عبدالله بن زايد يؤكد على قوة علاقات الإمارات والبرازيل
آخر تحديث 09:54:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله بن زايد يؤكد على قوة علاقات الإمارات والبرازيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يؤكد على قوة علاقات الإمارات والبرازيل

جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الامارات

استقبل جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها بن زايد إلى البرازيل.

وجرى خلال اللقاء بحث مسارات العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والبرازيل وفرص تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة. كما تم تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء لرئيس البرازيل تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم للبرازيل مزيداً من التقدم والنماء.

من جانبه حمل رئيس البرازيل سموه تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «حفظه الله» والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «رعاه الله» والشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها الثنائية مع البرازيل وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين، لافتاً سموه إلى ما تشهده العلاقات بين الإمارات والبرازيل من تطور مستمر في ظل دعم من قيادتي البلدين.

ورحب جايير بولسونارو رئيس البرازيل بسمو الشيخ عبدالله بن زايد مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تنمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والبرازيل والمضي قدماً نحو تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

أقرأ أيضًا : بن زايد آل نهيان يستقبل وزير الخارجية سيرجي لافروف

لقاء

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إرنيستو أراووجو وزير خارجية البرازيل.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعقب اللقاء، قام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وإرنيستو أراووجو بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين وتشمل: اتفاقية التعاون وتسهيل الاستثمار بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة البرازيل واتفاقية تسليم المجرمين بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة البرازيل واتفاقية تبادل المساعدة القانونية في المسائل الجنائية بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة البرازيل ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال السياحي بين وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات ووزارة السياحة في البرازيل.

وفي الختام، عقد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع إرنيستو أراووجو وزير الخارجية البرازيلي.

وأعرب  بن زايد  في مستهل المؤتمر الصحفي عن سعادته بتطور العلاقات بين دولة الإمارات والبرازيل مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعد السادسة له إلى البرازيل والأولى منذ تولي إرنيستو أراووجو حقيبة الخارجية في الحكومة البرازيلية.

وقال  بن زايد  إن المباحثات مع وزير الخارجية البرازيلي تطرقت إلى بعض التحديات التي تحيط بنا في المنطقة والتعامل معها كما تم بحث الفرص المتاحة ففي ظل علاقات الصداقة والثقة بين بلدينا نستطيع أن نعزز هذه الفرص ونطورها بشكل أكبر. ودعا سموه وزير خارجية البرازيل لزيارة دولة الإمارات قريباً مضيفاً سموه: «أمامنا أجندة عمل طويلة للعمل فيها».

إدانة

وفي ختام المؤتمر الصحفي قال سموه إننا «نتعاطف جداً مع أصدقائنا في نيوزيلندا حكومة وشعباً عقب الهجوم الإرهابي الدموي الذي وقع في الساعات الماضية».

وأضاف  بن زايد  : «إننا على يقين من أن حكومة نيوزيلندا ستتخذ كل الخطوات المناسبة للتعامل مع هذا العمل الإرهابي ومن نفذه وندعم الحكومة النيوزيلندية في الخطوات التي تتخذها».

وأكد  بن زايد  ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي ضد الإرهاب والتطرف وضد استخدام التحريض والكراهية وعلينا العمل معاً بغض النظر عن الدين أو العقيدة أو العرق. وقال سموه إن دولة الإمارات تحترم القانون الدولي وسيادة الدول والقيم الإنسانية ونحن مع نيوزيلندا ويجب علينا أن نقف متحدين، مضيفاً سموه: «نسأل العلي القدير أن يمنح من فقدوا أقاربهم وأحباءهم في هذا العمل الإرهابي الشجاعة والسلام». وفي سياق متصل أقام إرنيستو أراووجو وزير الخارجية البرازيلي مأدبة غداء تكريماً لسموه والوفد المرافق له.

صداقة

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، فرناندو أزفيدو سيلفا وزير الدفاع البرازيلي.وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك والصداقة بين دولة الإمارات والبرازيل ولا سيما في المجالات العسكرية والدفاعية.

معالم

زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي كاتدرائية برازيليا في البرازيل. وتفقد سموه أروقة الكاتدرائية التي تعد من أهم معالم برازيليا وتعرف على أقسامها المختلفة، كما استمع سموه إلى شرح تفصيلي حول تاريخ الكاتدرائية التي تضم جدراناً مزخرفة بالألوان وتتكون من 16 عموداً من الأسمنت المسلح مجتمعة على شكل مجسم لقطع زائد وترمز إلى يدين مرفوعتين للسماء. حضر اللقاءات والزيارة حفصة عبدالله العلماء سفيرة الدولة لدى البرازيل

قد يهمك أيضًا :

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي وزير العلاقات الخارجية المكسيكي

عبدالله بن زايد يلتقي وزير العلاقات الخارجية المكسيكي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يؤكد على قوة علاقات الإمارات والبرازيل عبدالله بن زايد يؤكد على قوة علاقات الإمارات والبرازيل



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates