 297 مليون درهم (أي 594 مليون درهم) عن ارتكابها جرائم الحصول على عمولة لنفسها ولغيرها وإضرارها عمداً بمصلحة الهيئة الحكومية التي كانت تعمل فيها وتزوير شهادة لمن يهمه الأمر واستعمالها، كما حكمت بمعاقبة المتهم الثاني في القضية بالحبس لمدة 3 أشهر والإبعاد عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة، عن تزوير محررات رسمية واستعماله، فيما برأت المتهمين الثلاثة الآخرين، وهو ما أيدته محكمة الاستئناف.

وترجع تفاصيل القضية إلى قيام جهاز أبوظبي للمحاسبة بتقديم شكوى ضد المتهمة، وبعد التحري والتحقيقات وجهت نيابة الأموال العامة للمتهمة تهم الحصول لنفسها ولغيرها على مبلغ 297 مليون درهم كأرباح غير مشروعة بصفتها موظفة عامة تعمل في هيئة حكومية ومساعدتها شركات تأمين في الحصول على تعهدات مقابل عمولات، وكذلك اشتراكها مع بقية المتهمين في القضية بتهم التربح غير المشروع والإضرار العمد بالمال العام وتبين من التحقيقات وجود شبهة جريمة عامة، وأن المبالغ التي حصلت عليها المتهمة من واقع الكشوف التي كانت محل التحقيق من شركتي التأمين تبلغ 297 مليون درهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقض أبوظبي تعيد للنيابة قضية إماراتية متهمة بالاختلاس نقض أبوظبي تعيد للنيابة قضية إماراتية متهمة بالاختلاس



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates