منصور بن محمد يكرّم الفائزين بجائزة دبي للنقل المستدام
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصور بن محمد يكرّم الفائزين بجائزة "دبي للنقل المستدام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن محمد يكرّم الفائزين بجائزة "دبي للنقل المستدام"

الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، كرم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم صباح أمس، المؤسسات والشركات والأفراد الفائزين في الدورة الـ 11 لجائزة دبي للنقل المستدام، إحدى مبادرات هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتحفيز القطاعين العام والخاص على المساهمة في تقليل الازدحام المروري والمحافظة على البيئة.

وكان في استقباله، لدى وصوله إلى مقر الحفل في مركز دبي التجاري العالمي، مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم شاهد سموه والحضور فيلماً عن جائزة دبي للنقل المستدام، سلط الضوء على جهودها في تعزيز الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية من خلال ترشيد الطاقة والاستخدام الأمثل لها، وتطبيق مبادئ التنمية المستدامة باعتبارها تشكل مستقبل الإنسان وبيئته الصحية، مع ترسيخ مفهوم النقل الجماعي للحد من البصمة الكربونية.

كما عرض الفيلم مسيرة تطور الجائزة والنمو المستمر في الفئات وعدد المشاركات والمكرمين والحضور والمواضيع التي ناقشتها.

أقرأ أيضًا : منصور بن محمد يشارك في احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون

وبعدها ألقى دان امان المدير التنفيذي لشركة كروز أوتوميشن، كلمة استعرض فيها مستقبل التنقل ذاتي القيادة الذي يعود بالفائدة على الإنسان والاقتصاد والموارد الطبيعية، إضافة إلى الوقت والمال، ويتوقع أن يبلغ حجم التوفير والإيرادات الاقتصادية لتطبيق استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة الرامية لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في المدينة إلى رحلات ذاتية القيادة وبدون سائق بحلول عام 2030.

قرابة 22 مليار درهم، مشيراً إلى أن 2.1 مليون حادث سيارة سنوياً ينجم عن خطأ بشري، كما أن الإنسان يخسر من وقته ما يصل إلى أسبوع كامل أو ما يعادل 186 ساعة سنوياً وهو عالق في الازدحام المروري.

وبعد ذلك كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه مطر الطاير، الفائزين في فئات الجائزة المختلفة، حيث فازت موانئ دبي العالمية بالمركز الأول في فئة إدارة التنقل، وذلك عن مبادرة النقل الذكي المتميزة من حيث التخطيط والتنفيذ والتأثير الإيجابي في التقليل من الازدحام ورفع كفاءة استخدام شاحنات نقل البضائع.

وحصلت شركة «كار للنقليات» التابعة لمجموعة شركات «أي دبليو الرستماني»، على المركز الثاني عن مبادرة استخدام التكنولوجيا الرقمية لتعزيز عمليات النقل اللوجستي. وحلت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» ثالثاً عن مبادرة تشجيع ممارسات التنقل عبر المشي واستخدام الدراجات الهوائية من خلال توفير المرافق والبيئة الملائمة.

وفي «فئة السلامة للتنقل» فازت بلدية دبي بالمركز الأول عن مشروع التنقل الذكي لأسطول مركبات البلدية.

وجاءت في المركز الثاني دائرة التخطيط العمراني والبلديات - بلدية مدينة أبوظبي، عن منظومة متطورة ومتكاملة لتحقيق السلامة المرورية على الطرق.

كما كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، دائرة النقل في أبوظبي الفائزة بالمركز الأول في فئة الحفاظ على البيئة عن مبادرة النقل الأخضر التي تنطوي على استخدام السيارات ذات الانبعاثات المنخفضة. وحصلت موانئ دبي العالمية على المركز الثاني عن مبادرة تحسين محرك الشاحنة في مرفاع رصيف الميناء، بينما حلت بلدية دبي ثالثاً عن نظام إدارة النفايات المستدامة في إمارة دبي.

وفي فئة المبادرات المتعلقة بأصحاب الهمم، فاز مركز المستقبل للتأهيل بالمركز الأول عن التطبيق الذكي لتعقب حركة الحافلات.

وكرم سموه الفائزين في فئة الجوائز الخاصة، حيث فازت الصحفية نيلانجانا جوبتا من صحيفة خليج تايمز بجائزة أفضل إعلامي، وفاز كل من جهينة خالدية، وأحمد صوالحة، وسعيد محمود، ورنا عفيفي، من بوابة العين الإخبارية بجائزة أفضل فريق عمل إعلامي.

وفي فئة أفضل بحث أكاديمي فاز بجائزة المركز الأول سليمان الزهير من جامعة الإمارات العربية المتحدة عن بحث بعنوان: «إنتاج وقود الديزل الحيوي من الطحالب»، وحصل خالد حمد من جامعة الشارقة على المركز الثاني عن بحث بعنوان: «تطوير تقييم الأرصفة الخضراء في الإمارات».

وذهبت جائزة المركز الثالث إلى مريم محمد الحمودي من جامعة الشارقة عن بحث يتعلق بتقييم ونمذجة السلامة المرورية للمشاة في إمارة الشارقة. وشمل التكريم الفائزين في فئة أفضل مشروع طلابي، حيث فازت كل من إسراء محمد طالب العاني، وتسنيم محي الدين العماري، وفرح ماهر خليفة، من جامعة الشارقة بالمركز الأول عن نظام تكاملي هجين ومستدام في عبارة النقل البحري.

وحلت ثانية عائشة حسن عبيد الشحي من الجامعة البريطانية في دبي، عن مبادرة تطوير مؤشر الأولوية لتنفيذ نظام إنارة الشوارع للطرق الاتحادية في دولة الإمارات، وذهبت جائزة المركز الثالث لكل من محمد عامر محمد المدفع، وهزاع أحمد محمد العلي، وخليفة يوسف محمد الزرعوني، من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في الشارقة، عن مشروع جهاز إشارة عبور المشاة للمعاقين بصرياً.

وفاز بجائزة سفير الاستدامة تشيثيراي بون سيلفان من جامعة كيرتن ـ دبي، حيث تتنوع مساهماته في مجال البيئة والحفاظ على الموارد البيئة، وفازت جامعة الشارقة بأفضل جهة أكاديمية داعمة للاستدامة.

كما كرم سموه أعضاء لجنة تحكيم الجائزة برئاسة حمدان الشاعر، كما شمل التكريم المؤسسات والشركات الراعية للدورة الحادية عشرة لجائزة دبي للنقل المستدام.

وأكد مطر الطاير نجاح جائزة دبي للنقل المستدام، خلال دوراتها السابقة في نشر وترسيخ الوعي لدى الأفراد والمؤسسات وحثهم على ابتكار حلول عملية لإثراء منظومة النقل المستدام وتعميمه داخل المجتمع، وزيادة إنتاجية الأفراد والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية للأجيال المقبلة.

وأشار إلى أن الدورة الـ 11 للجائزة تلقت 129 مشاركة موزعة على 4 فئات رئيسة، وست فئات خاصة.

تقييم

أوضح مطر الطاير: «أنه يتم تقييم جميع الطلبات المقبولة والمطابقة لشروط الجائزة من قبل لجنة التحكيم بناء على معايير تقييم دقيقة وتفصيلية ووفقاً للأوزان والدرجات المعتمدة مسبقاً لكل من المعايير الرئيسة والمعايير الفرعية.

، وذلك لضمان الدقة والموضوعية والعدالة في التقييم لجميع الطلبات الخاضعة للتقييم، لافتاً إلى أن الطلبات المشاركة خضعت لدورة تقييم تبدأ بمرحلة تلقي طلبات المشاركة وفحصها والتأكد من اكتمالها وتنتهي برفع نتائج التقييم النهائية»

قد يهمك أيضًا :

محمد بن راشد يؤكد أن أمجاد الشعوب تُبنى بالتفاؤل للمستقبل

"منصور بن محمد "يشهد حفل تخريج طلاب الكلية الملكية الايرلندية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يكرّم الفائزين بجائزة دبي للنقل المستدام منصور بن محمد يكرّم الفائزين بجائزة دبي للنقل المستدام



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates