حاكم الشارقة يفتتح المقر الحديث لمنشورات القاسمي في منطقة الطرفا
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

حاكم الشارقة يفتتح المقر الحديث لمنشورات القاسمي في منطقة الطرفا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يفتتح المقر الحديث لمنشورات القاسمي في منطقة الطرفا

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الأربعاء ، في منطقة الطرفا بمدينة الشارقة المقر الحديث لمنشورات القاسمي.

وتفضل فور وصوله بإزاحة الستار عن اللوح التذكاري للمبنى، وإطلاق الموقع الإلكتروني لمنشورات القاسمي ليصبح متاحاً بذلك التدشين لاستخدام الجمهور، حيث يستطيع المتصفح طلب إصدارات منشورات القاسمي الورقية والإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني واقتنائها عبر توصيلها سواء من خلال البريد العادي أو السريع.

وعرج القاسمي للمعرض التوثيقي النادر من نوعه والمقام بمناسبة افتتاح مقر منشورات القاسمي، والذي حمل عنوان (سلطان وخير الجلساء)، حيث احتوى ضمن معروضاته على أصول مخطوطات مؤلفات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، التي طبعت على مدار خمسة وثلاثين عاماً مضت، والتي تنوعت ما بين الكتب التاريخية والأدبية والمسرحية والسيرة السياسية الحضارية. ويأخذك المعرض عبر رحلة شيقة للطريقة التي يكتب بها سموه مؤلفاته، وطريقة اختياره للورق والخط ونوع وشكل الغلاف، ويبرز حرص سموه على المتابعة الحثيثة والدقيقة في مراحل إخراج الكتاب وطباعته، مما يعني شغف واهتمام سموه بعملية الكتابة والقراءة والطباعة والشكل الجمالي للمطبوع ليصل إلى القارئ فيحببه في الاطلاع والقراءة.

معرض

ويحتوي المعرض على أربع وعشرين عارضة زجاجية تضم أكثر من ثمانية وعشرين كتاباً لالشيخ الدكتور القاسمي، تعكس تجربة الكتابة والمتابعة للإنتاج والمنجز النهائي في ثوب قشيب يسر القارئ.

ثم تجول حاكم الشارقة في أرجاء مقر منشورات القاسمي متفقداً المكاتب الإدارية والمخازن واستراحة الموظفين وقاعة الضيافة ومكتبة المطالعة التي من المقرر أن تخدم سكان المناطق المحيطة بالمبنى، وتقدم لهم عناوين منوعة وعديدة في مختلف الضروب الأدبية والعلمية.

وقد تفضل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بهذه المناسبة بتقديم محاضرة بعنوان (تاريخ الخليج الجغرافي)، تناول فيها تاريخ تشكل جزيرة العرب والبلدان التي تحيط بها، بالإضافة إلى استعراضه لعدد من الخرائط التاريخية التي وثقت لهذه المنطقة في عصور مختلفة، مفصلاً إياها وموضحاً الأسس التي استند إليها واضعو تلك الخرائط والطرق التي استقوا منها معلوماتهم.

بعدها دشن القاسمي أحدث إصدارات منشورات القاسمي، والذي جاء بعنوان (أحاديث الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي «1972م- 2018م»)، ويعد أحدث موسوعة فكرية إعلامية جمعت أقوال وخطب ومحاضرات وأحاديث سموه في سبعة أجزاء، فيما خصص الجزء الثامن من الموسوعة للفهرس الشامل، وهي مجلدات تناول سموه فيها معظم القضايا السياسية والفكرية والاجتماعية والثقافية عبر جميع إصدارات سموه، فيها مجمل أفكاره ورؤاه وأنشطته من خلال خطبه وزياراته الميدانية ولقاءاته الصحفية والإعلامية مع وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية

قد يهمك ايضا

حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة "للدفاع المدني"

"تنفيذي الشارقة" يناقش مشروع قانون للرعاية الاجتماعية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يفتتح المقر الحديث لمنشورات القاسمي في منطقة الطرفا حاكم الشارقة يفتتح المقر الحديث لمنشورات القاسمي في منطقة الطرفا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

أفكار توزيعات جديدة لعروس شتاء 2021

GMT 23:00 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

الوان ابواب خشب خارجية وداخلية

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates