نيابة أموال أبوظبي تحيل سائقًا آسيويًا للمحاكمة بتهمة الاحتيال الهاتفي
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نيابة أموال أبوظبي تحيل سائقًا آسيويًا للمحاكمة بتهمة الاحتيال الهاتفي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيابة أموال أبوظبي تحيل سائقًا آسيويًا للمحاكمة بتهمة الاحتيال الهاتفي

نيابة الاموال
أبوظبي – سعيد المهيري

أمرت نيابة الأموال في أبوظبي بإحالة آسيوي إلى المحاكمة بتهمة الاحتيال باستخدام تقنيات الاتصال الحديث، والاستيلاء بدون حق على مبلغ ثمانية آلاف و350 درهمًا على شكل رصيد هاتفي من المجني عليه، بعد أن أوهمه بطريقة احتيالية أنه ربح مبلغ 500 ألف درهم، وعليه تحويل رسوم لاستلام الجائزة.

وطالبت النيابة العامة في أبوظبي، الجمهور بضرورة توخي الحذر من الوقوع في مصيدة المحتالين، موضحة أن العدد الكبير من التنبيهات التي أصدرتها الجهات المعنية كانت كفيلة بأن لا يقع أي من الجمهور ضحية هذا الأسلوب من الاحتيال الذي بات مألوفًا، مشيرًا إلى أنه بإمكان أي شخص أن يتواصل بشكل مباشر مع الجهة التي يدعي المحتالين أنهم تابعين لها للتأكد من حقيقة ادعاءاتهم.

وأضاف المصدر أنه على الشخص الذي يُحتال عليه بالاتصال به ليبشره بربحه جائزة أن يسأل نفسه عن مصدر هذا الربح وفيما إذا كان بالأساس قد شارك في مسابقة ما، مشيرًا إلى أن الشركات الكبرى ومن بينها شركات الاتصال لن تقدم أي جوائز دون أن تكون اسبقتها بحملة إعلانية كبيرة للتعريف بها وتشجيع مبيعاتها بالإعلان عنها.

 وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي نيابة الأموال بلاغًا من المجني عليه، وهو عربي الجنسية، يفيد بأنه تعرض للاحتيال. وأسفرت التحقيقات عن قيام المتهم  بالاتصال بهاتف المجني عليه، وإيهامه بغير الحقيقة أنه موظف في إحدى مؤسسات الاتصال في الدولة، وأن رقمه الهاتفي قد ربح 500 ألف درهم، وأقنعه بذلك بأن قام بإرسال رسالة تحمل نفس المعنى مستخدمًا فيها الاسم المستخدم رسميًا من قبل مؤسسة الاتصال التي ادعى المتهم أنه موظف لديها كإسم لمرسل الرسالة. ثم طلب من المجني عليه تحويل رسوم لاستلام الجائزة، وبالفعل حوّل رصيد بقيمة ثمانية آلاف و350 درهم، قبل أن يختفي المتهم.

وبعد تقدم المجني عليه بالإبلاغ عن الواقعة، بيّنت التحريات أن صاحب الرقم المتصل يعمل كسائق سيارة أجرة في إمارة دبي حيث تم ضبطه وإحالته إلى التحقيق أمام نيابة أموال أبوظبي، حيث أنكر الواقعة واعترف أنه يبيع المكالمات الدولية عبر الإنترنت في مقر سكنه، وأن لديه أربع أرقام هاتفية مسجلة باسمه.

ولم تأخذ النيابة العامة بأقوال المتهم وقررت إحالته للمحاكمة بتهم الاستيلاء على أموال الغير بدون حق وباستخدام وسائل احتيالية، ومباشرة بعض الأنظمة الخاصة بالاتصالات دون ترخيص، إضافة إلى تهمة استغلال إحدى خدمات الاتصال بدون وجه حق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيابة أموال أبوظبي تحيل سائقًا آسيويًا للمحاكمة بتهمة الاحتيال الهاتفي نيابة أموال أبوظبي تحيل سائقًا آسيويًا للمحاكمة بتهمة الاحتيال الهاتفي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates