نهيان بن مبارك يؤكد الإمارات عاصمة عالمية للتسامح والأخوة الإنسانية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يؤكد الإمارات عاصمة عالمية للتسامح والأخوة الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد الإمارات عاصمة عالمية للتسامح والأخوة الإنسانية

وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي - صوت الامارات

وجه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، تحية محبة واعتزاز إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على جهوده المباركة، كي تكون الإمارات دائماً عاصمة للتعايش، ووطناً للإنسانية.

جاء ذلك في تصريح له فيما يلي نصه: «لقد رأينا جميعاً، خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي أثناء زيارة قداسة البابا فرانسيس، وزيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كيف أن دولة الإمارات، هي عن حق عاصمة عالمية للتسامح والأخوة الإنسانية، لقد تابعنا باعتزاز كبير، كيف أنهما بتوقيعهما على إعلان أبوظبي للأخوة الإنسانية، قد قاما بتسليط الضوء على أهمية تعزيز مكانة القيم والمبادئ المرتبطة بالأخوة الإنسانية، في بناء العلاقات المفيدة والمثمرة بين جميع سكان العالم، لما فيه تحقيق الخير والسلام في جميع ربوعه وأركانه».

فخر

وتابع : «إننا، نحن أبناء وبنات هذه الدولة الرائدة، ونحن نعبر عن اعتزازنا وفخرنا، بما تمثله زيارة البابا، وزيارة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر، من تأكيد لما نعرفه جميعاً، من أن قيم الأخوة والتسامح والحوار والتراحم، هي قيم أصيلة في مجتمع الإمارات، وهي القيم التي تنبع من تراثنا العربي والإسلامي الخالد، والذي يدعو إلى التآلف والمحبة والتعاون بين البشر في كل مكان، إننا نعبر عن اعتزازنا بأن هذه الزيارات التاريخية هي تأكيد للمكانة العالمية المرموقة للدولة في مجال التسامح والتعايش.

بل إنني أرى أن هذه الزيارات، وكما استمعنا في الكلمات الرائعة لقداسة البابا ولفضيلة الإمام الأكبر، أثناء التوقيع على وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية، أرى أن هذه الزيارات، كانت مجالاً مهماً لإطلاق رسالة سلام ومحبة للعالم كله من أرض الإمارات الطيبة.

كما كانت كذلك دعوة قوية من نماذج مرموقة للسلام والتعايش في العالم لنشر نموذج الإمارات الرائد في هذا المجال، على أوسع نطاق، هذه الزيارات كذلك سوف تكون بإذن الله فرصة مواتية للفاتيكان، والأزهر الشريف، ودولة الإمارات العربية المتحدة للعمل معاً، من أجل دعم القيم الإنسانية النبيلة، التي يشترك فيها البشر في كل مكان وأن يكونوا سوياً، نماذج وقدوة في الأخذ بمبادرات وخطط عمل ملائمة، لتحقيق ذلك على مستوى العالم كله.

اقرأ ايضاً : البابا فرانسيس وأحمد الطيب يُشاركان في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية

كل هذا، وما كان لشيء من هذا أن يتحقق لولا العمل المخلص والجهد الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الذي بادر بالدعوة إلى هذا الحدث التاريخي على أرض الإمارات ورعاه بكل حكمة وشجاعة وفكر مستنير. لا يسعنا في هذه المناسبة، ونحن نعبر عن اعتزازنا ببلدنا الإمارات، سوى أن نعبر بكل عزم وقوة، عن اعتزازنا بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ونقول له:

شكراً محمد بن زايد: شكراً محمد بن زايد: على ما تمثلونه من وفاء أصيل، والتزام نبيل وقوي، بالقيم والمبادئ، التي أرساها فينا، مؤسس الدولة العظيم، المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، شكراً على الوفاء والالتزام، بما كان يؤكد عليه القائد المؤسس دائماً، من أننا في الإمارات، نحترم كل الأديان والمعتقدات.

ونعمل بكل جد على تطوير العلاقات الإيجابية، مع أصحاب الحضارات والثقافات المختلفة، ونسعى باستمرار، إلى تحقيق التواصل والتعارف والمحبة بين الناس، في سبيل مستقبل يتحقق فيه السلام والرخاء، في كافة ربوع العالم».

حياة كريمة

وأضاف: «شكراً محمد بن زايد: على ما تؤكدون عليه بالقول والعمل، من ضرورة توفير الحياة الكريمة للجميع، والحفاظ على حقوقهم، دونما تفرقة أو تمييز، بالإضافة إلى الاحتفاء بقيم العدل والتراحم وخدمة المجتمع والإنسان، في كل مكان. شكراً محمد بن زايد: على دعم مفهوم «الأخوة الإنسانية».

وتأكيد دورها المهم في نشر السلام والعدل في العالم، إننا نعتز ونفتخر برؤيتكم الشاملة، لدور «الأخوة الإنسانية» في تحقيق السعادة للبشر وفي نشر القيم النبيلة والسلوك الإنساني القويم، بل ودورها كذلك في القضاء على الفقر والجهل والمرض، في العالم كله نحيي ما تقومون به من جهد كبير، في تأكيد التقارب بين البشر، والسعي إلى أن نكون في الإمارات دائماً مساهمين بثقة كاملة في كافة إنجازات التطور في العالم».

اعتزاز

وتابع معاليه: «شكراً محمد بن زايد: فيما تمثله مبادراتكم الوطنية المتوالية، من اعتزاز وطني أصيل بالإمارات، نحن نحيي آمالكم وطموحاتكم الكبيرة، بل وعملكم المستمر، من أجل الإمارات، ومن أجل التطوير الدائم، لقدرات وإنجازات جميع أبنائها وبناتها.

شكراً محمد بن زايد: لما نتعلمه ونفيد منه دوماً، من أفكاركم وتوجيهاتكم، في كافة مجالات الحياة - نحن نحيي ما توقظه فينا دائماً، من مشاعر وطنية صادقة، وما نحمله لكم، من عرفان وتقدير واحترام. شكراً محمد بن زايد: لأن إطلاق إعلان أبوظبي للأخوة الإنسانية، كان تذكرة، بدوركم القيادي المرموق، وتأكيداً قوياً بأن المسيرة مستمرة، من نجاح إلى نجاح، بفضل قيادتكم لها، وبإذن الله».

واختتم : «تحية محبة وفخر واعتزاز، وشكر جزيل وعميق، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأدعو الله سبحانه وتعالى، أن يوفقه دائماً، لما فيه خير هذا الوطن العزيز. حفظ الله الإمارات، وحفظ الله شعب الإمارات، وحفظ الله قادة الإمارات، وعاشت الإمارات دائماً وطناً للمحبة والتسامح والعمل المخلص، بل وكذلك الالتحام القوي، بين الشعب وقادته المخلصين. والله الموفق».

قد يهمك ايضاً :

البابا فرنسيس يُشيد بالتعايش والتسامح في دولة الإمارات

زيارة البابا فرنسيس للإمارات تتصدر افتتاحيات الصحف المحلية

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد الإمارات عاصمة عالمية للتسامح والأخوة الإنسانية نهيان بن مبارك يؤكد الإمارات عاصمة عالمية للتسامح والأخوة الإنسانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates